الرئيسية » صحة وفوائد » طريقة علاج تورم القدمين لمريض السكر بالأعشاب

طريقة علاج تورم القدمين لمريض السكر بالأعشاب

طريقة علاج تورم القدمين لمريض السكر بالأعشاب

طريقة علاج تورم القدمين لمريض السكر بالأعشاب، يعاني الكثير من مرضى السكري من تورم في القدمين وهذا يسبب ألم شديد لهم ، وهذا لأن يحدث لهم قصور في الدورة الدموية حيث أن الضغط الشديد يؤدي إلى تلف الشعيرات الدموية لأنه يعمل على تسريب كمية السوائل التي تكون محيطة بها وهذا الذي يقوم بعمل تورم في القدمين لمريض السكري بسبب تجمع هذه السوائل في الأطراف السفلية في القدمين فيؤدي ذلك إلى حدوث انتفاخ في القدمين أو يعمل على تورمها.

وتورم القدمين يحدث أيضاً بسبب عدم ضبط نسبة السكر في الدم وهذا الورم ليس مرضاً ولكن يعد من أعراض مرض يكون خفي ويظهر بعد فترة ويدعى هذا المرض مرض القدم السكري وهذا مرض خطير جداً يتعرض إليه مريض السكر وعندما تشتد حالة المريض سوءاً يؤدي إلى البتر ونقدم لكم في موقع ماميتو طريقة علاج تورم القدمين لمريض السكر بالأعشاب.

شاهدي ايضًا : علاج تورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية

طريقة علاج تورم القدمين لمريض السكر بالأعشاب:

طريقة علاج تورم القدمين لمريض السكر بالأعشاب
طريقة علاج تورم القدمين لمريض السكر بالأعشاب

علاج تورم القدمين بالملح الإنجليزي:

الملح الإنجليزي له القدرة الفائقة على تخفيف ورم القدمين وأيضاً يتمكن من تخفيف الألم ويقوم بامتصاص الملح الكبريتي والماغنسيوم من الجلد بكل سهولة ويعمل على تحسين الدورة الدموية حيث يتم استخدامه بخلط نصف كوب من الملح مع الماء بشرط أن تكون الماء دافئة ونقوم باستخدامها عند الاستحمام وهذا لمدة عشر دقائق من الوقت ويجب أن تقوموا بتكرارها ثلاث مرات في كل أسبوع.

الزنجبيل:

يعمل الزنجبيل على تقليل ورم القدم ويعمل أيضاً على تقليل نسبة الصوديوم في الدم ويساعد في تقليل الالتهاب، ولكي يقل الورم يجب تدليك القدم بزيت الزنجبيل أكثر من مرة على مدار اليوم وأيضاً شرب ثلاث أكواب من الشاي بالزنجبيل يعمل على تقليل الورم أو تناول أوراقه بالمضغ بهذا  يساعد في تقليل الورم.

الهند باء:

يعمل على إدارا البول ويجعلنا نتخلص من الأملاح التي تزيد من ورم القدم ويتم استخدامه عن طريق خلط ورقه منه بشرط أن يكون طازج أو جاف مع كوب من الماء الساخن وتناولي هذا الشاي ثلاث مرات يومياً.

الليمون:

الليمون له القدرة الفائقة في العمل على طرد السوائل والسموم من الجسم ويعمل على تقليل الورم الذي يكون موجود في القدم ويتم استخدامه عن طريق خلط معلقتين من عصير الليمون مع الماء بشرط أن يكون الماء دافئ وإذا أردت تحليته من الممكن إضافة قليل من العسل له.

خل التفاح:

يعمل خل التفاح على تقليل انتفاخ القدم وأيضاً يقوم بتقليل نسبة البوتاسيوم حيث يقلل من احتباس السوائل في جسم الإنسان ويتم استخدامه عن طريق خلط كمية من الماء بشرط أن تكون دافئة مع خل التفاح بنسب متساوية ومن ثم يجب غمس المنشفة بهذا المحلول،  ولف القدم بها جيداً لمدة عشر دقائق ثم ستشعر القدم بالراحة وسيخف الألم، وممكن أيضاً أن يتم خلط ملعقتان من خل التفاح لكوب من الماء ومن الممكن التحلية بالعسل ويتم تناوله مرتين في اليوم.

بذور الكزبرة:

يعد هذا العشب مضاد للالتهابات ويعمل على تقليل الورم في القدم ويقوم بتحسين الدورة الدموية يتم استخدامه عن طريق وضع ثلاث ملاعق صغيرة منه في كوب من الماء ونترك هذا الخليط حتى يغلى ويتم تناوله خلال ثلاث مرات في اليوم.

شاهدي ايضًا : اسباب تورم القدمين وطرق علاجها بالاعشاب

طرق أخرى لعلاج ورم القدم السكري:

طريقة علاج تورم القدمين لمريض السكر بالأعشاب
طريقة علاج تورم القدمين لمريض السكر بالأعشاب
  1. يجب أن يتم استخدام مضارات حيوية حين تتواجد العدوى.
  2. يجب القيام بإزالة كل الأنسجة التالفة التي تتواجد حول الجروح أو القرح ويجب تطهيرها من خلال استخدام الضمادات الخاصو بهذه الجروح.
  3. يجب أيضاً توسيع الشرايين والعمل على التحسين السريع في ريان الدم من خلال استخدام العقاقير أو بصورة أسرع وهي التدخل الجراحي.
  4. يجب أيضاً أن تكون نسبة السكر بالدم مضبوطة والعمل على اتباع أنظمة غذائية بشكل سليم وممارسة كثير من الرياضة التي تنشط القدم وإذا كان الشخص يدخن يجب عليه التوقف عن التدخين سريعاً.
  5. على الشخص المصاب بتورم الأقدام التوقف عن المشي وهذا لكي يتجنب الضغط عليها أو يقوم بالاستعانة بالأحذية الخاصة.
  6. عملية تدليك القدم تعد من أفضل طرق العلاج لتورم القدمين وهذا يعمل على استرخاء العضلات المؤلمة وتحسين الدورة الدموية حيث قوموا بوضع زيت الخردل أو الزيتون على المنطقة التي تكون مصابة ودلكوها بلطف لمدة خمسة دقائق وهذا في اتجاه تصاعدي بدلاً من الهبوط مع الحذر من تطبيق الضغط واستخدموا هذه الطريقة بشكل يومي.

وعليه ايضًا:

  1. يجب ممارسة الرياضة البدنية بشكل منتظم وهذا لمنع التورم في القدمين وهذا يعمل على تنشط الدورة الدموية من أهم هذه التمارين السباحة حيث لها القدرة الهائلة في تخفيف الورم والالتهابات والألم من أهم التمارين أيضاً المشي أو الركض لمدة ثلاثين دقيقة 5 أيام في كل أسبوع  وقومي بتعزيز الساق وتمتد المناورات، وقومي بعمل اليوغا بشكل يومي للمساعدة على تحسين الدورة الدموية.
  2. يجب أيضاً شرب كمية كبيرة من الماء ليتم الحفاظ على الجسم لكي يبدو رطب وتشجيع الجسم على إزالة السموم.
  3. وعدم الجلوس لفترة طويلة وأخذ فترات للراحة.

شاهدي ايضًا : طريقة علاج تشققات القدمين وخشونتها بالاعشاب

كانت هذه نبذة مختصرة عن  طريقة علاج تورم القدمين  لمريض السكر بالأعشاب، وقد قدمنا إليكم فوائده المذهلة، حيث يمكن الإستفادة من قراءة المقال في التعرف على أهم الأعشاب لعلاج تورم القدمين، ونحن في انتظار استفساراتكم ولا تترددي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكي في أقرب وقت.

اضافة تعليق