الرئيسية » صحة وفوائد » علاج الخراج الداخلي في المؤخرة بالأعشاب الطبيعية

علاج الخراج الداخلي في المؤخرة بالأعشاب الطبيعية

علاج الخراج الداخلي في المؤخره بالاعشاب الطبيعية

الخراج الشرجي هو مرض معدي حول الشرج ويشمل الأسباب الأكثر شيوعًا التهابات الغدد الشرجية، ويمكن أيضًا الأصابة بالأمراض بسبب الشرخ الشرجى، مثل البواسير المعقدة وغيرها من الأمراض لقناة الشرج، يظهر في أي وقت في الحياة، لكنه اكثر انتشارًا عند البالغين.

أسباب ظهور الخراج الشرجي

  • الخراج الشرجي هو عدوى في الأنسجة التي تبطن القناة الشرجية، لتشكل شقًا في جدار الشرج النوع الأكثر شيوعا من البكتيريا في خراجات الشرج هو E. coli.
  • وبمجرد أن تنتهك العدوى المصرة الشرجية، وهي حلقة من الأنسجة تحافظ على إغلاق الشرج عندما لا تنتقل حركات الأمعاء، يحدث الخراج الشرجي في كثير من الأحيان.
  • الخراج الشرجي هو الخطوة الثانية من الأمعاء إلى خارج الجسم، وعادة ما تكون نتيجة خراج الشرج، كما يمكن أن ينتج الخراج الشرجية بسبب العلاج الإشعاعي، ومرض كرون، والسرطان، والالتهابات الفطرية، تشكل الغدد التي تبطن فتحة الشرج طريقا سهلاً لانتشار العدوى من الوصول إلى خارج الجسم.
  • الإمساك المزمن يودي الي الضغط علي قناة المستقيم بخلاف خراج الشرج، وحيث تتكون من وريد متورم زائد تراكمات غير عادية من النسيج الضام والعضلات الملساء فهي ليست كما هو موصوف في كثير من الأحيان نوع من دوالي الوريد.

شاهدي أيضًا : أسباب الحبوب تحت الجلد في الوجه

أعراض الخراج الداخلي في المؤخره

تختلف الأعراض الناجمة عن الخراج الشرجي  باختلاف الوضعية الداخلية، داخل الشرج، ليس لديه أعصاب يمكن أن تشعر بالألم وهذه يمكن أن يسبب نوعًا من المخاط يمكن أن يسبب حكة شديدة حول الشرج عندما يتسرب السائل، عندما تسقط تدفع من فتحة الشرج، فإنه يمكن أن تسبب تشنجات مؤلمة بشكل مكثف من العضلة العاصرة الشرجية:

  • يظهر للمريض ألم في الشرج والعجان ويكون نابض، ومستمرة ومكثفة ويزداد عند الجلوس أو التبرز ويرافقه الحمى والقشعريرة.
  • يمكن أن يؤدي تطور هذه المرض إلى عدوى شديدة في العجان والإنتان.

شاهدي أيضًا : أضرار إزالة شعر المؤخرة نهائياً للرجال والنساء

تشخيص الخراج الداخلي في المؤخرة

  • يبين الفحص البدني تورم التهابي حول الشرج مؤلم على الجس أو متقلب في أوقات أخرى، نلاحظ تصريف قيحي في فتحة الشرج إذا تم استنزاف الخراج من خلال ثقب داخلي، وتقع في القناة الشرجية.
  • في الساعات الأولى من المرض، هذه التورم المؤلم حول الشرج يكون غير موجود في هذه الحالات، يُظهر عند فحص المستقيم الرقمي بروزًا مؤلمًا في أحد جدران المستقيم.
  • إذا كان المريض يعاني من الألم، يجب إجراء الفحص البدني تحت تأثير التخدير.
  • يجب أن يكون العلاج في وقت مبكر لتجنب تطور المرض.
  • يسمح التصوير بالموجات فوق الصوتية من 360 درجة حول الصدر بتحديد الخراج وموقعه وتمديده وعلاقاته مع المصرات الشرجية.
  • التصوير المقطعي والرنين المغناطيسي النووي ليست دراسات شائعة في هذه المرض وعادة ما تكون مفيدة في الخراجات العميقة وخراجات المستقيم الحوضي.

13 نصيحة لتخفيف آلام الخراج الداخلي في المؤخرة

  1. الجلوس في ماء دافئ، عادة ما يوصى به الأطباء الجلوس في ماء ساخن يتم فيه وضع الأرداف في الماء الساخن لمدة تصل إلى 30 دقيقة في نفس الوقت أضافة بعض الزيوت الأساسية إلى الماء.
  2. يمكن أن تساعد في تخفيف الأعراض الريحان يخفف التشنجات وآذريون، البابونج، إذا كان الجلوس في البانيوه غير ملائم.
  3. قم باستخدام يعمل بخاخ الماء الساخن.
  4. تجنب منتجات الألبان، خصوصًا عندما يحدث الخراج الشرجي عند الأطفال الصغار، قد تكون المشكلة حساسية لحليب البقر، فقط تأكد من أن يتم تضمين مصادر أخرى من البروتين والكالسيوم في النظام الغذائي واستبدال حليب البقر بحليب اللوز أو حليب الأرز يقلل أيضًا من تكرار الحساسية والأكزيما والتهاب الشعب الهوائية.
  5. شرب ما يصل إلى 1/4 كوب (60 مل) من عصير الملفوف الخام مرة واحدة أو مرتين في اليوم، يحتوي عصير الملفوف على شكل بيولوجي متوافر للغاية من الجلوتامين الذي تستخدمه الأمعاء لصنع غراء” يحافظ على سلامة الغشاء المخاطي للقناة المستقيم، كما أنه غذاء للبكتيريا السليمة التي تبطن القولون وتشكل حوالي 1/3 من كتلة البراز الناعمة.

تكملى أخرى للعلاج المنزلي:

  1. تناول ما يصل إلى 1000 مجم من فيتامين سي في اليوم، لأن فيتامين C يمنع تكوين الخراجات عندما يكون هناك خراج شرجي لا تأخذ أكثر من 1000 ملغ من C، لأن الجرعات العالية يمكن أن تسبب الإسهال، والتي يمكن أن تسبب إصابات الشرج مماثلة لتلك الناجمة عن الإمساك.
  2. تجنب التنظيف المفرط، والذي يمكن أن يسبب الحكة الشرجية كلما أمكن، نظّف بالماء بدلاً من الورق.
  3. استخدم فقط ورق التواليت الأبيض، يمكن أن تتسبب الأصبغة المستخدمة لصنع ورق الحمام الملون في الحكة والالتهاب.
  4. تجنب تناول الفلفل الأن الحرق في الفلفل الحار تنجو من الهضم ويمكن أن تسبب حكة في أماكن لا يمكن خدشها.
  5. عند علاج الأطفال من أمراض المعدة مثل الديدان والطفيليات يمكن أن تساهم أيضا في ظهور الخراج الشرجي
  6. استخدام وسادة على شكل حلقة لتزيل الوزن من فتحة الشرج، مما يقلل من الضغط على الأوعية الدموية في القناة الشرجية.
  7. شرب الشاي لتشكيل المخاط الذي يربط الجهاز الهضمي السفلي بأكمله.
  8. وأخيرًا، والأهم من ذلك، علاج الإمساك تخفيف الإمساك هو على الأرجح العلاج المنزلي الأكثر فائدة للخراج الشرج.

شاهدي أيضًا : كيفية ظهور رمل الكلى في البول

في نهاية المقال يجب أن يكون العلاج في وقت مبكر، لتجنب تطور المرض ويتكون من الصرف الجراحي للخراج، وإزالة الحجب وغسل التجويف، باستخدام مضاد حيوي من إفراز قيحي الاستنشاق وسيتم الإشارة إلى المضادات الحيوية المقابلة.

اضافة تعليق