ماميتو
علاج التثدي عند الرجال بالأعشاب والكركم
الرئيسية » صحة وفوائد » علاج التثدي عند الرجال بالأعشاب والكركم

علاج التثدي عند الرجال بالأعشاب والكركم

علاج التثدي عند الرجال بالأعشاب والكركم، موضوعنا الذي سوف نتناول الكثير من جوانبه الهامة في حديثنا اليوم هو ظاهرة التثدي عند الرجال، وهي ليست ظاهرة خطيره فالبعض يستطيع التعايش معها وإنما هي ظاهرة تسبب الكثير من الإحراج لمن تكون لديه، لذلك كما قولنا سوف نتناول الكثير من جوانبها الهامة التي في النهاية سوف توصلنا إلى طرق علاجها.

كذلك سنتحدث اليوم في هذا المقال عن مشكلة مؤرقة لفئة معينة من الرجال الذين تتصف تقسيمة أجسادهم ببروز وتدلي في منطقة الثديين، وهي مشكلة صعبة جدًا بالنسبة للرجل وتهدد ثقته بنفسه وتعيب مظهره، سنتحدث عن هذه المشكلة وكيفية التعامل معها.

تعريف التثدي :-

التثدي في العموم هو عبارة عن غدة توجد علي صدر المرأة ودورها الأساسي هو إفراز الحليب للطفل بعد الولادة، ذلك بشكل عام دون الدخول في الحديث عن ما تقوم به من شكل تجميلي للمرأة، وعند الرجل يسمي نتوء ويكون شكله ضامر وصغير بعكس المرأة.

التثدي عند الرجال يحدث نتيجة عدم وجود توازن بين هرمونان  في جسم الرجل هما هرمون التستوستيرون وهرمون الأستروجين، وهذا الخلل قد يحدث لثدي واحد دون الآخر وقد يحدث للثديين معاً.

شاهدي ايضًا : علاج فقاعات الحروق بالأعشاب الطبيعية

المعرضون ومن تصيبهم ظاهرة التثدي :-

  • هذه الظاهرة قد تصيب الأطفال حديثي الولادة لكن مع مرور الوقت وتغير هرمونات الطفل قد تتغير وتختفي أو تزيد حسب هرمونات الجسم.
  • وقد تصيب هذه الظاهرة الشباب في سن البلوغ والرجال كبار السن ايضاً.

وقد ذكرنا هذه المراحل السنية بالأخص لما يحدث فيها من تغيرات كثيرة في الهرمونات وهذه الهرمونات تكون مسئولة بشكل كبير في إحداث الكثير من التغييرات في الجسم البشري عامة.

اقرئي أيضًا :-  كيفية التخلص من حموضة المعدة بعد السحور

أسباب حدوث ظاهرة التثدي عند الرجال :-

يمكن أن يكون السبب في حدوث هذه الظاهرة سبب عضوي، مثل وجود عامل وراثي أدي إلى حدوثها أو عدم التوازن في هرموني التستوستيرون والأستروجين.

دور ظاهرة التثدي في إحداث مرض نفسي :-

وجود بعض التغييرات في الثدي لدي الرجال تظهر في بروز الثدي بشكل ملفت تنعكس علي الحالة النفسية للرجل مما يؤدي الي شعوره بالإرتباك والقلق من ظهوره بمظهر النساء.

كيفية الوقاية من الإصابة بهذه الظاهرة المؤرقة:

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تجنب الإصابة بهذه الظاهرة ومنها:

  1. العمل علي تجنب أو الإقلال من تناول الكحوليات: حيث أن الإكثار أو تناول الكحوليات يكون له دور كبير في الإخلال بهرمونات جسم الإنسان.
  2. المتابعة الجيدة لأولادنا خاصة في سن البلوغ : حتي لا يقومون بتناول المواد المخدره التي يكون لها دور في إحداث هذه الظاهرة.
  3. الخطوة الأهم وهي أننا نقوم بمراجعة ما نتناوله من أدوية : مع الطبيب المختص وذلك لكي يتضح لنا ماهي أنواع الأدوية التي تسبب هذه الحالة وبالتالي نتجنب تناولها.

 طرق علاج ظاهرة التثدي عند الرجال:

توجد بعض الطرق لعلاج هذه الظاهرة فالبعض :-

  • يلجأ الي العلاج الدوائي أي بإستخدام بعض الأدوية التي يرشده إليه طبيبه الخاص.
  •  والبعض الآخر يلجأ الي الطرق الجراحية، والبعض الآخر يلجأ الي العلاج بالأعشاب الطبيعية.
  •  والبعض يلجأ إلى العلاج بالكركم بالذات، هذه الطرق المختلفة في العلاج سوف نتناولها كلاً على حده.

1- علاج ظاهرة التثدي الدوائي:

يلجأ بعض الرجال المصابين بكبر حجم الثدي الي استخدام بعض الأدوية التي تساعد في إعادة بعض التوازن في هرمونات الجسم، والعلاج الدوائي يختلف من طبيب لآخر حسب حالة كل مريض وكم سوف تأخد من وقت في العلاج.

اقرئي أيضًا :-  هل التمر قبل النوم يزيد الوزن

٢- العلاج الجراحي:

التدخل الجراحي في ظاهرة التثدي يكون من خلال استئصال بعض الأنسجة الزائدة التي يكون لها دور في حدوث هذه الظاهرة وذلك يكون إما من خلال إستئصال بعض أو كل دهون الثدي حسب الحالة المرضية للمريض أو إستئصال أنسجة غدة الثدي نفسها.

٣- علاج التثدي بالأعشاب الطبيعية:

  • بعض المصابين بظاهرة التثدي يعتبرون العلاج بالأعشاب من أمثل الحلول أو طرق العلاج.
  • والعلاج بالأعشاب الطبيعية يعد هو الأكثر طلباً لحل هذه المشكلة وذلك لأن الكثير يكون لديهم بعض القلق من العلاج بالأدوية أو التدخل الجراحي، كذلك يوجد بعض الناس يكون لديهم قلق من زيارات عيادات الأطباء نفسها حتي لا يشعرون بالإحراج خاصة في مشكلة مثل هذه الظاهرة.
  • لذلك يلجؤون  للعلاج بما يعرف بالطب البديل وهو الأعشاب بالخلطات المنزلية التي يستطيع المريض أو المصاب تحضيرها داخل المنزل.

عشبة بذور الكتان لعلاج مشكلة التثدي عند الرجال :-

  • حيث أن استخدام عشب بذر الكتان وبذر الكتان من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على الكثير من عنصر الأوميجا3 وهذا العنصر يمد الجسم أو يساعده في زيادة معدل إفراز هرمون التستوستيرون الذكري.
  • ومن ناحية أخرى يساعد في خفض معدل إفراز هرمون الأستروجين، وغير ذلك فإن له دور كبير في حماية الثدي بشكل عام فهو يساعد الثدي في التخلص من السموم المتواجدة في هذه المنطقة ولذلك يمكن للسيدات استخدامه ايضاً.

شاهدي ايضًا : علاج مرض تليف الثدي بالعسل

عشبة بذور الهندباء لعلاج مشكلة التثدي عند الرجال :-

وهناك عشبة أخرى يمكن إستخدامها وهي عشبة الهندباء، هذه العشبة تساعد الجسم في التخلص من كمية المياه الزائدة والسموم المتواجدة فيه وتساعد عشبة الهندباء في التخلص من الكثير من الدهون الموجودة في الجسم مما يساعد في التقليل من التضخم الذي قد يوجد في منطقة الثدي.

اقرئي أيضًا :-  9 مشروبات تساعد على نزول الدورة الشهرية المتأخرة بسهولة

نبات الزنجبيل الطبيعي لعلاج مشكلة التثدي عند الرجال :-

وهناك عشبة الزنجبيل المعروفة بقدرتها العالية في حرق الدهون من الجسم من خلال عمل هذه العشبة وقيامها على رفع درجة حرارة الجسم مما يعمل على زيادة حرق دهون الجسم.

زيت السمك لعلاج مشكلة التثدي عند الرجال:-

وهناك علاج بما يسمي زيت السمك وهذا يتم بوضع كمية مناسبه منه علي منطقة الثدي التي تعاني من التضخم لمدة تتراوح من 5:10 دقائق يومياً مع عمل مساج لهذه المنطقة بالتدليك الجيد حتي تتشرب هذه المنطقة كمية الزيت الموضوعة بالكامل.

 علاج ظاهرة التثدي بالكركم :-

السؤال الهام الذي لابد من طرحه الآن هل الكركم يساعد من لديهم تثدي من الرجال في استرجاع شكلهم الطبيعي وبصورة آمنه؟؟؟

  • الكركم كعشبة طبيعية تحتوي علي مادة مفيدة جداً في علاج الإلتهابات بشكل عام وهذه المادة هي(Curcumin) ولذلك يعد الكركم مفيداً جداً في علاج الكثير من الأمراض ومنها آلآم المعدة، والقولون، والمرارة، والجلد وغيرها من الإلتهابات بشكل عام.
  • ومعروف أن تناول الكركم يعمل علي زيادة هرمون الذكورة لذلك فهو مفيد جداً في علاج التثدي.

واخيراً وليس أخراً يمكننا القول أن هذه الظاهرة يمكن علاجها والتخلص منها كما يمكن للبعض التعايش معها إذا لم تكن مسببه لأي إحراج لهم أو لم تكن مسببة لألم عضوي.

شاهدي ايضًا : علاج العظمة الشوكية في كعب الرجل بالثوم

في نهاية مقالنا اليوم عن علاج التثدي عند الرجال بالأعشاب والكركم،  تابعينا على قسمنا صحة وفوائد الجديد في موقع ماميتو لنضيف الى عالمك الجمال والصحة والنضارة والحيوية لمزيد من السعادة والنشاط والتألق لك ولكل أفراد عائلتك نظرًا لأننا نحرص على صحتك وصحة أفراد أسرتك بتناولنا العديد من المعلومات والمقترحات الطبية الغائبة وفي نفس الوقت في متناول يديك فتابعينا على موقع الأسرة والأم والطفل ماميتو.

اضافة تعليق