ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » كم ينحف رجيم النقاط بالصور والخطوات

كم ينحف رجيم النقاط بالصور والخطوات

كم ينحف رجيم النقاط بالصور والخطوات
كم ينحف رجيم النقاط بالصور والخطوات

كم ينحف رجيم النقاط بالصور والخطوات، رجيم النقاط للوصول لوزن مثالي، كثير منا يحاول الوصول للوزن المثالي، ويسير على نظم عديدة لإنقاص وزنه والظهور بمظهر جميل ومهندم، وربما يبحث عن أكثر من نظام للرجيم كي يصل للوزن الذي يريده، اليوم سنتحدث في هذا المقال المختصر عن رجيم النقاط أو WW (weight watcher).

سنتعلم في هذا المقال أهم مميزات رجيم النقاط، وكذلك عيوبه و أضراره، ومعرفة السعرات الحرارية بالنقاط، وبعض النصائح العامة والمهمة جدًا لنجاح مثل هذا النظام عمليًا لخسارة الوزن بسهولة وتحقيق اقصى استفادة من هذا النوع من الأنظمة فتابعونا.

فما نظام النقاط:

  • هو نظام رجيم أتى من فرنسا، يعتمد في نظامه على تناول العناصر الغذائية التي تحتوي على ألياف، والتي في نفس الوقت لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.
  • ومن المعروف أن لكل نظام غذائي أو رجيم مميزات وعيوب وعلينا استخلاص الفائدة من الرجيم وتجنب أضراره بسهولة، من خلالمعرفة مميزات وعيوب أي رجيم وخاصة رجيم النقاط، الذي نخصه بالذكر هنا.
  • والجدير بالذكر أنه يمكن ممارسة هذا الرجيم لفترة غير محدودة، لأنه لا يحرم الجسم من أي نوع من أنواع العناصر الغذائية والأطعمة التي يحتاجها الإنسان في حياته اليومية، وبالتالي إتباعه لن يسبب أي نوع من الأمراض أو النقص في أي مكون من العناصر التي يحتاج لها الجسم.

شاهدي ايضًا : طريقة البطاطا الحلوة المسلوقة للرجيم

مميزات نظام النقاط:

  1. يقسم رجيم النقاط العناصر الغذائية حسب السعرات الحرارية اللزمة لوزن كل جسم، وبناءً عليه يعطي الأطعمة نقاط، ويقوم الطبيب المتخصص بجدولة العناصر الغذائية التي ستحتاجها في عدد معين من النقاط اليومية لتتبعها، ويكون عليك الالتزام بها.
  2. يمكن تعويض اليوم الذي تقرر فيه أكل أطعمة عالية السعرات مثلما يحدث في الحفلات لأنه من السهل تعويض هذه النقاط في يوم آخر، ويذكرنا هذا بما يعرف باليوم الفيري أو الوجبة الفيري في بعض النظم الغذائية.
  3. تدخل ممارسة الرياضة في إطار النقاط، ففي رجيم النقاط لا شيء يحدث هباءً فبإمكانك حساب دقائق المشي والجري وإدخالها في جدول النقاط الخاص بك.
  4. رجيم النقاط يخلصك من مشكلة البطن، ويساعدك على الحصول على وزن مثالي، فهناك نقاط يحددها الطبيب بشكل يومي، حتى لا يتم تحفيز الدهون في جسدك.
  5. يمكن أن يكون نظام النقاط هو نظام غذائي طوال حياتك لأنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية ولكن بشكل صحي ومتوازن، فالألياف الموجودة في رجيم النقاط تساعد على تحسينالهضم والتخلص من مشكلة الإمساك.
اقرئي أيضًا :-  20 وصفة لتخسيس البطن والأرداف بسهولة

عيوب رجيم النقاط:

  1. هذا النوع من الرجيم يصعب عليكَ وحدك إتباعه، فيصعب عليك وحدك تنظيم النقاط لنفسك وحسابها لذا لابد من مساعدة الطبيب.
  2. لا يمكنك التحكم في نتيجة النقاط بشكل متقن.
  3. لن يأتي بنتيجة مرجوة في حالة عدم التزامك به.
  4. لا يعمل رجيم النقاط على أسلوب تقسيم الوجبات إلى مراحل مثل كل أنظمة الحمية الغذائية.

موانع إتباع رجيم النقاط:

الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الآتية لا يمكنهم استخدام رجيم النقاط وهم:

  • مرضي القلب وتصلب الشرايين، أو من لديهم في عائلتهم تاريخ مرضي فعليهم الابتعاد عن هذا الرجيم.
  • المصابون بأمراض جهاز المناعة  ونقصها أو مناعتهم ضعيفة.
  • كبار السن، والأطفال لا يمكنهم إتباع هذا النوع من الرجيم.
  • الحوامل لا يمكنهم اتباع هذا الرجيم وذلك لأن الحامل لا تستطع تنفيذ رجيم النقاط وحدها بشكل متقن، لأنه يحتاج إلى إشراف طبيب، كما أن في هذه الفترة من حياة الأم لا تستطع التحكم في حجم الوجبات وتحويلها إلى نقاط بسبب الإفراز المستمر لهرمون الحمل وهو البروجيسترون والذي يعمل على زيادة فتح الشهية.

شاهدي ايضًا : رجيم التفاح الأخضر لتخسيس 10 كيلو في أسبوع

طريقة حساب النقاط في رجيم النقاط:

تقسم الدهون بالجرام على 12  واجمعها مع خارج قسمة السعرات الحرارية على 50 وانقص من خارج قسمة الألياف بالجرام على 5 يساوي هذا حساب النقاط الخاص بك .

اقرئي أيضًا :-  طريقة عمل سلطة الدجاج للرجيم

النقاط حسب الجنس:

  • المرأة: 7 نقاط.
  • الرجل: 15 نقطة.

النقاط حسب الطول:

  • الطول أقل من 160 سم: 1 نقطة.
  • الطول يساوي 160 سم: 2 نقطة.
  • الطول أكثر من 160 سم: 2 نقطة.

النقاط حسب الفئة العمرية:-

  • 21 – 35: 4 نقاط.
  • 36 – 50: 3 نقاط.
  • 51  فأكثر: 2 نقطة.

النقاط حسب النشاط اليومي:

  • المجهود الكبير: 2 نقطة.
  • المجهود الضعيف والوقوف: 1 نقطة.
  • عدم الحركة والجلوس لوقت طويل: 0 نقطة.

مجموعة من النصائح حول أسرار الرجيم الفرنسي:

الاستمتاع بالأكل

أي التمتع أثناء تناول الوجبة و عادة ما يتم وضع وقت محدد لتناول الوجبة و التركيز علي مضغ الطعام جيداً وبطئ و عدم تناول الطعام بسرعة و ذلك لأن تناول الطعام بسرعة يجعلك تتناول الأطعمة التي لا تحتاجها، بالإضافة إلي اهتمامهم بتناول ثمرة فاكهة يوميًا علي الأقل.

ممارسة التمارين الرياضية:

ممارسة التمارين الرياضة من أفضل الطرق لإتباع نظام غذائي صحي و يتميز الشعب الفرنسي بالنشاط و الحيوية و غالباً ما يفضلوا المشي أو ركوب الدراجات الهوائية عموما يمكنك اختيار الرياضية المناسبة .

الإبتعاد عن الأطعمة المعلبة

عادة لا يتناول الشعب الفرنسي الأطعمة المجهزة لأنها أحد أفضل الطرق للبقاء و الحفاظ علي نظام غذائي صحي كما أن العديد من الأطعمة المعلبة تحتوي علي المزيد من السعرات الحرارية و المواد الكيميائية التي تؤدي إلي ارتفاع نسبة الكولسترول الضار لذلك فإن أفضل شيء هو الابتعاد عن الأطعمة المعلبة .

اقرئي أيضًا :-  أضرار تجارب استخدام حبوب سيدوفاج للتخسيس

تناول المياه:

تناول المزيد من المياه من أسرار النظام الغذائي الفرنسي و كذلك الحفاظ علي ترطيب الجسم باستمرار لأنها تساعد في كبح الشهية و زيادة الشعور بالإمتلاء.

معدلات نزول الوزن شهريًا:

  • 115 كيلو جرام واكثر  معدل النزول في الوزن من رجيم النقاط  هي  10 : 12 كيلو جرام.
  • 100 : 90 كيلو جرام معدل النزول في الوزن من رجيم النقاط  هي 9 : 7 كيلو جرام.
  • 85 : 75 كيلو جرام معدل النزول في الوزن من رجيم النقاط  هي 7 : 5كيلو جرام.
  • 70 : 65 كيلو جرام معدل النزول في الوزن من رجيم النقاط  هي 4 : 3 كيلو جرام
  •  65 : 55كيلو جرام  معدل النزول في الوزن من رجيم النقاط  هي 3 : 2 كيلو جرام.

رجيم النقاط للوصول لوزن مثالي، هذا النوع الجديد في عالم الانظمة الغذائية لانقاص السعرات الحرارية والتحكم فيها لنزول مثالي في الوزن وبشكل صحي، و نكون قد وضحنا لكم طرق جديدة في عالم  التخسيس وانقاص الوزن، والحذر من الانظمة الغذائية التي يكون فيها ضرر صحيا على اجسادنا وصحتها وذلك في حالة عدم استشارة الطبيب.

شاهدي ايضًا : هل الكنتالوب ممنوع أثناء الرجيم

في نهاية مقالنا اليوم عنكم ينحف رجيم النقاط بالصور والخطوات، نكون قد قدمنا لكم عرضًا وافيًا للنصائح الموثقة من اطباء هذا المجال، نتمنى ان يكون حاز على رضاكم وان نكون قدمنا لكم حلولاً منطقية وصحية وبطرق طبيعية وفي متناول ايديكم لعلاج مشاكل السمنة والرغبة في انقاص الوزن، تابعينا باستمرار على موقع ماميتو وننتظر آرائكم وتعليقاتكم المثمرة والمزيد من الإقتراحات لموضوعات تودون طرحها ومناقشتها على موقعكم ماميتو فتابعونا.

اضافة تعليق