ماميتو
علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب
علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب
الرئيسية » صحة وفوائد » علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب

علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب

علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب، يعاني الكثير من الأشخاص من مرض انسداد الأنف، فهو من الأمراض المزعجة لدينا الذي يصاب به الشخص وهو يصاب في إحدى فتحتين الأنف أو الفتحتان معاً وهو مرض مستمر لفترة كبيرة وليست صغيرة ويطلق عليه مرض احتقان الأنف وهو عبارة عن تواجد التهابات في الأوعية الدموية الموجودة في الأنف وهذه  تؤدي إلى حدوث انتفاخ في الأنسجة والتي تبطن تجويف الدم وهذا يعمل على تعطيل تدفق الهواء من خلال الأنف أثناء عملية التنفس، حيث يتعرض الأطفال في جميع مراحلهم العمرية لانسداد في الأنف وهذا يحدث نتيجة للأخطاء التي تقوم بها الأسرة وهذا يرجع لكثرة الملابس الثقيلة التي يجعلوا الطفل يرتديها أثناء فصل الشتاء وأيضاً لأنهم لم يعتنوا بدرجة حرارة الغرفة التي ينام فيها الطفل ويوجد أسباب لحدوث هذا الانسداد وفي هذا المقال سوف نقدم لكم علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب.

أسباب انسداد الأنف عند الأطفال:

علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب
علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب
  1. أن يكون الفرد مصاب بالرشح والزكام.
  2. وأن يكون الفرد مصاب بالأنفلونزا وهذه تكون مؤدية لحدوث احتقان في الأنف.
  3. تحدث عن طريق حدوث التهاب في الجيوب الأنفية وهذا يعمل على انسداد في الأنف.
  4. عندما يحدث خلل في إفرازات الغدة الدرقية عند الفرد.
  5. عندما يكون مصاب الفرد باللحمية في الفم يكون لها دور كبير في احتقان الأنف.
  6. عندما تكون المرأة حامل هذا يجعلها أكثر عرضة للإصابة باحتقان الأنف.
اقرئي أيضًا :-  7 مشروبات طبيعية تخفض الضغط المرتفع بسرعة

أعراض احتقان الأنف:

علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب
علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب
  1. أن يشعر الشخص بضيق في التنفس.
  2. أن يشعر الفرد بتصلب في الأنف.
  3. سعال المريض بشكل مزمن.
  4. يشعر المريض دائماً بالصداع.
  5. لا يستطيع المريض بأن ينام نهائياً.
  6. حدوث سيلان في الأنف.
  7. عدم القدرة على النوم فهذا يجعل الشخص يشخر ليلاً.

 شاهدي ايضًا : 11 طريقة لعلاج حساسية الانف بالاعشاب

علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب:

علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب
علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب

يوجد الكثير من العلاجات من الأعشاب التي يجب استخدامها للتخلص من انسداد  الأنف وهما:

خل التفاح:

خل التفاح له القدرة الفائقة في التخلص من انسداد الأنف، وهو يعمل على زيادة مناعة الجسم وله قدرة فائقة في القضاء على البكتيريا ويمنع حدوث الالتهابات حيث قومي بأخذ معلقتين من خل التفاح وضعيهم في كوب ثم اسكبي عليهم ماء بشرط أن تكون المياه دافئة إضافة لملعقة من العسل واخلطيهم جيداً يتناول هذا المشرب مرتين في اليوم لمدة أيام حتى ينتهي احتقان الأنف بشكل نهائي.

الثوم:

يعد الثوم من أهم العلاجات التي تتواجد في المنزل بشكل دائم فله القدرة الفائقة لتخلص من الفيروسات التي يصاب بها الجسم ويحمي الجسم من البكتيريا وإذا تواجدت فيقوم بالقضاء عليها ويساعدنا للتخلص من انسداد الأنف يقوم بمحاربة العدوى التي تحدث للجهاز التنفسي، فمن الممكن أيضاً استخدام الثوم بدون حدوث انسداد للوقاية والحماية يستخدم عن طريق إحضار فصين من الثوم بشرط أن يكون مهروس ونضعهم في كوب به ماء وبطريقة أخرى خلط فصين من الثوم للعمل على تخفيف لذعته مع كوب من اللبن ويتم تناوله وهذا يجعلنا نشعر بالراحة من الانسداد.

اقرئي أيضًا :-  افضل علاج لالتهاب الحلق عند الاطفال والكبار بالتفصيل

زيت الكافور:

يعد أسرع الطرق للتخلص من انسداد الأنف ويجعلنا نشعر بالراحة ويتم استخدامه عن طريق وضع قطرتين من زيت الكافور على منديل ورقي وعلينا بعد ذلك استنشاقه على فترات.

شاي الأعشاب:

يعتبر شاي الأعشاب مفيد جداً لأنه يقوم بتخفيف المخاط وانسداد الأنف ويخفف من نزلات البرد ويقوم بطرد السموم التي تدخل في جسم الإنسان وله كثير من الفوائد لا يمكن حصرها ولا عدها ويتم صنعه عن طريق إحضار ملعقتين من اليانسون وملعقة من الشاي الأخضر وملعقة من الزنجبيل وملعقة من عشب المنتول ويتم خلطهم جيداً في الخلاط الكهربي ونضعهم في إبريق من الماء الساخن وبعد ذلك يتم تناوله.

 شاهدي ايضًا : طرق علاج حساسية الانف المزمنة بالاعشاب الطبيعية

الفلفل الأسود:

يعتبر الفلفل الأسود من أهم الأعشاب التي تعمل على تخفيف انسداد الأنف والسعال ويجعل الشخص يعطس كثيراً لكي يتخلص من المخاط التي يتعلق في الأنف ويتخلص أيضاً من البكتيريا ويستخدم عن طريق أخذ ملعقة وتكون صغيرة من الفلفل الأسود وقومي بخلطه مع ملعقة من زيت السمسم ثم يتم وضعه في اليد ويتم استنشاقه من خلالها.

الحلبة:

تشمل الحلبة كثير من المواد التي تساعد في التخلص من الاحتقان والالتهابات كما تساعد على تطهير الأنف من حدوث المخاط ويمكن استخدامها عن طريق أخذ ملعقتين من بذور الحلبة وإحضار كوب من الماء ثم نضعها في الكوب بشرط أن تكون المياه مغلية ونتركها قليلاً حتى تبرد ويصفى وتشرب هذه الوصفة مرتين يومياً.

اقرئي أيضًا :-  اسباب الزغطة عند الرضع وطرق علاجها

 طرق أخرى لعلاج انسداد الأنف منها:

  1. استنشاق مادة الفيكس التي لها دور فعال في فتح الأنف بشكل جيد وتجعل عملية التنفس سهلة ليلاً.
  2. يجب الاستنشاق مع غسل الأنف بالمحلول الملحي حيث يجب وضع ملعقة من الملح على لتر من الماء بشرط أن يكون معقم وهذا الغسول يعمل على إزالة وتخفيف الانتفاخ والتهيج الذي يتواجد في الأنف.
  3. يجب القيام بعمل بخار من البابونج ثم نغطي الرأس مثل التخييم وبعد ذلك يجب الاستنشاق من البابونج فسيشعر الطفل بالراحة.

 شاهدي ايضًا : 8 وصفات لعلاج احتقان الانف في البيت بسهولة

كانت هذه نبذة مختصرة عن علاج انسداد الأنف عند النوم عند الأطفال بالأعشاب، وقد قدمنا إليكم الطرق المختلفة والبسيطة، حيث يمكن الاستفادة من قراءة المقال في طريقة الاستفادة من الخل والليمون بطرق مختلفة للتخلص من القشرة مع التعرف على أهم أسباب قشرة الشعر، ونحن في انتظار استفساراتكم ولا تترددي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق