الرئيسية » الأطفال » أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم

أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم

افضل انواع السيريلاك للاطفال ومتى تقدميه لهم

نقدم لكم اليوم أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم، خلال أول ثلاثة أشهر من عمر الطفل لا يجب أن يتناول سوى اللبن سواء عن طريق الرضاعة الطبيعية أو اللبن الصناعي على حسب كل طفل وتبدأ تغذية الأطفال بعد إتمام الأربعة أشهر أو ستة أشهر على حسب احتياجات كل طفل ومدى استجابته لبداية الأكل بالإضافة إلى استشارة طبيبه الخاص.

ومن ضمن الأغذية التي يتناولها الطفل هي السيريلاك بالسيريلاك يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لنمو وتطور الطفل كالحديد والزنك وفيتامين أ و ج بالإضافة لسهولة هضمه وسوف نوضح لكي عزيزتي الأم ماهي افضل انواع السيريلاك للاطفال ومتى تقدميه لهم.

انواع السيريلاك للاطفال

أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم
أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم

للإجابة على سؤال ما أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم يجب أن نعرف ما هي أنواع السيريلاك؟ وما هي مراحلة المختلفة؟
السيريلاك مكمل غذائي يناسب الأطفال من عمر 6 أشهر إلى سنتين يحضر بمواد طبيعية كالقمح والأرز والشوفان الإضافة إلى مواد غذائية أخرى كالحليب والفيتامينات والأملاح المعدنية والذي تجعله غذاءً مثاليًا للأطفال.

ويوجد العديد من أنواع السيريلاك سيريلاك الأرز و سيريلاك القمح والشوفان و سيريلاك القمح مع الحليب للمرحلة الأولي من عمر الطفل (بداءاً من 6 شهور) فهي تناسب معدة الطفل الصغير والتى انتهت من الإكتمال قريباً وبالتالي تحتاج لطعام سهل الهضم.

شاهدي ايضًا: أكلات شهية للأطفال من عمر ثلاث سنوات

سيريلاك الأرز للرضع

  • إليك عزيزتي طريقة تحضير السيريلاك لطفلك، فإما أن تخففي السيريلاك بالماء الدافئ أو الحليب الصناعي أو لبن الأم واخلطيه جيداً حتى يمتزج واتركيه ليبرد ثم قدميه لطفلك ولا تيأسي من إخراج طفلك لسانه فهذه حركة لا إرادية معتاد عليها ستختفي تدريجياً.
  • ويعد سيريلاك الأرز للرضع من أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهمالتي تستطيعين للبدء به في تقديمه لطفلك خصوصاً وأنه سهل البلع ولايحتاج لمضغ كما أنه لايحتوي على مواد مصنعة.
  • ويوجد من سيريلاك الأرز للرضع عدة أنواع سيريلاك الأرز والفاكهة و سيريلاك الأرز والخضراوات و سيريلاك الأرز والحليب.

افضل نوع سيريلاك لعمر ٦ شهور

  • بالرغم من أن بعض الأمهات تبدأ في إطعام طفلها منذ سن 4 أشهر، إلا أن سيريلاك الأرز للرضع لا يتم تقديمه للطفل قبل سن 6 أشهر وهذا مدون على جميع عبوات أنواع السيريلاك المختلفة.

انواع السيريلاك لعمر 10 شهور

ومن أنواع السيريلاك سيريلاك عسل وقمح وحليب سيميلاك قطع فواكه وعسل وقمح مع الحليب وهذه الأنواع هي أفضل أنواع السيريلاك للمرحلة الثالثة (بداءاً من 10 شهر) مع وجود الأسنان والقدرة على المضغ.

انواع السيريلاك لعمر سنه

وأنواع السيريلاك ومراحلة عديدة فيوجد سيريلاك فواكه وقمح مع الحليب ويعد هذا أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم للمرحلة الرابعة.

شاهدي ايضًا : 6 مشروبات تساعد الطفل على النوم

فوائد السيريلاك للأطفال

أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم
أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم

تتعدد فوائد السيريلاك للأطفال وبالتالي سوف نوضح ما هي هذه الفوائد المختلفة التى توجد في اأفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم:-

  • غذاء سهل الهضم ولا يسبب اضطرابات هضمية.
  • يحتوي علي أنواع البروتين المختلفة والتى يحتاجها جسم الطفل.
  • يحتوى على الألياف الطبيعية.
  • يساعد في بناء العظام والأسنان لوجود عنصر الكالسيوم به.
  • يحتوي على مجموعة من الأملاح المعدنية كالحديد، والفسفور، والزنك، والمنجنيز.

افضل انواع السيريلاك للاطفال يسمن

يعد السيريلاك من أفضل الأغذية التى يمكن أن تقدميها لطفلك إذا كان يعاني من نقص الوزن وترغبين بزيادة وزنه بصورة صحية وحصوله على العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم يسمن والتي تعمل على زيادة الوزن هو سيريلاك الأرز لأنه يحتوي على 75 % كربوهيدرات وعلي 7% من البروتين كما يعد غنياً بالمعادن وفيتامين ب كما أنه يتميز بسهولة الهضم.

ولكن عليك الإنتباه عزيزتي بالرغم من أن سيريلاك الأرز أفضل أنواع السيريلاك للأطفال إلا أنه لا يجب أن تقدميه لطفلك قبل عمر الستة أشهر.

نصائح لسيريلاك أفضل لطفلك

أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم
أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم

وبعد معرفتك بما هي أفضل أنواع السيريلاك للأطفال فيوجد العديد من النصائح عند تقديم السيريلاك للطفل للمرة الأولي:

  • التأكد من تاريخ صلاحية العبوة وعدم استخدامها إذا مر شهر على فتحها يجب التخلص منها.
  • لا تحتفظي بما تبقى من وجبة طفلك إذا لم ينهيها.
  • إتباع التعليمات الموجودة على العبوة فلكل سن نوع مناسب ولذلك عليكي التأكد قبل الشراء أن هذا النوع مناسب لطفلك.
    يمكن إعطاء طفلك الأنواع الأخرى كالفواكه والخضراوات بعد مرور شهرين، بينما الأنواع التي تحتوي على العسل بعد إتمام عمر العام.
  • خففي السيريلاك تماماً بالماء الدافئ أو الحليب ثم ابدئي بعد تقبل الطفل بتقليل كمية الماء حتى تحصلي على قوام أثقل.
  • يمكنك تخفيف السيريلاك بالحليب الصناعي المخصص للرضع أو حليب الأم ولا يفضل إعطاء الطفل الحليب العادي (حليب الأبقار) إلا بعد وصوله لعامه الأول إذ يعد الحليب من الأطعمة صعبة الهضم لأنه يحتوي على الدهون المشبعة وقليلًا من الألياف.

شاهدي ايضًا: متى يشرب الطفل الرضيع الماء وكمية الماء التي يحتاجها

جدول تغذية الأطفال الرضع والمقدار المناسب لكل وجبة

وفي ختام موضوع ماهي أفضل أنواع السيريلاك للأطفال ومتى تقدميه لهم للأطفال يجب أن تعلمي عزيزتي أهمية التغذية السليمة التي يحتاجها طفلك في هذه المرحلة والتي ستساعده حتماً في بناء جسمه وتطوير عقله ومهاراته ونحن في إنتظار المشاركة بتجربتك بما هي الأغذية التى تقدميها لطفلك؟ وماهو أفضل نوع سيريلاك قدمتيه له؟ وهل حاز على إعجابك؟ فاتركي لنا تعليق استفساراتكم ومقترحاتكم.

اضافة تعليق