ماميتو > صحة وفوائد > علاج نمو الشعر تحت الجلد في المناطق الحساسة

علاج نمو الشعر تحت الجلد في المناطق الحساسة

علاج نمو الشعر تحت الجلد

علاج نمو الشعر تحت الجلد … يعتبر نمو الشعر تحت الجلد من المشاكل المنتشرة، إذ يبدو الشعر مثل الحبوب الغامقة اللون فوق الجلد، ما يشوهه مظهره ويجعله غير أملس وناعم، وهو أمر كثيرًا ما يزعج السيدات والفتيات ويبحثن عن حلٍّ له والقضاء علي هذه المشكلة، وفي هذا المقال سوف نعرض كيفية علاج مشكلة ظهور الشعر تحت الجلد في المناطق الحساسة، وظهور الشعر تحت الجلد توجد أسباب عديدة وراء ظهوره.

علاج نمو الشعر تحت الجلد:

علاج نمو الشعر تحت الجلد
علاج نمو الشعر تحت الجلد

أسباب نمو الشعر تحت الجلد في المناطق الحساسة

الشعر الذي ينمو تحت الجلد هو أحد حالات الجلد الحميدة التي تتميز بنمو الشعر إلى الداخل، فتخترق بصيلات الشعر الجلد عندما يتم قطع الشعر، وبالتالي فإنه يحدث بعد الحلاقة وإزالة الشعر بالشمع  بطريقة سيئة، وعندما يتجعد طرف الشعر ويتجه ناحية الجلد مرة أخرى، يمكن أيضاً للشعر أن ينمو جانبياً داخل الجلد.

تراكم خلايا الجلد الميتة، والزيوت، وبقايا المستحضرات التجميلية تساهم بشكل كبير فى جعل المشكلة أكثر سوءاً، لأنه يسد بصيلات الشعر، فى بعض الأحيان يبدو أن الشعر ينمو تحت الجلد بدون أى سبب على الإطلاق.

بصرف النظر عن مظهرها القبيح، كما يمكن لهذه الحبوب أيضاً أن تسبب الألم، لأنها تميل إلى أن تصبح مصابة وقد تؤدى إلى إلتهاب الجريبات، ويمكن أن يرافق هذه الحبوب الحساسية، والحكة، والإلتهابات، كما أن الشعر المحاصر في الجلد يسبب إلتهابات الجلد بسبب تعامل الجلد معه كجسم غريب.

شاهدي ايضًا : علاج الحبوب تحت الجلد في المناطق الحساسة بالاعشاب

طريقة علاج ظهور الشعر تحت الجلد في المناطق الحساسة:

1- الليزر تعد طريقة إزالة الشعر تحت الجلد بالليزر هي الأفضل لأنها عملية سهلة للغاية، حيث يستهدف بصيلة الشعرة أي جذرها فيسخن تتوقف الشعرة عن النمو تمامًا، و بالتالي لا يظهر الشعر أبدًا لا تحت و لا فوق الجلد، خاصة عند إلتزامك بعمل حلاقة قبل الجلسة وعدم إستخدام الحلاوة لإزالة الشعر.

و بالتالي فهو الحل الأمثل و أفضل طريقة إزالة الشعر تحت الجلد في الساق و في الوجه و في المناطق الحساسة، و يمكنك استخدامه في المنزل أو في العيادة، و لكني انصحك بالأجهزة المنزلية لأنها أضمن و أقل حرارة و شدة من العيادات وأماكن التجميل.

2- الأسبرين ومعجون الأسنان يمكن طحن كمية مناسبة من الأسبرين ووضعها على المكان المرغوب التخلص من الشعر فيه، ثم إضافة بضع قطرات من الماء والقليل من معجون الأسنان، وخلط المكونات جيدًا معًا، ثم وضعه على البشرة وتركه حتى يجف تمامًا، ثم يُغسل بالماء الفاتر، ويمكن تكرار تلك الوصفة لعدة مرات خلال اليوم.

3- الملقاط يعقم الملقاط جيدًا ثم ننزع به الشعر، ولكن ليس تمامًا بحيث يلتقط الطرف من تحت الجلد.

4- الكريمات التي تستخدم لحب الشباب، حيث يوضع بعض من كريم حب الشباب، ولوشن الجسم، أو مستحضرات ما بعد الحلاقة التي تحتوي على حمض «الجليكوليك» على المنطقة المرادة حيث تعمل هذه المستحضرات على تنظيف المسام ومنع العدوى، ويفضل أن توضع هذه العلاجات خصوصًا بعد الحلاقة.

5- زيت شجرة الشاى يمكنك أيضًا استخدام زيت شجرة الشاي عن طريق وضعه على الحبوب الناتجة من الشعر النامى تحت الجلد مرة واحدة في اليوم حتى تجف.

شاهدي ايضًا : ازالة الرؤوس السوداء طبيعيا من الانف من اول مرة

طريقة علاج ظهور الشعر تحت الجلد أيضًا:

علاج نمو الشعر تحت الجلد
علاج نمو الشعر تحت الجلد

6- الخل يستخدم الخل في معالجة مشكلة ظهور الشعر تحت الجلد حيث  تنقع  منشفة ساخنة فى الخل، ثم يتم وضعها على المنطقة المصابة لمدة 15 أو 20 دقيقة ينتبذ الشعر النامى تحت الجلد، اتبعى هذه الطريقة ثلاث إلى أربع مرات فى اليوم الواحد.

7- الصبار من العلاجات المنزلية الفعالة في التخلص من الشعر النامي لأن له تأثير مهدئ و تخفيف الحكة والإلتهابات الناجمة عن الشعر و يترك البشرة رطبة و بذلك فهو يقدم الإغاثة الفورية الشعر النامي، ويستخدم بإستخراج جيل الصبار، وتدليك الأماكن المتضررة و الجلد الملتهب بالجل و تركه حتي يجف لمدة 1/2 ساعة، ثم يغسل الجلد بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات يوميًا .

8- الخيار يملك الخيار خصائص مضادة للإلتهابات لها تأثير فعال في التخلص من الشعر الظاهر المزعج بالإضافة إلي أن الخيار يحتوي علي فيتامين ج الذي يخفف من الحكة و الألم، ويستخدم عن طريق وضع شرائح الخيار الطازجة في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم تدليك الأماكن المصابة بالخيار، و القيام بذلك عدة مرات في اليوم للحصول على نتائج إيجابية.

كما يمكن أيضًا هرس الخيار مع إضافة الحليب لعمل العجينة ثم وضع الخليط في الثلاجة لبضع دقائق، ثم يوضع على قطعة قماش في الخليط و تطبيقه على الأماكن الحساسة لبضع دقائق ثم غسله بالماء الفاتر يمكنك إستخدام هذه الطريقة مرتين يوميًا.

علاج نمو الشعر تحت الجلد:

علاج نمو الشعر تحت الجلد
علاج نمو الشعر تحت الجلد

9- العسل يحتوي العسل على خصائص مضادة للجراثيم تمنع المناطق الحساسة من الإصابة بالعدوى، كما أن العسل يقلل من التورم والإلتهابات، ويستخدم العسل عن طريق وضع كمية منه على الجلد ثم يترك في الهواء حتى يجف لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء البارد، يمكنك تكرار هذه الطريقة ثلاث مرات يومياً حسب الحاجة.

10- الحرارة عن طريق استخدام قطعة قماش نظيفة مغموسة بالماء الفاتر المائل إلى السخونة، ثم القيام بعمل كمادات على الجلد المصاب، مع مراعاة غمسها عدة مرات في الماء، وتعمل تلك الطريقة على ترطيب الجلد وتفتيح مسامها، مما يسهل خروج الشعرة إلى الخارج.

11- التقشير لعل أفضل طريقة لتقشير الجلد هي استخدام السكر، بحيث يمكن وضع كمية مناسبة من السكر على الجلد الرطب، ثم فركه بطريقة دائرية وبلطف لمدة خمس دقائق، وبعدها يشطف بالماء الفاتر، كما يمكن استخدام السكر وزيت الزيتون للتقشير، حيث أن التقشير يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والتي تتسبب في إنسداد مسامات الجلد، وبالتالي ظهور الشعر تحته، ولكن عليكِ ايضًا أن تتجنبي الطرق التي تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة وذلك عن طريق إتباع بعض النصائح الآتية.

طرق لتجنب ظهور الشعر تحت الجلد في المناطق الحساسة:

علاج نمو الشعر تحت الجلد
علاج نمو الشعر تحت الجلد
  1. عندما تقومي بإزالة الشعر يفضل أن تزيلي الشعر فى إتجاه نمو شعرك، لأن إزالته بالإتجاه الآخر تتسبب في وإلا كسر الشعر مما يؤدي إلى نموه تحت الجلد.
  2.  قبل الحلاقة، قشري البشرة قليلاً بمساعدة اللوف الجاف، لتنظيف خلايا الجلد الميت التي يمكن أن تسد بصيلات الشعر.
  3.  قشري البشرة بإنتظام إما مع مقشر تجاري أو مصنوع فى المنزل.
  4.  حافظي على بشرتك ناعمة وبصيلات الشعر رطبة عن طريق وضع اللوشن المرطب الذي لا يتسبب في إنسداد المسام.
  5. لا ترتدي ملابس ضيقة فى المناطق التي تمت إزالة الشعر فيها مباشرة.
  6. لا تخدشي حبوب الشعر النامى تحت الجلد.
  7.  لا تضغطي على حبوب الشعر النامى تحت الجلد حتى لا تتفاقم المشكلة.

شاهدي ايضًا : كيفية إزالة الشعر من الجسم دون الشعور بأي ألم

“مشكلة الشعر لدى الكثير من الفتيات والسيدات أصبحت منتشرة وبكثرة نتيجة لعدم الإستخدام أو التعامل الجيد والصحيح معها، ولهذا تتم إزالة الشعر بتلك الطرق الصحيحة والمجربة التي قمنا بسردها لكِ غاليتي، قومي بتطبيقها، وأخبرينا النتيجة”.

اضافة تعليق