الرئيسية » صحة وفوائد » علاج الحمى الروماتيزمية بالأعشاب الطبيعية

علاج الحمى الروماتيزمية بالأعشاب الطبيعية

علاج الحمى الروماتيزمية بالأعشاب الطبيعية

الحمى الروماتيزمية هي واحدة من الأمراض النادرة جدًا، لكنه مثيرة للغضب، تعرف أيضًا باسم الحمى الروماتيزمية الحادة، وعادة ما تهاجم الأطفال والمراهقين، وهي نتيجة التهاب البلعوم العقديات تعامل ساخرًا أو الحمى القرمزية.

ما هي الحمى الروماتيزمية؟

علاج الحمى الروماتيزمية بالأعشاب الطبيعية
علاج الحمى الروماتيزمية بالأعشاب الطبيعية

الحمى الروماتيزمية هي مرض خطير، وإذا لم يتم علاجه بشكل صحيح، يمكن أن يؤثر سلبًا على الدماغ والمفاصل والجلد والقلب، ويتطور بعد أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الإصابة بالعقديات في الحلق ويضعف جهاز المناعة.

لسوء الحظ، فإن الحمى الروماتيزمية هي مرض التهابي يحدث بعد الإصابة ببكتريا يمكن أن يؤثر المرض على القلب والمفاصل والجلد والدماغ، واحد من الأكثر شيوعًا للحمى الروماتيزمية هم الأطفال من 5 إلى 15 عامًا، ويظهر المرض بعد 14 إلى 28 يومًا تقريبًا من التهاب الحلق أو الحمى القرمزية.

أعراض الحمى الروماتيزمية:

علاج الحمى الروماتيزمية بالأعشاب الطبيعية
علاج الحمى الروماتيزمية بالأعشاب الطبيعية

تشمل الأعراض الرئيسية المرتبطة بالحمى الروماتيزمية الحمى وآلام المفاصل والإرهاق ونفخة القلب والطفح الجلدي الغير المؤلم والصداع وصعوبة في التنفس على ما يبدو ومع ذلك، إذا لم يتم إدارة حمى الروماتيزم بشكل صحيح، يمكن أن تتطور إلى ظروف صحية أكثر خطورة، لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات المنزلية المذكورة أدناه، والتي يمكن أن تكون مفيدة للغاية في علاج الحمى الروماتيزمية في المنزل وبالأعشاب.

شاهدي ايضًا : اعراض واسباب مرض الروماتيزم وطرق علاجة

العلاجات المنزلية للحمى الروماتيزمية:

علاج الحمى الروماتيزمية بالأعشاب الطبيعية
علاج الحمى الروماتيزمية بالأعشاب الطبيعية

 ضغط الساخنة والباردة

يساعد الضغط البارد والساخن كثيرًا في تخفيف التهاب المفاصل، يمكن القيام بذلك عن طريق وضع كيس ثلج وزجاجة ماء ساخنه، أو بدلاً من ذلك ضع الملح والرمل في كيس، وقم بتسخينه على طبق ساخن ضعه على المفاصل الملتهبة.

اللوز

يوفر اللوز الجرعة اليومية من فيتامين إي وهذا يساعد على تقوية جهاز المناعة، مما يزيد من عملية علاج الحمى.

 الزبادي

يتراكم الزبادي في خلايا الدم البيضاء في الجسم ويساعد في إنتاج الأجسام المضادة، الاستهلاك اليومي للزبادي يحمي الجسم من العدوى.

 أحماض أوميغا 3 الدهنية:

الأحماض الدهنية الموجودة في بذور زيت السمك وبذور الكتان، ولسان الثور هي جيدة للشفاء المبكر، والصفات المضادة للالتهابات والمسكنات تقلل من الحمى بسرعة.

الراحة المناسبة

النوم العادل والراحة الكافية تقلل من الالتهاب والإرهاق، وبالتالي تعالج الحمى، لذلك ينصح بالراحة في الفراش واستكمال 8 ساعات من النوم للعلاج المبكر من الحمى.

شاهدي ايضًا : علاج خشونة الركبة والمفاصل بالزيوت الطبيعية

 فيتامين ج

الأطعمة الغنية بفيتامين (ج) تساعد على محاربة البكتيريا التي تسبب الحمى الروماتيزمية، حيث يمكن إضافة البابايا والبرتقال والطماطم والقرنبيط وغيرها من الأطعمة الحمضية في نظامك الغذائي لتحسين الحالة

شرب 2-3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون كل يوم تجعلها تتعامل مع حمى الروماتيزمية أسرع، والعودة إلى أفضل شكل حياتك.

 الماء

الترطيب المناسب الذي يساعد الجسم على تخفيف الأمراض المختلفة، حوالي 8-10 أكواب من الماء يوميا لتجنب الجفاف.

 عصير البطاطا

تساعد البطاطس في تخفيف الألم والألم الناتج عن الحمى الروماتزمية، 1-2 ملاعق  طعام من عصير البطاطس قبل الوجبات يساعد كثيراً، وبدلا من ذلك، يمكن شرب الماء الذي تغلي فيه البطاطس.

القرع المر

القرع المر غني بالمكونات اللاذعة التي توفر الإغاثة المبكرة من الحمى الروماتيزمية، يمكن استخراج عصير البطيخ الحار وخلطه مع العسل، تستهلك الخليط الذي تم أعداده يوميًا حتى يتم استردادها تمامًا.

 المكسرات

الجوز هو واحد من أكثر الأطعمة الصحية في العالم، يمكن استهلاك حوالي 5- من6 الجوز في اليوم يعطي دفعة لنظام المناعه ويساعد على تهدئة أعراض الحمى الروماتيزمية.

ملاحظة: يجب مضغه بشكل صحيح لجني أقصى قدر من الفوائد.

خل التفاح خل التفاح مع العسل هو واحد من أفضل العلاجات العشبية لعلاج الحمى الروماتيزمية، يستخدم هذا الخليط 2 مرات في اليوم، للحصول على أفضل النتائج.

الزنجبيل

الزنجبيل لديه خصائص مضادة للالتهاب عالية وتعالج مشاكل الحلق كذلك، تناول ملعقة من مشروب الزنجبيل في اليوم، لعلاج الحمى الروماتيزمية للجذور.

 الثوم

الثوم له خصائص مضادة للفطريات عالية تعالج الحمى الروماتيزمية و لتقليل الحمى، يمكن أن تأكل نيئًا أو تخلطه مع شاي الأعشاب، و سوف يقاتل ضد جميع انواع البكتريا.

 خليط الحليب

الحليب معجون مصنوع من خلال الجمع بين كمية صغيرة من السافيتيدا و الزنجبيل والحليب، إذا تم تطبيقه على الأجزاء الملتهبة والمعرض للشمس تساعد على تخفيف الألم والتورم والالتهاب، العلاجات العشبية لعلاج الحمى الروماتيزمية.

 أوراق الهندباء

أوراق الهندباء بمثابة منشط للكلى وتساعد على إزالة السموم من الجسم، و الشاي العشبي المحضر من أوراق الهندباء يساعد كثيرا في علاج الحمى الروماتيزمية.

  نبات القراص

نبات القراص تساعد في تكاثر الأنسجة وتطهر الجسم، الجرعة اليومية من نبات القراص توفر للجسم معادن مفيدة.

الشاي

شرب حوالي 3 أكواب من الشاي يوميا يمكن لإشنسا أن تحفز جهاز المناعة، كل ما عليك القيام به هو أخذ ثلاث ملاعق صغيرة من إشنسا المجففة وتخلطها في كوب من الماء، تغلي الخليط وشربه بعد 10-15 دقيقة، ثم تكرر العملية حتى يتم استردادها بالكامل.

الكرفس

بذور الكرفس توفر راحة سريعة في الحمى الروماتيزمية لأنه تحتوي على مواد مغذية أكثر من أي نظام غذائي نباتي، يمكن سحق البذور وإدراجها في النظام الغذائي أو استخدام مقتطفات الكرفس، فيجب استخدام الطعام الساخن واللين.

المياه

شرب 8 إلى 12 أكواب من الماء يوميًا، يساعد على تقليل الحمى وترطيب الجسم لمنع الجفاف بسبب الحمى الروماتيزمية.

شاهدي ايضًا : علاج خشونة الركبة والمفاصل بالزيوت الطبيعية

تجنب المشروبات الغازية والكافيين ولا تأكل الأطعمة الحارة أو المالحة أو الزيتية أو المقلية، ولا تستهلك الأطعمة ومنتجات المخابز الحلوة وايضًا لا تأكل السمك واللحوم الحمراء.

اضافة تعليق