الرئيسية » صحة وفوائد » علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل

علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل

علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل

نقدم لكم اليوم علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل حيث أن خراج الأسنان من أكثر الأمور المؤلمة التي تحدث في الأسنان ولذلك نقدم لكم من خلال هذا المقال علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل لأن الخراج من الأمور التي يجب علاجها وعدم تجاهلها.

علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل :-

علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل
علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل

إذا ظهر خراج الأسنان فيجب استشارة الطبيب على الفور لأن أي علاج دوائي هو مسكن للألم ولكن العلاج الفعال والأكيد للخراج هو إفراغ محتويات الخراج من الصديد ومن العدوى الموجودة بداخله.

وقد يحتاج علاج الخراج إلى سحب عصب السن والقيام بمعالجته وإذا كان صرف الخراج غير ممكن أو كان المريض لديه مناعة ضعيفة فيجب أن تكون مدة علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل لا تقل عن سبعة أيام ويتم أخذ جرعة المضاد الحيوي التي يصفها الطبيب من خلال أخذ حقن أو حبوب كما يرى الطبيب على حسب حالة المريض.

ولذلك أفضل حل لعلاج الخراج هو الذهاب إلى الطبيب المختص حتى لا يتسرب القيح والصديد الموجود داخل الخراج إلى باقي أجزاء الجسم.

شاهدي ايضًا : علاج تآكل اللثة وهروبها عن الاسنان بالاعشاب الطبيعية

أعراض خراج الأسنان :-

علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل
علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل
  • حدوث ألم في منطقة الفك الذي يوجد فيه الخراج سواء كان ضرس أو سن.
  • قد يمتد الألم ليصل إلى الرقبة أو الأذن أو الفك.
  • قد يصاب المريض بارتفاع في درجة الحرارة.
  • وجود انتفاخ في منقطة الوجه أو الخدين.
  • ظهور حساسية في الأسنان عند تناول الكثير من الأطعمة والمشروبات وخاصة الباردة والساخنة والأطعمة السكرية.
  • حدوث ألم أو انتفاخ في الغدة الليمفاوية القريبة من السن المصاب.
  • ظهور بعض الكريات في السن المصاب بالخراج وتسبب رائحة كريهة في الفم.

وعند ظهور أي من الأعراض السابقة يجب الذهاب للطبيب على الفور لتلقي علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل من خلال الطبيب المختص.

شاهدي ايضًا : علاج التهاب اللثة وانتفاخها في المنزل بالاعشاب

علاج خراج الأسنان الداخلي :-

هناك بعض الطرق المنزلية التي تساعد في علاج خراج الأسنان الداخلي ويتم ذلك عن طريق:

  • يجب في البداية عدم محاولة ثقب الخراج بأي أداة لأن الخراج يمتلئ بالبكتيريا التي لو انتشرت في الجسم كله سوف تسبب المزيد من الضرر، كما أن الأداة التي تستخدم في تصريف الخراج يجب أن تكون أداة معقمة ولا يفضل عمل ذلك بأنفسنا بل يجب الاستعانة بالطبيب.
  • إذا تم فتح الخراج بمفردة يجب محاولة طرد ما يحتويه الخراج خارج الفم والامتناع عن بلغ ذلك الصديد ثم القيام بشطف الفم بالماء بشكل جيد.
  • يمكن أخذ بعض من بودرة الثوم المجففة والقيام بشطف الماء بعد ذلك للتخلص من أي أثر للبكتيريا العالقة في الخراج.
  • يمكن استخدام عشب القرنفل في علاج خراج الأسنان الداخلي عن طريق وضعه على السن الملتهب للقيام بتسكين الألم وأيضًا ممكن أن نستخدم زيت جوز الهند لأن له القدرة على تهدئة الألم.
  • يمكن وضع بعض من أكياس الشاي الأسود أو الأخضر في منطقة السن الملتهب لأنها تحتوي على مواد مسكنة للألم وفي نفس الوقت محاربة للالتهاب وبذلك فهي مفيدة في التخلص من مشاكل خراج السن.
  • يمكن استخدام المضمضة بالملح أو بخل التفاح لأن هذه العناصر تحتوي على مواد مطهرة للبكتيريا والجراثيم وفي نفس الوقت تعمل على تهدئة الألم لأنها تحارب الالتهاب.

أفضل مضاد حيوي للأسنان واللثة :-

علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل
علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل

الكثير من الأطعمة والمشروبات والزيوت العطرية تستخدم كوسيلة حتى تكون أفضل مضاد حيوي للأسنان واللثة وسوف نقدم بعضها:

علاج خراج الأسنان بالمرة :-

خراج الأسنان هو عبارة عن تكون مواد صفراء اللون تتجمع مكونة التهاب بكتيري في منطقة السن وتنوع هذا الالتهاب من  حيث الأعراض أو الأسباب ولكن في الغالب يحدث هذا الخراج نتيجة الإهمال في تنظيف الأسنان وإصابتها بالتسوس ومن ثم إصابتها بالخراج.

ولذلك يمكن أن  نقوم علاج خراج الأسنان بالمرة ويتم العلاج بها عن طريق غلي مقدار من حبات المرة في ماء نظيف والقيام بالمضمضة به عدة مرات في اليوم.

ويعتبر علاج خراج الأسنان بالمرة أحد طرق العلاج الفعالة التي تعمل على تهدئة الألم ومحاربة الالتهاب في نفس الوقت.

الثوم :-

يعتبر الثوم أفضل مضاد حيوي للأسنان واللثة لأن الثوم يساعد على قتل العدوى التي تتواجد في الخراج ويتم ذلك عن طريق أخذ فصين من الثوم والقيام بسحقهم جيدًا وعمل عصير من الثوم يتم دهن المنطقة المصابة به.

الكركم :-

يعتبر الكركم أفضل مضاد حيوي للأسنان واللثة لأنه مضاد حيوي طبيعي  يستخدم في علاج الألم والالتهاب الموجود في منطقة الفم والأسنان ويتم ذلك عن طريق أخذ ملعقة من الكركم ووضعه في ماء وعمل عجينة منه يتم وضعها على المنطقة المصابة في السن المصاب بالخراج.

زيت النعناع :-

يعتبر زيت النعناع أحد الوسائل التي يمكن أن نستخدمها في علاج الخراج من خلال المنزل ويتم ذلك عن طريق دهن السن المصاب ببعض من قطرات زيت النعناع لأنه يساعد في التخلص من الألم بشكل كبير كما أنه يعتبر مضاد حيوي قوي يوصى به جميع الأطباء لأنه يسبب الشعور بالراحة على الفور من الاستخدام.

صودا الخبز :-

يعتبر صودا الخبز أحد الطرق التي يمكن استخدامها في علاج الخراج  وذلك لأن صودا الخبز تعمل على إثارة اللعاب في الم مما يعمل على الوصول بحموضة الفم إلى المستوى الطبيعي الذي يعمل على تصريف الخراج.

ويجب التحذير من شرب المشروبات الساخنة جدًا أو الباردة أو عمل كمادات الثلج لأنها تعمل على زيادة الألم.

شاهدي ايضًا : علاج التهاب اللثة الشديد ورائحة الفم الكريهة

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع علاج خراج الأسنان بالمضاد الحيوي بالتفصيل أتمنى ان يكون قد حاز على رضاكم، وسوف انتظر المزيد من التعليقات الخاصة بهذا الموضوع لتعم الفائدة حيث يستفيد قرآنا الأعزاء من تجاربكم الخاصة بهذا الصدد.

اضافة تعليق