الرئيسية » صحة وفوائد » علاج دوالي المرئ والمعدة بالأعشاب الطبيعية

علاج دوالي المرئ والمعدة بالأعشاب الطبيعية

علاج دوالي المرئ والمعدة بالأعشاب الطبيعية

تعد مشكلة الدوالي من أكثر وأهم المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص، ولا شك في أن معرفة المرض تؤدي إلى الحماية منه، فتنشر الدوالي في أكثر من منطقة أهمها المريء والمعدة، فمرض المريء من أشد وأصعب الأمراض التي تصيب الفرد فمرض الدوالي يصيب السيدات بنسبة أكبر من الرجال.

وهو عبارة عن توسعات في الأوردة الدموية وبالتحديد الأوردة السطحية التي تكون موجودة تحت الجلد، بحيث يصبح قطرها أكبر حجم كما يمتد طول هذه الأوعية بشكل كبير ويصبح في شكل  أكثر التواءً وأكثر تعرجاً بدلاً من أن يكون في شكل مستقيم إلى حد معين، ومرض الدوالي يمر بخمسة مراحل يمثلان شكلاً أساسياً في تكوينه، فسنقدم لكم في موقع ماميتو علاج دوالي المرئ والمعدة بالأعشاب الطبيعية.

علاج دوالي المرئ والمعدة بالأعشاب الطبيعية:

الأعشاب التي تقوم بعلاج الدوالي:

  • يجب مسح الدوالي باستخدام خل التفاح عدة مرات بشكل يومي، وأيضاً من خلال شرب كوب من الماء الدافئ مضاف إليه نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح مرتين كل يوم سيتم التخلص من الدوالي بشكل نهائي.
  • من خلال نقع عودين من الشوفان لمدة ربع ساعة في لتر من الماء المغلي، وبعد ذلك يتم إضافة المياه المغلية للمياه التي يتم استخدام أثناء الإستحمام ويتم وضع القدمان في هذا المحلول لمدة خمسة عشر دقيقة ويجب تكرار هذه الطريقة في علاج الدوالي بشكل أسبوعي.
  • القيام بتدليك الدوالي من خلال استخدام خليط ورق العنب الأحمر وخل التفاح الأحمر أكثر من مرة في اليوم مع تناول نصف كوب من الماء الدافئ المضاف إليه نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح مرة واحدة كل يوم، مع مراعاة الإلتزام بهذه الطريقة حتى يتم التخلص بشكل نهائي من الدوالي، ويتم تحضير هذا الخليط من خلال على أوراق العنب الأحمر بالماء ومن بعد ذلك يجب أخذ ثلاثة ملاعق كبيرة من مغلي ورق العنب ثم يضاف إليه ملعقة كبيرة من الخل.

شاهدي ايضًا : فوائد حب الرشاد للعظام والمفاصل وكيفية إستخدامه

أطعمة لها دور كبير في علاج الدوالي:

  • يجب مراعاة تناول الخضروات والفواكه كل يوم وبكميات كبيرة ومتوفرة، فهذه الأطعمة غنية كثيراً بكمية غير قليلة من مضادات الأكسدة وبكميات من الفيتامينات والمعادن أيضاً التي تقوم بتقوية الصمامات وجدران الشرايين والأوردة، كما أنها تقوم بزيادة أنشطة الدورة الدموية، وأيضاً تقوم بتقليل خطر الإصابة بمرض الدوالي ومن الأطعمة المفيدة لعلاج الدوالي بنسبة كبيرة والحد من الإصابة بالدوالي، الخوخ المغلف بطبقة  وبرية والبرقوق والفراولة والحمضيات والبصل والباذنجان والثوم.
  • من خلال تناول خليط الزنجبيل بشكل يومي، فالزنجبيل يساعد على تخليص الأوعية الدموية من التسربات التي تكون متراكمة على جدرانها ويتم تحضير خليط الزنجبيل كالأتي القيام بخلط كميات متساوية من الشطة ومبروش الزنجبيل والبصل والثوم مع بعضهم البعض.

وصفات طبيعية لعلاج الدوالي:

  • خل التفاح:

خل التفاح من أشهر العلاجات التي تيم استخدامها لعلاج الدوالي، فهو يعمل على تطهير الجسم ويعمل على تحسين تدفق الدورة الدموية ويعمل على تقليل التورم والثقل حيث يتم وضعه في مكان الإصابة ويتم تدليك المكان المصاب بشكل يومي صباحاً ومساءاً.

  • زيت الزيتون:

يعد زيت الزيتون من أهم الوصفات الطبيعية التي يتم استخدامها لعلاج الإلتهاب الذي ينتج من خلال الدوالي، كما أنه يقوم على تنشيط سير الدورة الدموية حيث يتم استخدامه من خلال خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت فيتامين E ويتم تدليك الدوالي به مرتين في كل يوم.

شاهدي ايضًا : علاج خشونة الركبة والمفاصل بالزيوت الطبيعية

  • القطيفة:

حيث تعتبر زهرة القطيفة مصدر غني بفيتامين C الذي له دور كبير في تحفيز إنتاج الكولاجين والعمل على إصلاح خلاياه، حيث يتم طحن القطيفة ويتم وضعها على المكان المصاب بالدوالي.

  • أوراق العنب:

حيث تحتوي أوراق العنب على كميات كبيرة من الفلافونويد ومضادة الأكسدة التي لها دور مهم في الحفاظ على صحة الأوردة، فيتم استخدامها من خلال على أربعة أكواب من أوراق العنب ثم يتم تركها لمدة ربع ساعة على مكان الإصابة ويتم تركها لتبرد قليلاً ثم يتم وضع الخليط في إناء ويتم نقع الأقدام في الإناء لمدة خمسة دقائق وهذا لعلاج دوالي الساقين.

  • البقدونس :

يقوم البقدونس بتعزيز إنتاج الكولاجين كما يساعد في تكاثر الخلايا فيتم استخدامه من خلال على كوب من الماء مع إضافة له قليل من البقدونس المفروم لمدة خمسة دقائق، ثم يتم تركه جانباً لحين يصبح بارد ثم بعد ذلك نضيف له قطرة من القطيفة ويتم وضع الخليط مكان الإصابة.

  • فلفل حريف:

وهذا الفلفل يشمل على البيوفلافونويدس حيث يقوم هذا بتخفيف الألم الذي ينتج من خلال تورم الأوردة، ويتم صنعه من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الفلفل الحريف إلى كوب من الماء ويتم غليه جيداً ثم يتم شربه ثلاث مرات في كل يوم.

يجب على المريض المصاب أن ينتظم بهذه الوصفات حتى يتخلص نهائياً من الدوالي، ويجب حين يشتد سوء المرض يجب على المريض المصاب أن يتوجه إلى الطبيب المختص.

شاهدي ايضًا : أعراض لين العظام لدى الأطفال والكبار

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال علاج دوالي المرئ والمعدة بالأعشاب الطبيعية، حيث يمكنكم معرفة من قراءة هذا المقال كيفية علاج الدوالي نهائياً والتخلص منها فعليكٍ يا سيدتي أن لا تترددي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساركم للرد عليكم في أقرب وقت.

اضافة تعليق