الرئيسية » صحة وفوائد » علاج تورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية

علاج تورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية

علاج تورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية

علاج تورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية ، هل تتورم قدميك أكثر من المعتاد وتشعر بعدم الراحة، هذه حالة شائعة جدا قد تكون ناجمة عن مشاكل في الدورة الدموية، والاستخدام الغير السليم للأحذية وحتى من خلال نمط الحياة الغير المستقر، فمهما كان السبب، يحدث التورم بسبب تراكم مفرط للسوائل في الأنسجة الدهنية تحت الجلد وهو ضروري للقضاء على تقليل الالتهاب، إذا كنتي تعاني من هذه المشكلة في الغالب، فبالإضافة إلى زيارة الطبيب، يمكن وضع بعض الأساليب الطبيعية التي تساعد على التهدئة، اكتشافي في هذه المقالة عن أفضل علاج لتورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية.

شاهدي ايضًا : اسباب برودة الاطراف في الشتاء وكيفية علاجها بالتفصيل

علاج تورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية :

علاج تورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية
علاج تورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية

1. علاج تورم القدمين بواسطة الملح :-

ولعل هذه هو العلاج المنزلي الأكثر شعبية لعلاج تورم القدمين، حيث أن وضع القدمين بالملح يعمل على تعزيز الدورة الدموية وإرخاء القدمين بشكل كامل ووضعه في راحة كبيرة.

عليك فقط ملء الحوض بالماء الدافئ، وإضافة القليل من الملح الخشن وغمر قدميك لمدة 20 أو 30 دقيقة، ثم قم بتدليك القدمين بأطراف الأصابع بلطف، وعند إزالتها تجفف ، ويضع كريم مرطب أو قليل من زيت الزيتون، وستلاحظ الفرق.

2. يمكنكي استخدام البابونج لعلاج تورم القدمين :-

البابونج هو عشب متميز لمكافحة التهابات كونه و للحد من آلام المفاصل، لذلك إذا كان التورم سوف يودي الي الكثير من الانزعاج لا تتردد في محاولة استخدام هذه العلاج.

أولا، قم بغلي البابونج مع الماء المغلي، ويترك حتي يبرد وعند الاستعداد ، قم باستخدامه مع تدليك القدم للاسترخاء، ثم تدليك جميع أصابع القدم بلطف باستخدام حركات دائرية للحد من التهاب.

3. تعمل عشبة الميرمية على علاج تورم القدمين :-

أيضا، من بينهما الأكثر قوية عشبة الميرمية، التي تقدم فوائد كبيره لتقليل التورم وكذلك إنتاج مثل احتباس السوائل والأمراض مثل الروماتيزم أو التهاب المفاصل.

هذه هو السبب في أنه يمكن أن يساعد في تخفيف أقدامك المتورمة وللقيام بذلك يجب عليك فقط تحضير جرعة من الميرمية وتوضع قدميك بها عندما تبرد.

4. يمكنكي علاج تورم القدمين بواسطة ذيل الحصان :-

كما أن تناول جرعة من ذيل الحصان هو واحد من العلاجات المنزلية الرائعة للتخفيف من الأقدام المتورمة وتفضيل القضاء على السوائل المتراكمة.

ولإعداده، سيكون عليك فقط شراء أكياس ذيل الحصان والتي يمكن شراؤها في محلات السوبر ماركت أو المعالجين بالأعشاب، يجب أن تضع الكيس في كوب من الماء الساخن، انتظر بضع دقائق ويتم شربها.

  5. الزنجبيل لعلاج تورم القدمين عند النساء والرجال :-

يحتوي علي العديد من الخصائص الصحية المفيدة، وبينهم كعلاج طبيعي جيد لتخفيف الألم والالتهابات، وهذه هو السبب في أنه يمكن استخدامه لتقليل الانزعاج في القدمين وتركها جديدة بعد العلاج.

أولا، يجب عليك إضافة زنجبيل مفرم أو مطحون إلى 1.5 لتر من الماء ويترك يغلي حوالي 5 دقائق، فعندما يكون المستحضر دافئًا، صبه في وعاء حتى تتمكن من غمس قدميك فيه واتركه لينقع لمدة 20 دقيقة، هذه العلاج المنزلي سيفضل أيضا لتنشيط الدورة الدموية.

 6. يساعد الخيار على علاج تورم القدمين :-

نوع آخر من العلاجات المنزلية لتخفيف آلام القدم التي يمكنك تجربتها هو حمام القدم بالماء والخيار، هذه الخضروات ممتازة لارتخاء العضلات وجيدة للغاية لمكافحة تعب القدم بعد المشي لمسافات طويلة أو ممارسة الرياضة البدنية.

لعمل هذه العلاج الطبيعي ليست ضرورية لتقشر الخيار، ولكن قم بطحن اثنين من الخيار في الخلاط ويترك في الثلاجة ليبرد ثم، إضاف كريم الخيار في وعاء من الماء الدافئ وتغمس القدمين.

من النصائح الأخرى لتخفيف أقدامك المتورمة التي يمكنك ممارستها :

علاج تورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية
علاج تورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية
  1. طريقة بسيطة للتخفيف من الأمراض التي تسببها تورم القدم هي وضع كرة التنس على الأرض وتحريكها من أصابع القدم إلى الكعب، وتحريكها في حركة دائرية على الأرض، وبالتالي، يتم إعادة تنشيط تدفق الدم في المنطقة ويتم تخفيف العضلات، فذلك أيضا علاج منزلي جيد للمرضى الذين يعانون من الألم.
  2. الراحة والنوم و القدمين مرتفعة.
  3. تجنب نمط الحياة المستقرة وممارسة الرياضة بانتظام.
  4. لا تبقى لفترة طويلة جدا في الجلوس او الوقوف فيجب تغيير الموقف في كثير من الأحيان، وتمتد ساقيك كلما اذا أمكن ذلك.
  5. تجنبي ارتداء الجوارب الضيقة جداً أو الجوارب التي تضغط على الساقين والقدمين.
  6. حافظ على رطوبة جيدة لتجنب احتباس السوائل.
  7. الاستفادة من العلاجات اليدوية مثل التصريف اللمفاوي .

شاهدي ايضًا : وصفات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة وازالة الحبوب

كيفية حماية القدمين الحساسة:

علاج تورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية
علاج تورم القدمين عند النساء بالاعشاب الطبيعية
 الذين يعانون من  الأورام ، وألم في كعب القدم والفطريات والاقدام المسطحة وغيرها، فإنه تعتبر اقدام حساسة، لذلك فإنه تتطلب الاهتمام والرعاية الخاصة لتجنب الانزعاج الشديد.
  1. ارتداء الأحذية معظم اليوم، واختيارها هو ضروري لحماية القدمين، من المهم جدا ل اختيار الأحذية للأقدام الحساسة.
  2. العناية والنظافة اليومية ضرورية في حالة القدمين الحساسة، خاصة إذا كنت تعاني من الفطريات، وتعرق شديد ورائحة كريهة، وبهذه الطريقة سوف نحسن الحالة ونخففها.
  3.  تغسل بصابون مضاد للجراثيم وتجفف قدميك جيدا، واستخدام مزيل العرق للمنطقة هو وسيلة ممتازة لرعاية القدمين الحساسة لتجنب المزيد من التعقيدات.
  4. على الرغم من أنه قد يبدو أن مشاكل الأقدام تؤثر فقط على أقدامنا، فإن الحقيقة هي أن العديد منها لها تأثير مهم على حياتنا.

شاهدي ايضًا : ما هي فوائد المورينجا للصحة والوقاية من الأمراض

 ألم القدم قد تكون ناجمة عن عوامل متعددة مثل وزن الجسم الزائد أو المشي والركض و الأحذية الضيقة التي تودي الي التهاب اللفافة الأخمصية، أقدام مسطحة، توتنهام العظام، والتهاب المفاصل، وغيرها فعندما يكون الآلام القدمين بسبب احدي الأعراض السابقة، سيكون من المستحسن استشارة الطبيب لبدء العلاج الأكثر ملاءمة، وإذا كنت بحاجة إلى تهدئة الانزعاج والاسترخاء لقدميك عندما تصل إلى المنزل بعد يوم شاق، يمكنك تنفيذ بعض العلاجات المنزلية لألم القدم التي تم عرضها لك في هذه المقال.

اضافة تعليق