الرئيسية » صحة وفوائد » علاج فطريات الأظافر عند الأطفال

علاج فطريات الأظافر عند الأطفال

علاج فطريات الأظافر عند الأطفال

علاج فطريات الأظافر عند الأطفال، إن أغلى شيء في حياتنا هي صحه أطفالنا، فاليوم سوف نتحدث عن أكثر المواضيع التي تواجه الأطفال في حياتها اليومية، وهي فطريات الأظافر، التي تعمل علي التهابات كثيرة يصيب الطفل.

سوف أحدثكم اليوم في هذا المقال عن سبب طفليات الأظافر عند الأطفال، وكيفية تجنبها، وأيضاً كيفية علاجها، حتي تستطيعي أن تقي طفلك من أمراض كثيرة تسببها طفليات الأظافر، تابعي مقالي سوف تتعلمين أفضل الوصفات لعلاج طفليات الأظافر عند الأطفال.

فإذا كانت هذه المشكلة تواجهك في العناية بقدم وأظافر طفلك، أو تودين أن تعرفي معلومات أكثر عنها حتى تتجنبي الوقوع فيها فتابعي معنا هذا المقال الشامل للعديد من المعلومات القيمة في هذا الجانب.

علاج فطريات الأظافر عند الأطفال:-

فطريات الأظافر هي فطريات ضعيفة تظهر، علي شكل بقع بيضاء أو صفراء في مقدمة أظافر الطفل قد تصيب الأطفال، عند طريق ملامستهم إلى سطح مصاب بالطفليات، أو من أستخدامهم للحمامات السباحة فهي طفليات ضعيفة تطفو فوق السطح، وتصيب الأظافر المعرضة دائماً للبلل أكثر من أي أظافر أخرى، تسبب تقصف دائم ومستمر للظفر مما يتسبب في بعض الآلام عند الأطفال.

وتتعدد الأسباب التي تؤدي إلى بداية حدوث فطريات الأظافر وهو ما سنتابعه معاً في العناوين القادمة من هذا المقال.

شاهدي أيضاً: علاج نقص هرمون التستوستيرون عند النساء

وصفة لعلاج طفليات الأظافر:-

المقادير:-

  • خمس ملاعق ماء أكسجين.
  • خمس ملاعق من الكحول .
  • ملعقتين من الخل الأبيض.

طريقة التحضير:-

  1. أحضري وعاء زجاجي ثم قومي بوضع خمس ملاعق من ماء الأكسحين وقومي بإضافة خمس ملاعق من الكحول و أضيفي أيضًا ملعقتين من الخل الأبيض.
  2. قلبي جميع المكونات جيداً ثم قومي بجلب فرشاه رفيعة.
  3. أدهني أظافر طفلك من ذلك الخليط فإنه يعمل علي تقوية أظافره وقتل جميع الفطريات التي تصيبه.
  4. يجب أن تكرري تلك الوصفة مره أو مرتين كل شهر لضمان قتل ذلك الفطريات نهائيا.

أعراض فطريات الأظافر وأسبابها:-

  • يظهر لدي طفلك منظر كأنه تشوه أظافر مثلا سمك الأظافر يزيد ويصعب عليك قص الأظافر.
  • تقصف الأظافر أي حينما يكبر أظافر طفلك تتقصف بكل سهولة تكون ضعيفة ومصابة بنقط بيضاء تحت الأظافر ويميل لونها الأصفر الداكن.
  • يكون لونها داكن جدًا ويميل إلى الأصفر الداكن أو الأحمر الداكن حين تلاحظين تلك العلامات يجب عليك زياره الطبيب وعمل وصفات صحية للأظافر.
  • إن فطريات الأظافر تصيب أصابع القدم أكثر من أصابع اليد لأن أصابع القدم هي الأكثر تعرضاً للماء.
  • كما أن الفطريات تصيب الرجال أكثر من النساء.

أسباب الإصابة بالفطريات:-

التقدم في السن:-

يعد التقدم في السن من أسباب الإصابة بالفطريات لأن الإنسان كلما تقدم في السن فقد الكثير من الكالسيوم والمعادن النافعة للجسم فيصبح عرضة للكثير من الأمراض.

العرق:-

يخرج العرق من الجسم الكثير من الأحماض والسموم فإن الشخص الذي يعرق كثيرًا يكون عرضة للإصابة بالفطريات لأنها تعيش وتنتشر من خلال الماء، كما إن رائحة العرق من أهم المسببات لظهور الفطريات خصوصًا في منطقة ما بين الأصابع في منطقة القدم التي تكون مكتومة لفترة طويلة في الحذاء والجوارب، فيجب الحرص على تفادي ذلك من خلال وضع بعض الكميات المناسبة من بودرة التلك الطبيعية لهؤلاء الأشخاص المصابون بكثرة التعرق والذين يرتدون الجوارب والأحذية لفترات طويلة دون تهوية.

شاهدي أيضاً: علاج قرحة الفراش بالصبار الطبيعي

العدوى:-

العدوي أيضاً من أهم أسباب الإصابة بالفطريات، لأنه حين يلمس طفلك سطح ملوث، أو يصاحب طفل مريض بالفطريات، ويتبادل الطعام مع صاحبة المصاب بالفطريات فتنة سوف يصاب.

ضعف الجهاز المناعي :-

  • حين تقل المعادن المفيدة و الكالسيوم من الجسم، فإن الجسم يضعف، وتقل مناعته فبذلك يكون أكثر تعرضاً للإصابة بالأمراض والفطريات.

علاج فطريات الأظافر عند الأطفال:-

  • عدم تقليم الأظافر وهي مبلولة، عندما تريدين أن تقلمي أظافر طفلك قلميها وهو نائم، حتي لا يعرض أصابعه إلى البلل مباشر بعد تقليمها ويكون عرضة للإصابة بالطفليات .
  • عدم ترك أظافر ابنك تطول، لابد أن تقلميها أسبوعياً حتي لا تتراكم تحتها البكتريا والفطريات، وتسبب بنقل العدوى داخل بطن طفلك من خلال الأكل .
  • يجب عليك إعطاء طفلك مكملات غذائية، وأطعمة تحتوي علي الكالسيوم والمعادن الهامة التي يحتاج إليها طفلك أثناء حياته اليومية، حتي تعززي وترفعي من الجهاز المناعي لدي طفلك، حتي يستطيع التصدي إلى الأمراض التي تقتحم خلاياه.
  • من الأخطاء التي ترتكبها الأم دون إدراك، هي أن تقوم بطلاء أظافر بنتها أو أبنها من وجهة اللعب معه، فهذا يسبب ضعف ألأظافر وأصابتها بفطريات الأظافر .
  • يجب عليك مراعاة وتنفيذ كل تلك الاحتياطات حتي تتجنبي الإصابة بطفليات الأظافر لكي ولأسرتك.

إنفصال الأظافر عن الجلد:-

  • يحدث كثيرًا للأطفال بل لجميع الأعمار أن ينفصل الأظافر عن الجلد لكن له أسباب ومن أسبابه.
  • أن يوجد الكثير من الأطفال ومن مختلف الأعمار يتحسسون من البنسلين مما يجعل لديهم مشاكل في الأظافر يجعلها ضعيفة وتصلب بالتهابات بين الجلد والأظافر مما يعمل علي تساقطها.
  • إلتهابات الغدة الدرقية عند الأطفال يؤثر سلبي علي الأظافر.
  • تعرض الطفل إلى ضربه أو صدمة أو وقع شيء ما علي الأظافر مما يؤدي إلى حبس الدم بين الظفر وبين الجلد مسبباً آلام كبيره لدي الطفل تجعله لا يتوقف عن البكاء .

وصفة لتخفيف آلام أظافر الطفل:-

المقادير:-

  • ربع كوب ماء.
  • شرائح البصل.
  • نصف كوب من دقيق القمح.
  • ملعقتين من الخل الأبيض.

شاهدي أيضاً: علاج لفحة الهواء في الرأس بزيت الزيتون والأعشاب

طريقة التحضير:-

  1. أحضري وعاء زجاجي ثم قومي بوضع الماء مع الدقيق مع الخل الأبيض.
  2. قومي بخلط جميع المكونات حتي تصنعي عجينة متماسكة تشبه عجينة الخبز في السمك .
  3. قومي بلف شرائح البصل حول الإصبع المصاب حتي يتم تغطية جميع الظفر كلة بالبصل .
  4. ثم قومي بلف العجين حول البصل لابد أن تغطي جميع البصل بالعجين .
  5. لفي الخليط بقطعة من الشاش واتركيه حول ظافر أبنك لمدة يوم .
  6. ثم أزيلي الخلطة و أصنعي غيرها بنفس الطريقة .

أن شرائح البصل تعمل علي سحب جميع الإلتهابات من الظفر، والعجين يعمل علي منع دخول الهواء، مما يساعد البصل علي أمتصاص الألم.

في نهاية مقالنا اليوم عن علاج فطريات الأظافر عند الأطفال، نتمنى أن نكون قدمنا لكم محتوى جيد ومفيد عن مرض وعدوى فطريات الأظافر خصوصا عند الأطفال، و أنتقينا لكم أهم المعلومات من إستشاري الجلدية والمختصين في هذا المجال، تابعونا على قسم صحة وفوائد ومزيد من المعلومات الطبية وطرق الوقاية التي هي افضل من العلاج، نتمنى منكم الحرص على إمدادنا بتعليقاتكم وآرائكم لمزيد من النجاح بكم واليكم من موقع الطفل والأسرة والأم ماميتو فتابعونا.

اضافة تعليق