الرئيسية » الجمال والرجيم » كيفية علاج نمو الشعر تحت الجلد

كيفية علاج نمو الشعر تحت الجلد

كيفية علاج نمو الشعر تحت الجلد

نمو الشعر تحت الجلد .. بالطبع هو مشكلة تؤرق معظم السيدات، لأنه يكون ذو منظر غير مستحب ويجعل الجلد ملمسه يتسم بعدم النعومة، وظهور شعر تحت الجلد يكون نتيجة لالتفافه على ذاته، بمعنى أنه ينمو داخليًا بدلًا من أن ينمو بشكله الطبيعي خارج الجلد، ويعتقد البعض أن السبب الأساسي لظهوره بهذا الشكل هو نتيجة للبطء الشديد في الدورة الدموية بالجلد.

و هناك عدة أسباب أخرى تساعد في وجود هذه المشكلة، وهناك أيضًا طرق علاجية عديدة يمكنها أن تقضي على هذه المشكلة المزعجة إلى الأبد، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال الممتع الذي يقدمه لكم موقع ” ماميتو “ فتابعوا معنا.

 الأسباب الرئيسية لـ نمو الشعر تحت الجلد :.

كيفية علاج نمو الشعر تحت الجلد
كيفية علاج نمو الشعر تحت الجلد

هناك عدة أسباب رئيسية متحكمة في ظهور الشعر تحت الجلد، وسوف نخبركم بها فيما يلي:

  • التراكم المستمر لخلايا الجلد الميتة وعدم إزالتها بإستمرار.
  • تظهر مشكلة نمو الشعر تحت الجلد عندما يكون الشعر متجعدًا.
  • إذا أُصيب الجلد بمرض الإكزيما الدهنية، من الممكن أن ينمو الشعر داخليًا بدلًا من نموه بشكل طبيعي على سطح الجلد.
  • إذا تعرضتي سيدتي في المكان الذي يظهر به الشعر بأي إصابات، فمن الممكن أن ينمو الشعر بشكل غير طبيعي تحت الجلد.
  • استخدام شفرات الحلاقة تؤدي بشكل كبير إلى تقصف الشعر ونموه تحت الجلد، وخصوصًا إن كان الاستخدام بشكل خاطئ، بمعنى أن يتم استخدام شفرة الحلاقة أثناء إزالة الشعر في الاتجاه الخاطئ.
  • في كثير من الأحيان تُصاب البشرة الدهنية بنمو الشعر بها تحت الجلد.

شاهدي ايضًا : كيفية ازالة شعر الابط بسهولة

أسهل الطرق لعلاج نمو الشعر تحت الجلد :.

كيفية علاج نمو الشعر تحت الجلد
كيفية علاج نمو الشعر تحت الجلد

سوف نقدم لكِ سيدتي في السطور التالية عدة طرق من شأنها القضاء نهائيًا على مشكلة نمو الشعر تحت الجلد، وهي كما يلي:

  • تقشير الجلد :.

يُعد تقشير الجلد هو أحد الطرق التي تقضي على المشكلة التي تواجهك مع نمو الشعر بشكل مزعج، وكل ما عليكِ فعله سيدتي هو وضعك لكمية من السكر على جلدك بعد ترطيبه، ومن ثَمَّ تقومي بفركه دائريًا برقة لمدة سبع دقائق، ثم قومي بشطف الجلد بماء عادي.

ويمكنك أيضًا عزيزتي استخدام خليط من السكر مع زيت الزيتون لتقشير الجلد، لأن التقشير يُعد حلًا مثاليًا يساعد في إزالة الجلد الميت والشوائب المتراكمة، التي تؤدي إلى حدوث انسداد بمسامات الجلد.

  • استخدام الملقاط :.

استخدام الملقاط يُعد خيارًا جيدًا لإزالة الشعر النامي تحت الجلد، ولكن قبل استخدام الملقط عليكِ سيدتي أولًا أن تقومي بتعقيمه جيدًا، ومن ثَمَّ عليكِ بترطيب بشرتك عن طريق وضعها تحت ماء دافئ لعدة دقائق، وبعد عمل الاستعدادات اللازمة قومي بشد الشعر إلى خارج الجلد برفق.

  • استخدام كريمات علاج حب الشباب :.

نمو الشعر تحت الجلد يتشابه إلى حدٍ ما بظهور حب الشباب، وبالأخص إذا تمت إصابة الجلد بالإلتهاب والاحمرار، ولهذا من الأفضل أن يتم استخدام العلاجات والمستحضرات المخصصة لعلاج حب الشباب، فعلى سبيل المثال يمكن استخدام كريم البنزويل والسالسيلك، هذا بجانب عمل التقشير المستمر للبشرة.

  • معجون الأسنان والأسبرين :.

يمكنك سيدتي أن تقومي بهرس بعض حبوب الأسبرين وتقومي بوضعها على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، بالإضافة إلى بعضًا من معجون الأسنان وقليل من المياه، وكل ما عليكِ فعله هو: أن تقومي بمزج كل المكونات السابقة معًا جيدًا، ثم ضعيهم على بشرتك واتركيهم حتى يجفوا تمامًا، ثم يتم غسل الجلد بماء عادي، ويمكنك أن تكرري هذه الوصفة أكثر من مرة في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

شاهدي ايضًا : ازالة الشعر نهائيا بمواد طبيعية من المناطق الحساسة

  • تعرُض الجلد للحرارة :.

يمكنك سيدتي استخدام قطعة من القماش النظيف، وتقومي بغمسها في ماء دافئ يميل إلى حدٍ ما إلى الساخن، وذلك لعمل الكمادات الدافئة للمنطقة المصابة، على أن تقومي بوضعها بضع مرات في هذا الماء، وهذا الأمر من شأنه أن يقوم بتفتيح مسام الجلد ويرطبه بشكل كبير، مما يعمل على ظهور الشعر وخروجه على سطح الجلد، وبهذا سوف تسهُل عملية إزالة الشعر من جذوره بشكل كبير.

كيفية الوقاية من نمو الشعر تحت الجلد :.

كيفية علاج نمو الشعر تحت الجلد
كيفية علاج نمو الشعر تحت الجلد

هناك عدة طرق وقائية يمكنها أن تخلصك من ظهور الشعر بهذه الطريقة المزعجة، مثل:

  • عليكِ عزيزتي أن تبتعدي نهائيًا عن إرتداء الملابس بعد قيامك مباشرةً بنزع الشعر.
  • عليكِ سيدتي أن أن تقومي بترطيب بشرتك بصفة مستمرة، وبالأخص قبل الشروع في عملية نزع الشعر.
  • عليكِ الحرص على أن لا تقومي بلمس المنطقة التي ينمو فيها الشعر تحت الجلد، وأيضًا عدم العبث بالحبوب التي تظهر على الجلد مكان نمو الشعر.

وإلى هنا سيدتي يكون قد انتهى مقالنا، والذي قدمنا لكِ فيه أهم الطرق التي تقضي على مشكلة نمو الشعر بشكل غير طبيعي تحت الجلد، وأيضًا قدمنا لكِ طرق وقائية من شأنها منع وقوعك في هذا الأمر المزعج، نتمنى أن تكوني قد استفدتي بما قدمناه لكِ اليوم وأن يكون الموضوع قد نال اعجابك.

شاهدي ايضًا : كيفية ازالة الشعر من الجسم دون الشعور باي الم

ففضلًا وليس أمرًا قومي بمساعدتنا في نشر المقال على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة حتى يتمكن غيرك من معرفة هذه الحلول النهائية لهذه المشكلة، وإن كان لديكِ أي استفسار قومي بوضع تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالرد عليكِ في أقرب وقت إن شاء الله.

اضافة تعليق