الرئيسية » صحة وفوائد » علاج التهاب المعدة بالاعشاب والطب البديل

علاج التهاب المعدة بالاعشاب والطب البديل

علاج التهاب المعدة بالاعشاب والطب البديل

عندما تتحدث عن علاجات التهاب المعدة، فإن النباتات الطبية هي واحدة من أفضل الخيارات التي يجب أن تأخذها في الاعتبار إذا كنت تريد حقا أن يختفي هذه المرض المزعج في حياتك ولكن بعد ذلك، أريد منك أن تعرف أي من النباتات التي ستجلب فوائد أكبر لصحة المعدة.

أفضل الاعشاب لعلاج التهاب المعدة:

علاج التهاب المعدة بالاعشاب والطب البديل
علاج التهاب المعدة بالاعشاب والطب البديل

 1. الزنجبيل

الزنجبيل هو واحد من أكثر النباتات فعالية لعلاج التهاب المعدة، بسبب العديد من الخصائص الطبية التي تعزز الصحة المعوية في العديد من الطرق، لهذه السبب، يمكنك تناول هذه النبات مع الاكلات المفضلة لديك حتى تتمكن من مساعدة معدتك مرة واحدة لتخفيف التهاب المعدة.

 2. الألوة

الألوة فيرا هو نبات فعال جدا للقضاء على أي نوع من الأمراض مثل القرحة، الدوالي، الجلد الجاف وحتى التهاب المعدة، لهذه السبب أوصيكم بتناول كوب من شاي الألوة كمرافقة للوجبات، لأنك ستحصل على فوائد مع الصبار.

شاهدي ايضًا : علاج جفاف الحلق الشديد وصعوبة البلع بالاعشاب

 3. السبانخ

السبانخ هو خضار صحي للغاية، ويشار إليه خصيصًا للتخفيف من مرض الارتجاع، ويحتوي أيضًا على كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن، مما يحسن بشكل كبير من عملية الهضم في المعدة.

عليك أن تضع في اعتبارك أن الارتجاع هو نتيجة سوء الهضم والتهاب المعدة، لذلك، إذا تناولت هذه النبات في وجباتك، فستتمكن من التحكم في حالة المعدة.

4. عشبة روزماري

إذا كنت ترغب في تعزيز عملية الهضم وتجنب الألم الناجم عن التهاب جدران المعدة، أنصحك باستهلاك روزماري، عدة أكواب من المشروب.

إذا كنت ترغب في ذلك، فإن الفوائد التي ستوفرها لك هذه العشبة هي تهدئة حموضة المعدة و وسوف تعمل أيضا كمعدة كبيرة مضادة للالتهابات.

 5. الجرجير

يحتوي على فوائد متعددة للصحة، ويمكنه أن يرفع مستوى الكوليسترول والدهون الثلاثية في الدم، كما يمكن أن يساعد على التراجع عن الحصى المرارية.

من بين أشياء أخرى ولكن هذه النبات سوف تجلب لك المزيد من الفوائد من التهاب المعدة، وسوف يساعد الجرجير على التحكم في الحموضة التي يتم إنتاجها في المعدة.

 6. ذيل الحصان

ذيل الحصان هو نبات طبي مناسب للتحكم في الأمراض المختلفة مثل، حالات النزف، مشاكل التبول، آلام المفاصل، من بين أمور أخرى.

وخاصة لعلاج التهاب المعدة، لديه خصائص مختلفة مثل السيليكون والبوتاسيوم التي تعمل لتخفيف المضايقات التي تنشأ بسبب مشاكل في المعدة.

 7. المريمية

يستخدم هذة النبات بشكل كبير لتهدئة حموضة المعدة، كما أن المريمية أصبحت واحدة من أكثر النباتات فعالية للتحكم في التهاب المعدة، ولها خصائص جيدة جدًا لتحسين الأعراض التي يمكن أن تهاجمك بسبب هذه المرض.

إذا كنت تستخدمه هذه النبات في الشاي أو كمرافق للعصائر ستلاحظ في وقت قصير جدا أن المضايقات سوف تترك معدتك.

شاهدي ايضًا : علاج صداع العين بالاعشاب الطبيعية

 8. أوراق النعناع

أوراق النعناع فعالة جدا في تخفيف حموضة المعدة، وضمان الهضم وسرعة الهضم، وسوف يساعد أيضا على استرخاء عضلات الأمعاء.

وسوف تكون قادرة على هضم الطعام بشكل صحيح، وهذه النبات يحتوي على قرحة المضادة والخصائص المضادة للالتهابات التي تجعلها دواء مثالي كبير للحد من التهاب المعدة التآكلي والمزمن.

علاج التهاب المعدة بالاعشاب والطب البديل:

علاج التهاب المعدة بالاعشاب والطب البديل
علاج التهاب المعدة بالاعشاب والطب البديل

 9. البابونج

يعد البابونج أحد أفضل الأعشاب المعروفة في العالم لخصائصه المضادة للالتهابات ومن الواضح أنه لنفس هذه الخصائص فإنه يصبح أحد الأعشاب المفضلة لدينا لعلاج التهاب المعدة.

ضع البابونج المجفف ويخلط مع الماء الساخن ، ثم اتركه مع كوب مغطى لمدة 10 دقائق. ثم شرب هذه الشاي الغني عدة مرات في اليوم ، بعد كل وجبة وبين الوجبات أيضا لمدة 15 يوما، كخيار لجعله أكثر قوة يمكن إضافة كل كوب من الشاي ملعقتين صغيرتين من العسل

 10. الكركم

ينصح بشدة للعمليات الصعبة التي تهاجم الجسم، التهاب المعدة هو واحد منهم، لذلك يستخدم هذه النبات لخصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة.

يتم تطبيقه عندما تتطلب الحالة الانتباه لأنه قد يسبب في القرحة التي تحتاج إلى الشفاء، تذكر أن هذه المرض يجب شفاؤها

 11. اكليل الجبل

هذه النبات له فوائد ممتازة لمكافحة الألم الناجم عن التهاب المعدة، لذلك ينصح بتناول كوب من الشاي بعد الغداء والعشاء

 12. مردقوش

إذا كان للمساهمة في الهضم لا شيء أكثر إرضاء من كوب من هذه العشب، عن طريق عماه كمشروب فهو بمثابة منشط المعدة بعد الوجبات

 13.البولدو

نوع آخر من النبات الذي تستخدم لتحسين هذه الأمراض، وفي الوقت نفسه تعمل بشكل خاص لحماية الأغشية المخاطية للمعدة.

 14. عصير الكرفس والجزر

سيساعد هذه العصير على الشعور بالراحة من حرق البطن، لأن الجزر له خصائص التهابية من شأنها أن تهدئ من تهيج المعدة.

الكرفس هو غذاء للبول بامتياز من شأنه القضاء على السموم من الجسم عن طريق البول، يمكنك إعداد هذه المشروب بالأطعمة والمشروبات وتناوله كل صباح على معدة فارغة.

 15. عصير التفاح والكمثرى

هذه العصير مليء بالألياف التي تحتاجها المعدة، هذه الثمار سيكون مسؤولة عن حماية المعدة عندما تعاني من التهاب المعدة.

العلاج الطبيعي لالتهاب المعدة عن طريق تقطيع التفاح إلى قطع وكذلك الكمثرى مع نصف كوب من الماء، شربه عندما تريد أو تشعر بالالتهاب في المعدة.

شاهدي ايضًا : علاج التهاب الغدد اللمفاوية في الرقبة بالاعشاب

تذكر أنه إذا كنت مصابًا بالتهاب المعدة، يمكن تخفيف هذه المرض من خلال تطبيق العديد من العلاجات التي يمكنك إنشاؤها بناءً على النباتات الطبية المختلفة التي تعرفها، بالطريقة نفسها التي يجب عليك أن تضعها في اعتبارك أن هذه النباتات لن تجعلك تخسر المال أو الوقت في توهين أمراض المعدة.

اضافة تعليق