ماميتو
علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية
علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية
الرئيسية » صحة وفوائد » علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية

علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية

نقدم لكم اليوم علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية حيث أن النقرس هو مرض يصيب الكثير من الناس وخاصة في المراحل المتأخرة من العمر وهو مرض يصيب المفاصل لذلك نقدم لكم من خلال ذلك المقال علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية حتى يتم القضاء على ذلك المرض لأنه يسبب الكثير من الألم لصاحبه.

علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية :-

علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية
علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية

الكرفس :-

يعتبر الكرفس أحد أنواع علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية لأنه يعمل على تخفيف ألم المفاصل والتخلص  من الالتهابات الشديدة التي تصيب منطقة الركبة ويتم ذلك من خلال تناول كوب يوميًا من عصير الكرفس لمدة عشرين يوم أو يمكن إدخاله في العديد من الوجبات الغذائية.

الزنجبيل :-

علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية
علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية

يتم علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية وخاصة الزنجبيل لأن مشروب الزنجبيل من أكثر المشروبات تلتي لها الكثير من الفوائد المتعددة للجسم ومنها علاج مشكلة النقرس لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة كما أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد المطهرة التي تعلم تجفيف الالتهابات التي تصيب المفاصل كما أنه يعمل على تسكين الألم بشكل كبير ويتم ذلك من خلال تناول كوب من الزنجبيل يوميًا أو إضافة الزنجبيل إلى العديد من الوجبات الغذائية.

شاهدي ايضًا : طريقة علاج تورم القدمين لمريض السكر بالأعشاب

الليمون :-

يعتبر الليمون أحد المواد الطبيعية التي تستخدم في علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية وفي علاج العديد من المشاكل في الجسم ومن ضمنها النقرس والأملاح في الجسم لأن الليمون يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي وبذلك يتم محاربة أي نوع من الالتهابات أو الأمراض الي تصيب الجسم ويتم شرب كوب يوميًا من الليمون أو إضافته إلى الوجبات الغذائية.

اقرئي أيضًا :-  فوائد الزبيب الأسود على الريق لمرضى فقر الدم

علاج النقرس بالأعشاب نهائيًا :-

علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية
علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية
  • يستخدم الأناناس في علاج النقرس وهو أحد أنواع الفواكه المفيدة والمليئة بالكثير من العناصر الغذائية.
  • كذلك يعمل التفاح على التخلص من النقرس لأنه يحتوي على كمية كبيرة من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم ويمكن شرب كوب من مشروب مغلي قشر التفاح أو عن طريق شرب عصير التفاح المحلى بعسل النحل أو عن طريق أكل التفاح بشكل مباشر.
  • يمكن علاج النقرس بالأعشاب نهائيًا عن طريق الشوفان لأنه يعمل على تقليل حمض اليوريك في الدم وذلك عن طريق إدرار البول وذلك إذا تم شربه أكثر من عشرين يوم فسوف تظهر النتيجة.
  • كما يمكن أيضًا علاج النقرس بالأعشاب نهائيًا عن طريق الشاي الأخضر لأنه مشروب يعم على تقليل اليوريك في الدم وبالتالي فهو مفيد لمن يعاني من مشكلة النقرس والأملاح الزائدة في الجسم.
  • يمكن استخدام الكركم في علاج النقرس لأنه يمنع تصدير مادة البروستاجلاندين التي تعمل حدوث الألم كما أنه يعمل على انتاج الكورتيزون الذي يعمل على تخفيف الألم الناتج من مرض النقرس.
  • يستخدم مشروب العرقسوس في علاج النقرس لأنه من أكثر المشروبات التي تعمل على إدرار البول بصورة كبيرة وبالتالي تخلص الجسم من نسبة اليوريك الزائدة ومع الوقت يتم التخلص من مشكلة النقرس نهائيًا.
  • هناك الكثير من الفواكه تعمل على التخلص من النقرس مثل الكريز والأفوكادو والعنب وغيرها من الفواكه.
اقرئي أيضًا :-  فوائد زيت الخردل الأسود للأعصاب

شاهدي ايضًا : طرق مميزة للعناية بالقدمين في المنزل

علاج النقرس الحاد :-

علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية
علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية

يتم علاج النقرس الحاد عن طريق الأدوية بجانب استخدام الأعشاب الطبيعية والأطعمة التي تعمل على محاربة النقرس ومن هذه الأدوية ما يلي:

  • استخدام العقاقير الطبية وأخذ المسكنات التي تعمل على علاج النقرس الحاد ولكن يجب أن يصف الجرعة الدوائية المناسبة الطبيب المختص على حسب حالة المريض وشدة وجود النقرس عنده.
  • العلاج عن طريق الكولشيسين وهو عقار طبي يوصف به بعض الأطباء لأنه له القدرة على التخلص من النقرس بشكل سريع نوعًا ما ولكنه له بعض الآثار الجانبية مثل الغثيان والقيء والإسهال.
  • يمكن استخدام الكورتيزون في علاج النقرس الحاد لأنه له القدرة على السيطرة على أي التهابات تصيب الجسم ويتواجد الكورتيزون على شكل حقن أو أقراص ولكن يجب أيضًا أن يكون تحت إشراف الطبيب لأن الإفراط في تناوله يؤدي إلى تغيرات في المزاج وزيادة في مستويات السكر في الدم وارتفاع في ضغط الدم.
  • هناك بعض أنواع الأدوية التي تعمل على منع مضاعفات النقرس ولكن هي أدوية مؤلمة نوعا ما ولكن لها القدرة على التخلص من مشكلة النقرس بشكل نهائي.
  • يمكن استخدام بعض أنواع الأدوية التي تمنع من إنتاج حمض اليوريك الذي يتسبب في تراكم الأملاح في الجسم ويؤدي إلى الإصابة بالنقرس لذلك هناك مجموعة من العلاجات تعمل على تقليل حمض اليوريك في الجسم.
اقرئي أيضًا :-  علاج شرخ العظام بالأعشاب

علاج النقرس والأملاح :-

علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية
علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية
  • يمكن علاج النقرس والأملاح عن طريق ممارسة الرياضة وخاصة رياضة المشي لأنها تعمل على تخليص الجسم من الأملاح الزائدة المتراكمة فيه عن طريق العرق والبول وبذلك يتم القضاء على مشكلة الأملاح والنقرس.
  • يمكن التخلص من الأملاح الزائدة في الجسم عن طريق شرب كمية كبيرة من الماء يوميًا وذلك لأن الماء يذيب كمية الأملاح والمعادن مثل الصوديوم المترسبة في الجسم والتي تؤدي إلى الإصابة بالأملاح كما أن قلة الماء في الجسم يؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم مما يصيب الجسم بالأملاح والنقرس.
  • يمكن استخدام المشروبات الحمضية بكثرة في علاج النقرس والأملاح لأنه ثبت أن المشروبات الحمضية بالإضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من فيتامين سي إلا أنها تعمل على تخلص الجسم من السموم الزائدة عن طريق العرق أو البول هذه المشروبات الحمضية مثل الليمون أو البرتقال أو الفراولة أو الرمان أو غيرها من المشروبات الحمضية.

شاهدي ايضًا : طريقة علاج تشققات القدمين وخشونتها بالاعشاب

وفي نهاية موضوعنا عن علاج النقرس والأملاح بالأعشاب الطبيعية أتمنى ان يكون قد حاز على رضاكم وكشفتم لنا الكثير مما تبحثون عنه بشأن مرض النقرس وعلاجه طبيعيا بالأعشاب، وسوف انتظر تعليقاتكم المميزة من خلال تجاربكم الهامة مع مثل هذا المرض.

اضافة تعليق