الرئيسية » صحة وفوائد » علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال بالاعشاب في البيت

علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال بالاعشاب في البيت

علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال بالاعشاب في البيت

التهاب اللوزتين هو التهاب حاد في الغشاء المخاطي للبلعوم، أو نصفه الواقع خلف الفم بدءا من الحافة السفلية من اللهاة إلى الحافة العلوية لسان المزمار (الغشاء الموجود في تقاطع البلعوم مع القصبة الهوائية والتي تغلق مرور الطعام إلى الجهاز التنفسي)، المنطقة المصابة عرضة لإصابتها بالجراثيم لأنه تشكل جزءا من كل من الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي، وهو عبور بخصائص مختلفة الحجم، ويجوز أن يرافق درجة حرارة سطح الأرض من قبل بعض الجراثيم، والتي تتراوح من الفم إلى الجهاز الهضمي.

وبالإضافة إلى ذلك، البلعوم لديها آليات الدفاع المختلفة، مثل طلاء المخاط التي تنتجها الغدد في نفس الغشاء المخاطي، والترتيب على جانبي الجدران الجانبية من اللوزتين تحميل الأنسجة اللمفاوية المعلقة التي تشكيل الأجسام المضادة ، وخاصة في مرحلة الطفولة، وتخطيط تسمى الجريبات اللمفاوية حلقة الداير التي هي من مختلف الأحجام موزعة في البلعوم.

علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال بالاعشاب في البيت:

علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال بالاعشاب في البيت
علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال بالاعشاب في البيت

عندما يقع الالتهاب الحاد بشكل خاص في اللوزتين الحنكية والتكوينات اللمفاوية الأخرى للبلعوم الفموي، يطلق عليه التهاب اللوزتين أو التهاب البلعوم المحدود ويعرف عادة باسم الذبحة الصدرية، يتأثر مباشرة من بالنباتات البكتيرية عن طريق الفم وبشكل غير مباشر عن طريق العدوى المختلفة للكائن الحي، ويمكن أيضا أن يعزى المسببات إلى الفيروسات أو البكتيريا، وتختلف عن طريق الاختبارات التحليلية.

اللوزتين، كآلية للدفاع، تشكل خزان من الخلايا الليمفاوية Bعلى الرغم من أن هذه المرض يمكن أن تظهر في أي قطاع من السكان، وعادة ما يصيب الأطفال الأكبر سنا من 3 سنوات والبالغين تصل إلى 50 تأتي في اتصال مع العوامل المعدية ويتم تنشيط الخلايا المناعية، وتصل إلى الحد الأقصى لحجم ما بين 3 و 6 سنوات من العمر ومن 7-8 سنوات يتم تقليله وفي سن البلوغ، تكون اللوزتين غير نشطة تقريبًا.

وهو اضطراب متكرر يحدث فجأة بعد فترة الحضانة من 2-4 أيام، مع الشعور بالضيق، عمليات الصدف التي يمكن أن تكون عالية جدًا، حيث تصل إلى 40 درجة مئوية وتنتقل بعد 72 ساعة، والتهاب الحلق عند البلع أو العفوية، والألم يمكن أن يصل إلى الأذن أو يؤثر على الرقبة، مما يعوق حركة دوران الرقبة وتشجيع ظهور الصداع والغثيان والتقيؤ وهناك أنواع مختلفة من التهاب اللوزتين التي تحدث مع الأعراض الموصوفة وهي أكثر أو أقل خطورة.

أعراض التهاب اللوزتين ؟

علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال بالاعشاب في البيت
علاج التهاب اللوزتين عند الاطفال بالاعشاب في البيت
  • صعوبة في بلع وشرب السوائل بسبب التهاب الحلق.
  • عادة مع الحمى.
  •  التهاب الحلق عادة ما يكون شديد جدا ويستمر لفترة أطول من يومين.
  • يمكن أيضا أن تعاني من آلام في الأذن، لأن الالتهاب يمكن أن يمتد إلى نظام السمع.
  • التعب والصداع.

شاهدي ايضًا : 9 وصفات لعلاج التهابات الجيوب الأنفية في البيت

التهاب اللوزتين هو التهاب هاتين الكتلتين على كل جانب من الحلق، وهما المسؤولان عن تصفية الجراثيم التي تدخل من الفم هل ترغب في معرفة كيفية تخفيف الالتهاب، تعرف معنا علي أفضل العلاجات بالأعشاب 

1.  علاج مع الثوم

واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لالتهابات اللوزتين الثوم كما تعلمون، يحتوي الثوم على خصائص مبيدة للجراثيم، وهو مضاد حيوي كبير فعال للغاية لعلاج الالتهابات والالتهابات مثل التهاب اللوزتين.

للاستفادة من هذه الخاصية للثوم، فمن الأفضل أن تأخذ فص ثوم مع كوب من الماء على معدة فارغة سترى كيف يسقط الالتهاب القليل.

2. علاج الليمون وصودا الخبز

يبرز هذا المزيج الخاص كمضاد للجراثيم قوي وكعلاج أكثر من مثالي لخفض عدوى اللوزتين، وكيف نفعل ذلك؟ من السهل جدا، الحصول على عصير الليمون، عن طريق إضافة كوب من الماء وملعقة صغيرة من  صودا الخبز بعد إزالته، يجب عليك الغرغرة 5 مرات في اليوم لمدة 5 أيام.

3. علاج  الليمون والملح

نواصل مع الليمون الاستفادة من خصائصه المضادة للبكتيريا، علاج آخر يمكن استخدامه لالتهاب اللوزتين هو خلط عصير الليمون بالماء وملعقة من الملح إنه نفس الأسلوب السابق، فقط بدلاً من بيكربونات نضيف الملح إلى الغرغرة إنها تقنية شفاء مناسبة للغاية.

4. علاج البابونج

النباتات الطبية الرائعة مناسبة جدا لتخفيض الالتهابات ولديهم خصائص مطهرة  للجراثيم، وبالتالي يمكن استخدامها لتقليل التهاب اللوزتين عن طريق وضع 15 غرام من البابونج و 15 ورقة من المريمية، سيساعد على عمل لتر تقريبا.

ثم اتركيه يغلي واتركه لمدة 10 دقائق، يشرب أربع مرات في اليوم، شيئًا فشيئًا قليلًا حاول ألا يكون حار جدا.

شاهدي ايضًا : افضل علاج لالتهاب الحلق عند الاطفال والكبار بالتفصيل

5. علاج روزماري لالتهاب اللوزتين

روزماري مطهر جيد، يقلل الألم، والالتهابات فمن الضروري أن يكون لديك هذه العلاج البسيط إذا كنت تعاني من التهاب اللوزتين.

لإعداده ستحتاج إلى العديد من المكونات: ملعقتين من العسل واثنين من أغصان إكليل الجبل  جلب كل شيء على النار وطهي حتي ليغلي، ثم نغرغ مع هذه العلاج ثلاث مرات في اليوم، ولكن تذكر أنه يجب أن يكون دافئًا ولا يسخن أبدًا.

6. علاج الأوريجانو

هو مطهر جيد ومضاد عظيم للالتهابات هو في الواقع كلاسيكي جدا لعلاج التهاب اللوزتين ولإعداده، عليك فقط وضع نصف ملعقة من الأوريغانو في كوب من الماء، وتسخينه ودعه يبرد ويمكن الغرغرة والشراب من المشروب على مدار اليوم.

شاهدي ايضًا : علاج التهاب الحلق عند الاطفال بالاعشاب بدون مضاد حيوي

تتضمن أمراض اللوزتين عمليات مختلفة تتراوح من حالة شائعة بسيطة بسبب العمليات المعدية أو الأسباب الأخرى، الموصوفة، إلى الحالات الخطيرة كما يحدث كأعراض مستمدة من الأمراض (كريات الدم البيضاء المعدية، الخناق، الأنفلونزا، نزلات البرد أو الزهري) وهي ما يسمى التهاب البلعوم المحدد يحدث التهاب البلعوم المزمن بشكل تدريجي مع تطور طويل ولا يحول بسهولة، التهاب البلعوم الأخرى لديها أسباب، مثل أورام أو حساسية.

اضافة تعليق