الرئيسية » دليل الحياة » علاج التهابات المهبل بالاعشاب والطب البديل في المنزل

علاج التهابات المهبل بالاعشاب والطب البديل في المنزل

علاج التهابات المهبل بالاعشاب والطب البديل في المنزل

علاج التهابات المهبل بالاعشاب والطب البديل في المنزل … التهابات المهبل من أكثر المشاكل المؤرقة التي تصيب المرأة وتكون هذه الالتهابات ناتجة غالبا نتيجة لوجود فطريات وتكاثر ميكروبات ضارة بالمهبل تسبب التحسس والالتهابات، وهناك عدة إشارات تدل على إن كان هناك التهاب في المهبل أم لا.

علاج التهابات المهبل بالاعشاب والطب البديل في المنزل:

علاج التهابات المهبل بالاعشاب والطب البديل في المنزل
علاج التهابات المهبل بالاعشاب والطب البديل في المنزل

ومن أمثلة هذه الأعراض الشعور بالتحسس والحكة بشكل مستمر في المهبل، خروج إفرازات بشكل أكثر من الطبيعي وتكون ألوان مختلفة لهذه الإفرازات، ظهور روائح كريهة وغير معتادة للمهبل، قد تجد نزيف مهبلي طفيف عبارة عن نقط معدودة من الدماء، الشعور بعدم راحة وخاصة عند الجلوس، حدوث تورم بسيط في المهبل، كذلك يصاحب الالتهابات المهبلية بعضا من الشعور بالحرقة خاصة أثناء التبول.

هناك عدة أسباب تكون سبب في تكاثر البكتيريا والفطريات في هذه المنطقة والتي بدورها تسبب الالتهابات المهبلية حيث أنه لابد من معرفة هذه الأسباب لتجنبها وأخذ الحذر منها حتى لا تجلب بكتيريا والتهابات مهبلية من أهم هذه الأسباب استخدام وارتداء ملابس داخلية غير مناسبة؛ حيث أنه لابد من ارتداء ملابس داخلية قطنية تكون ذات ملمس ناعم وطري على الجلد.

استخدام منظفات مهبلية غير مناسبة حيث أنه لابد من استخدام منظفات مناسبة لهذه المنطقة فبعض المنظفات تكون ذات مواد تسبب حساسية وتهيج لمنطقة المهبل.

شاهدي ايضًا : انواع الافرازات المهبلية عند المراة وأسبابها

استخدمي غسول مهبلي مناسب لكِ:

استخدام غسول مهبلي بكثرة يتسبب في إحداث التهابات مهبلية حيث أن في المخبل توجد بكتيريا غير ضارة نافعة للمهبل فباستخدام غسول مهبلي بكثرة يقتل هذه البكتيريا النافعة ويعطل عملها وبالتالي يتسبب في حدوث التهابات مهيلة، كما أن كثرة استخدام المنظفات المهبلية المختلفة يتسبب في حدوث جفاف شديد في المنطقة وبالتالي يحدث هذا الجفاف نوع من الالتهابات والحكة.

لابد من معرفة أن هناك أنواع عديدة للالتهابات المهبلية بعضها معدي وبعضها الآخر غير معدي كما أن هناك التهابات مهبلية فطرية أي ناتجة بسبب وجود فطريات في المهبل وتكاثرها، وهناك التهابات مهبلية بكتيرية أي تلك الالتهابات المهبلية الناتجة من حدوث اختلال في كمية البكتيريا الموجودة في المهبل.

عند شعور المرأة أو الفتاة بأي من أعراض التهاب المهبل  السابقة لابد من مراجعة الطبيب خاصة في حالة وجود أعراض غير محتملة وغريبة فهنا لابد لكي من زيارة الطبيبة حتى لا يتفاقم الوضع وحتى تقوم بوصف العلاج المناسب لكي في أسرع وقت والتخلص من هذه الالتهابات دون حدوث أضرار أكبر.

شاهدي ايضًا : حرقان المهبل أو البول من علامات الحمل المبكره

علاج التهابات المهبل بالاعشاب والطب البديل في المنزل يتطلب منكِ  الاتي:

في حالة وجود أعراض بسيطة لالتهاب المهبل فهنا يمكن الاستغناء عن زيارة الطبية النسائية والاكتفاء باستخدام علاجات طبيعية أعشاب برية تفيد بشكل فعال وكبير في التخلص من التهابات المهبل، حيث أن هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية المختلفة التي تساعد في علاج الالتهابات المهبلية بشكل خاص وفعال كما أنها تخلص تماما من هذه الالتهابات المهبلية ودون إحداث أي ضرر في هذه المنطقة حيث أنها أعشاب آمنة تماما.

من هذه العلاجات المنزلية العشبية لالتهابات المهبل ما يلي :

الثوم :- يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي وهو لا يعتبر علاج خاص بالتهابات المهبل فقط بل أنه يعتبر علاج عام لكثير من المشكلات والأمراض التي تنتشر في الجسم والتي تكون التهابات المهبل إحداها حيث أن الثوم يقوم بالقضاء على البكتيريا الضارة تماما ويمنع وجود فطريات أو فيروسات في منطقة المهبل كما يساعد على إراحة عضلات المهبل واسترخائها، طريقة الاستعمال :- هناك عدة طرق لاستخدام الثوم كعلاج للالتهابات المهبلية سنذكر منها عدة طرق

استخدام الثوم كتحاميل مهبلية هذه الطريقة للسيدات فقط وتمنع على الفتيات تماما، قومي بجلب فص ثوم متوسط الحجم وثقبه في المنتصف ثم بعدها مرري خيط في هذا الثقب وأتركيه متدليا بحيث يصبح ممسك لفص الثوم، ثم قومي بوضع فص للثوم كتحميلة مهبلية وأتركيه الخيط خارجا وأتركيه لليله كاملة، وفي الصباح يمكنكي إخراج فص الثوم عن طريق سحب الخيط برفق.

كما يمكن استخدام الثوم عن طريق استخدام زيت الثوم وتدليك منطقة المهبل به وتركه لفترة ساعة ثم غسله بماء فاتر، وفي حالة عدم وجود زيت ثوم أو توفره فيمكنك جلب فص ثوم ونقوم بفرمة جيدًا، ونحضر ملعقتين من زيت زيتون ثم قومي بتسخين زيت الزيتون على النار وبمجرد تسخينه نبعده عن النار ثم نضع فيه فص الثوم المفروم ثم نتركه لفترة كي ينقع وبعدها نتخلص من الثوم ونستخدم الزيت وحده في تدليك المهبل.

قشر الرمان للتخلص من التهابات المخبل:

للرمان بشكل عام مفعول جبار في علاج كثير من مشاكل الجهاز التناسلي للرجل وللمرأة بحد سواء، ويمكن استخدام قشر الرمان للتخلص من الالتهابات المهبلية بشكل أمن عن طريق إتباع الخطوات الأتية، قومي بجلب قشر رمان جاف، ثم قومي بطحنة بحيث يصبح بودرة ناعمة وأحضري كوبين أو ثلاثة ماء ثم ضعي به ثلاث معالق بودر قشر رمان وأتركيه ينقع لفترة أو يمكن في حالة الاستعجال تركه على النار ليغلي ثم قومي بتبريده وصبيه في بخاخ وأستخدمه كدش مهبلي مرتين يوميا.

زيت شجر الشاي:

يعمل زيت شجر الشاي كعلاج هام للتخلص من الالتهابات المهبلية ويمكن استخدامه عن طريق تدليك المنطقة به لمدة خمس دقائق على الأقل ثم تركه لفترة وبعدها غسله بماء فاتر.

استخدام كمادات باردة:

الكمادات الباردة أو كمادات الثلج  تعمل بشكل فعال على الحد من انتشار البكتيريا في المهبل لذلك يمكنك التخلص من التهاب المهبل عن طريق عمل كمادات ثلج للمنطقة بالطريقة التي تناسبك مرتين يوميًا.

شاهدي ايضًا : كيفية تبيض المهبل والتخلص من الاسمرار

“إنها طرق فعَّالة ومجربة، قومي بتجربة علاج التهابات المهبل في منزلك، أنتِ الآن لستِ مجبورة بأن تذهبي إلى إحدى الأطباء لعلاج تلك المشكلة، كل ما عليكِ فعله فقط هو أنكِ تقومي بتطبيق تلك الطرق، ولا تنسي أن تخبرينا بالنتيجة”.

تعليق 1

  • انا بستخدم دلوقتي كريم جينوزول كانت الدكتوره وصفتهولي قبل كده بس مش حابب نتيجه ومش عارفه الالتهابات دي بكتيريا ولا فطريه ازاي اعرف
    انا هجيب الزيوت دي وهجرب بس أهو بستخدم الكريم لتالت يوم هل استمر مع الزيوت ولا أعمل اي
    وشكرا لكم