ماميتو
علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار
الرئيسية » صحة وفوائد » علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار

علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار

نقدم لكم اليوم علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار حيث أن الكحة الناشفة هي من أكثر الأمراض التي قد تصيب الأطفال والكبار نتيجة عدة أسباب ولذلك نقدم لكم من خلال ذلك المقال علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار.

علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار :-

علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار
علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار

هنا الكثير من الأعشاب التي تساعد على التخلص من الكحة عند الأطفال والكبار ومنها:

الزنجبيل :-

يعتبر الزنجبيل أفضل علاج الكحة الجافة والناشفة بالأعشاب عند الاطفال والكبار وذلك لأن الزنجبيل يعمل على توسعة المجاري التنفسية وتوسيع الرئتين وبالتالي يعمل على التقليل من السعال كما أنه يخلص الصدر من البلغم الذي يؤدي إلى السعال.

ويتم إعداد مشروب الزنجبيل عن طريق وضع مجموعة من شرائح الزنجبيل في الخلاط حتى تطحن وتصبح مثل البودرة ويتم وضع ملعقة منها إلى كوب من الماس المغلي ويتم التقليب جيدًا وتحليتها بعسل النحل لتحسين المذاق والاستفادة الأكثر من العسل في علاج الكحة.

شاهدي ايضًا : علاج الكحة عند الاطفال وقت النوم بالاعشاب الطبيعية

الليمون :-

يستخدم الليمون في علاج الكحة الجافة والناشفة بالأعشاب عند الاطفال والكبار وذلك لأن الليمون يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على تخفيف الالتهابات وفي نفس الوقت تهدئ من السعال.

ويتم شرب الليمون عن طريق وضع بعض من عصير الليمون على كوب من الماء المغلي ويحلى بعسل النحل ويتم شربه مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

اقرئي أيضًا :-  ترتيب ظهور الأسنان عند الأطفال بالتفصيل

علاج الكحة الناشفة وقت النوم :-

علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار
علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار

من أكثر الأوقات التي تظهر فيها الكحة الناشفة هو وقت ما قبل النوم لذلك نقدم لكم علاج الكحة الناشفة وقت النوم حتى نتغلب على هذه المشكلة عن طريق بعض المكونات الطبيعية ومنها:

الثوم :-

يعتبر الثوم أحد العلاجات التي تستخدم في التخلص من الكحة الجافة قبل النوم وذلك عن طريق وضع بعض فصوص الثوم المهروسة في كمية من الماء ووضع إليها بعض من الزعتر ونترك الخليط حتى يبرد ثم يحلى بعسل النحل ويشرب قبل النوم.

شاهدي ايضًا : 7 اعشاب لعلاج الكحه والبلغم عند الاطفال و الكبار

عصير الجزر :-

يستخدم عصير الجزر في علاج الكحة الناشفة وقت النوم لأنه يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية التي تعمل على تهدئة السعال وفي نفس الوقت تعالج الالتهابات المسببة للكحة.

نقوم بإحضار خمس حبات من الجزر ونقوم بعصره في الخلاط مع القليل من الماء والقيام بتصفية العصير بعد ذلك ويتم تحليته بالعسل للحصول على أفضل النتائج ويتم شرب كوب منه كل يوم قبل النوم.

العسل الأبيض :-

يعتبر العسل الأبيض من أكثر الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للالتهاب لذلك يمكن أن يستخدم العسل الأبيض بمفرده عن طريق أخذ ملعقة منه قبل النوم مباشرة  أو أخذ ملعقة عند الاستيقاظ من النوم على الريق أو عن طريق إدخاله في الكثير من المشروبات وتناولها قبل النوم فهو يعمل على تهدئة السعال بشكل كبير.

اقرئي أيضًا :-  فوائد البامية الصحية التي ستجعلك تتناولها يوميا

أسرع علاج للكحة :-

علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار
علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار
  • شرب الكثير من الشوربة والمشروبات الدافئة أثناء تواجد الكحة تعتبر أسرع علاج للكحة لأن السخونة في منطقة الحلق تعمل على تهدئة السعال وتحارب الالتهاب في نفس الوقت.
  • استخدام الغرغرة بالماء المالح يعتبر من أفضل الطرق التي تعالج الكحة لأن الملح يقتل البكتيريا الموجودة في الحلق والمسببة للكحة ولذلك فيجب الغرغرة بالماء المالح قبل النوم مباشرة.
  • البخار يعتبر أفضل و أسرع علاج للكحة لأن البخار يساعد على تطهير الشعب الهوائية ويعمل على التخلص بشكل نهائي من البلغم ويتم ذلك عن طريق أخذ حمام بخار واستنشاق ذلك البخار لبضع دقائق فهو يعمل على توسيع الشعب الهوائية وتخليص الصدر من البلغم.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي أن فيتامين سي الموجود في الخضروات والفواكه يعمل على مكافحة الكحة والتخلص من البلغم الزائد في منطقة الصدر.
  • تناول الشطة والتوابل الحارة تساعد على التخلص من الكحة لنها تعمل على التخلص من البلغم ويمكن استبدال الشطة بالزنجبيل لمن لا يرغب في تناول الشطة.
  • يوجد الكثير من المشروبات التي تساعد على التخلص من الكحة في أسرع وقت ومنها شرب شاي الزنجبيل وشرب الليمون المحلى بالعسل وشرب اليانسون والنعناع وغيرها من المشروبات الساخنة التي تعمل على التخلص من السعال وتهدئة السعال بشكل كبيرة وخاصة إذا تم شرب أكثر من كوب في اليوم الواحد.

علاج الكحة والبلغم :-

علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار
علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار
  • يمكن استخدام ورق الجوافة في علاج الكحة والبلغم لأن أوراق الجوافة تعمل على تهدئة الجهاز التنفسي وبذلك تهدئ من السعال وتعالج الكحة بشكل سريع إذا تم شرب كوب يوميًا من أوراق الجوافة.
  • يمكن علاج الكحة والبلغم عن طريق الزعتر لأن الزعتر ذو رائحة قوية يعمل على تنقية الجهاز التنفسي من الشوائب وتخليص الصدر من البلغم وبالتالي ذلك يقلل من حدوث السعال.
  • يجب شرب الماء والسوائل بكثرة في فترة الكحة لأن السوائل تعمل على ترطيب الحلق وبالتالي تخفف من مشاكل الكحة الجافة التي تنتج نتيجة جفاف الحلق.
  • يمكن استنشاق البخار الناتج من غلي النعناع مع الكافور لأنه يعمل على توسيع الشعب الهوائية وبالتالي تهدئ من السعال.
  • البصل يعتبر أحد الأطعمة التي تعالج الكحة لأن البصل يحتوي على مواد مضادة للالتهاب كما أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية ويتم استخدام البصل عن طريق غلي بعض من حبات البصل في ماء مغلي ثم القيام بتحليتها بعسل النحل وشرب كوبان منها في اليوم وبذلك يتم التخلص من الكحة بشكل نهائي.
اقرئي أيضًا :-  عدد ساعات النوم الصحي والطبيعي للشخص البالغ

وكل الوصفات السابقة يمكن أن تستخدم في علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار.

شاهدي ايضًا : كيفية علاج الكحة عند الأطفال بزيت الزيتون

وفي ختام رحلتنا حول موضوع علاج الكحة الجافة والناشفة بالاعشاب عند الاطفال والكبار أتمنى أن يكون قد حاز على رضاكم وكشفت الكثير مما يتعلق بهذا الأمر، كما ادعوا الله أن يتم شفاء الجميع على خير، وسوف انتظر مشاركاتكم الفاعلة وأفضل طرق تعاملتم مع هذا الصدد من خلالها.

اضافة تعليق