الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » أفضل 10 أنواع شامبو للشعر الجاف والمتقصف والمصبوغ

أفضل 10 أنواع شامبو للشعر الجاف والمتقصف والمصبوغ

افضل 10 انواع شامبو للشعر الجاف والمتقصف والمصبوغ

أفضل 10 أنواع شامبو للشعر الجاف والمتقصف والمصبوغ، الشعر مهم جدًا والحفاظ عليه في حالة صحية مهم، لأن الحرارة والتلوث والتغيرات الهرمونية يمكن أن تلحق الضرر أيضًا به، وفي كثير من الأحيان نشتري فقط أرخص الشامبو أو الذي رأيناه على شاشة التلفزيون، ولكن الأسوأ من ذلك كله هو أن هذه الشامبو لن يساعد في إصلاح الضرر الذي أصاب الشعر، ولهذا السبب في أننا نقدم لكم اليوم افضل 10 انواع شامبو للشعر الجاف والمتقصف والمصبوغ.

افضل شامبو للشعر الجاف

 شامبو Kerastase Bain Satin

شامبو التغذية الكامل للشعر الجاف والمتحسس، وهو مثالي للشعر الجاف والحساس والمقصف الذي يتطلب تغذية مكثفة، الشامبو مغذي بين ساتين 2 من كيراستاس يوفر حماية للشعر أثناء هيدرات اليومية وبعمق.

يحتوي على Irisome، التي تحتوي على المكونات النشطة Gluco-Active و Iris Rhizome، التي توفر تغذية عميقة ودائمة للألياف.

و تم تطويره لتغذية الشعر العادي ليجف إلى درجة عالية وفقًا لمؤشر التغذية المطلوب، إنه علاج بتحصين وتغذية الشعر بشكل دائم ضد الجفاف، ويغذي الشعر مع الحفاظ على لمعانه، يستعيد الشعر المعالج النعومة والتألق والليونة، بغض النظر عن مستوى الجفاف.

يوزيع الشامبو بالتساوي علي يدك، ثم وضعه على الشعر الرطب علي أقسام من الجذر، والتدليك مع بالأصابع (دون فرك بالأظافر، يشطف جيدًا ويكرر الإجراء بعد الإستخدام الثاني، قم بإزالة الماء الزائد بالمنشفة قبل استخدام الشامبو.

شاهدي ايضًا : فوائد زيت الحية الأصلي للشعر

 شامبو Dove Advanced Hair Series

يفقد الشعر الدهون تدريجيًا عندما يتعرض لمعالجات مختلفة يوميا مثل تغير اللون أ الصبغات والعلاجات الكيميائية والعوامل البيئية الأخرى مثل الأشعة فوق البنفسجية عندما يحدث ذلك، يصبح الشعر جافًا ثم يصبح مجعدًا، ويصعب التحكم فيه وأكثر عرضةً للإنقسام والكتسير.

طريقة الاستخدام ينظف الشعر جيدًا ويوضع الشامبو على الشعر الرطب حتي تحصل علي الرغوة ثم يشطف جيدًا.

  شامبو Ouidad Ultra-Nourishing Cleansing Oil

يتميز ذلك الشامبو بمكوناته الطبيعية المفيدة لترطيب الشعر، ومن اعم مكوناته زيت بذور الفاكهة وزبدة مافورا والبرتين، مما يعطي للشعر الحيوية والحياة من أو مره.

شامبو للشعر الجاف

 شامبو Moroccanoil Hydrating Shampoo

يحتوي هذه الشامبو علي تركيبة لونية آمانه علي الشعر وعلي فروة الرأس، بسبب إعتمدها الأساسي علي زيت الأرغان وفيتامين E.A، وتلك التركيبة الطبيعية تحول الشعر الناشف والجاف الي شعر ناعم وذات رائحة مميزة.

شاهدي ايضًا : فوائد قص الشعر الطويل شهرياً

 شامبو LÓreal Paris Moisture Shampoo

يتميز هذه الشامبو بالرائحة الجميلة وهي رائحة زهرة الروزماري، وكذلك فعال وآمن على الشعر المصبوغ لأنه لا يحتوي على أي من الكبريت والبارابان والسولفات، تلك المواد التي يحتوي عليها أغلب منتجات الشامبو الموجودة في السوق.

 شامبو Kiehl’s Damage Repairing & Rehydrati Shampoo

يحتوي هذه الشامبو علي حمض الهيالورونيك بشكل اساسي وهو مفيد لعلاج الشعر التالف والجاف ولكي يمنح الشعر نعومه وصحة ولمعان.

  شامبو Living Proof Restore Shampoo

يستخدم الإستخدام المنتظم لذلك الشامبو في القضاء التكسير والتلف وتطهير الشعر من الملوثات البيئية، مما يجعل الشعر كالحرير ناعم ويقضي علي الشعر المجعد.

احسن شامبو للشعر الجاف والمتقصف

 شامبو BUMBLE AND BUMBLE Hairdresser’s Invisible Oil Shampoo

يساعد هذه الشامبو من التخلص من الزيوت التي يصعب ازالته من خصلات الشعر وكذلك فروة الرأس، وذلك لأنه لا يحتوي علي مادة السلفات التي تودي الي جفاف الشعر، فهو يحتوي علي الزيوت الطبيعية مثل زيت المكاديميا وزيت جوز الهند والأركان الذي يساهم في ترطيب وتنعيم الشعر.

  شامبو GARNIER Ultra Blends Mythic Olive Shampoo

يحتوي هذه الشامبو علي الزيوت الطبيعية وهي زيت الزيتون وزيت الأفوكادو، التي تساعد علي ترطيب الشعر بعد التعرض للشمس.

  شامبو ORGANIX Hydrating Macadamia Oil Shampoo

يساعد هذه الشامبو على ترطيب الشعر بسبب احتواه علي زيت المكاديميا.4

افضل شامبو للشعر

لقد تعددت أشكال وأنواع شامبو الشعر، وتختلف كل واحدة منهم على أساس الإحتياج الشخصي لإستخدامهم، كما أن نوع الشعر هو الذي يحدد استخدام أي نوع للشامبو، فهناك شعر جاف – عادي – مقصف وغيرها من مشاكل الشعر المختلفة، ولكن أفضل نوع شامبو هو النوع الذي يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي يحتاجها الشعر لتغذيته من الجذور حتى الأطراف.

أسباب جفاف الشعر

  • واحد من الأسباب الرئيسية لجفاف الشعر هو الإستخدام المفرط للشامبو، إذا كان شعرك زيتي، فمن الطبيعي يتم غسله يوميًا، ولكن يمكن استخدام الشامبو فقط على فروة الرأس وتجنب الأطراف.
  • استخدام المجفف أو مكوة الشعر التي تستخدم مباشرة علي فروة الرأس، وهي حساسة، مما تجعل الشعر يجف.
  • منتجات التجميل التي تحتوي علي الكحول، على الرغم من أنه يصعب الحصول على منتجات تجمليه خالية من الكحول، وفي هذه الحالات، إذا كانت ضرورية بالفعل، حاول تقليل عدد المنتجات التي تحتوي على الكحول لتجنب فقدان الزيوت الطبيعية، بالإضافة إلى تراكم المنتج في الشعر.
  • لو تعيش في مناخ جاف، فمن المؤكد أنك تعاني من نقص ترطيب الهواء، ويجب عليك دمج منتجات الترطيب في الروتين اليومي، كما تسبب المكيفات مشاكل في الشعر وتجففها.
  • سوء التغذية هو سبب آخر للشعر الجاف، لا أقصد الحالات الشديدة التي يفتقر فيها الناس للتغذية، لكن سوء التغذية له عدة درجات ويمكن أن يحدث نتيجة لنظام غذائي ضعيف وغير متوازن.
  • أغطية المخدات القطنية تمتص الرطوبة من الجلد والشعر، وكذلك يؤدي القطن إلى تكسر الشعر لذلك، من الأفضل اختيار مخدات ساتان، على الرغم من أنك إذا لا تستطيع تحمل تكاليف ذلك، يمكن اختيار استخدام منديل لتجنب ملامسة القطن وحماية الشعر أثناء النوم.
  • الإفراط في استخدام العلاجات الكميائية يمكن أن تكون ضارة للشعر ومن الأفضل تحديد عدد العلاجات الكيميائية بالإضافة إلى تكرارها، بالإضافة إلى مساعدة في الحفاظ على رطوبة الشعر وصحة.

شاهدي ايضًا : طريقة عمل حنة الشعر في البيت

يوجد العديد من العوامل التي تؤثر علي جفاف الشعر، مما يجعله دائمًا بحاجة إلى الترطيب الجيد، وتلك أفضل أنواع الشامبو للشعر الجاف والمتقصف والمصبوغ.

اضافة تعليق