الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » أقراص أوكاربون للتخسيس

أقراص أوكاربون للتخسيس

كيفية استخدام اقراص اوكاربون للتخسيس

أقراص أوكاربون هي أقراص تباع علي شكل كبسولات أو أقراص في الصيدليات وهي ناتج عن كربنة بعض العناصر النباتية، ومكونه الرئيسي هو قشرة جوز الهند.

وهي مادة ماصة للغاية، له استخدامات مختلفة لهذه الخاصية، حيث أن مادة مسامية تمتص كمية كبيرة جدًا من المواد بكمية قليلة جدًا، لهذا السبب تستخدم أساسا باعتباره detoxifier، لأنه تمتص السموم الموجودة في الجسم، يمزج الجسم بشكل جيد، ولا يستوعب الجهاز الهضمي، لذلك لا يوفر لنا السعرات الحرارية ويزيلها بشكل صحيح في البراز.

تم استخدام الفحم المنشط في الطب للقيام بغسل المعدة عندما يبتلع الناس بعض أنواع المواد السامة التي يجب القضاء عليها دون أن تذوب ويمكن أن تدخل إلى مجرى الدم للقيام بذلك، يتم استخدام أقراص الفحم المنشط لإمتصاص المواد والقضاء عليها من خلال البراز دون أن يتم استيعابها من قبل الجهاز الهضمي.

استخدام أقراص أوكاربون لإنقاص الوزن؟

لقد ظهرت بعض الإعتقادات بأنه استخدام أقراص أوكاربون تمتص جميع أنواع المواد، فإنه يمتص أيضًا الدهون، ويعمل كموقد للدهون، ولكن بعد عدة دراسات توصلت إلى استنتاج أن الكربون المنشط ليس منتجًا للتخسيس، ولا يمنع الجسم من امتصاص الدهون، لا يعمل كحرق للدهون ولكن يمكن أن يساعد إذا كنت تعاني من تورم في البطن، تساهم في سرعه الهضم لأنه تسهل تكسير الطعام.

شاهدي ايضًا : فوائد حبوب الزنك للرجال

أقراص أوكاربون للقضاء على الغازات؟

كما انه تستخدم في علاج  إزالة الغازات والإسهال بسبب  احتواه على قوة مضادة للجراثيم وامتصاص البكتيريا الزائدة التي تسبب تخمر الطعام بعد تناوله ويسبب اضطراب في المعدة أو الإسهال، وبالتالي يسهل العبور المعوي لهذه السبب، فإن استخدامه الرئيسي هو إزالة السموم من الكائن الحي، مما يساهم في القضاء على الغازات والسموم الموجودة في الجسم.

إذا كنت لا ترغب تطهير الجسم من السموم نوصي تنفيذ نظام غذائي قلوي، والتي تحسن إلى حد كبيرمن صحتك و إضافة لتطهير الجسم من السموم والنفايات، أو يمكن أيضا أن تجرب النظام التطهير، والتي يزيل السموم ويظهر معدة مسطحة، هذه الخيارات الثلاثة تعمل بشكل جيد لإزالة السموم من الجسم دون الحاجة إلى الدواء.

هل أقراص أوكاربون تعمل على تحقيق البطن المسطحة؟

السؤال له إجابة مزدوجة، وهي أنه في هذه الحياة ليس كل شيء أبيض أو أسود، يساعد اقراص اوكاربون في الحصول على معدة مسطحة إذا كان أصل هذه التورم ناتجًا عن وجود غازات المعدة، ولكن إذا كان أصل حجم بطنك يرجع إلى تراكم الدهون، فلن تكون اوكاربون مفيدًا بشكل كبير.

أضرار أقراص اوكاربون

كما انه تحبس المواد الضارة، فإنها تقوم بحبس المواد التي نحتاج إليها، مثل الحديد والكالسيوم والمعادن الأخرى وبعض الفيتامينات، لذلك لا ينصح باستخدامها في استمرار.

  • يتداخل في امتصاص بعض الأدوية.

شاهدي ايضًا : هل حبوب البيوتين تسمن أم تنحف ؟

موانع أقراص اوكاربون

  • اضطراب المعدة.
  • اشتباه  بانسداد معوي.
  • ألم البطن الحاد.
  • التهاب القولون التقرحي.
  • المرضى الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي، بعد فترة من العمليات الجراحية في الجهاز الهضمي العلوي، فإن المخاطر المرتبطة باستخدامه قد تفوق الفوائد.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب عدم إعطائه إذا كان المريض لا يتعاون، لديه ضعف في الوعي، وردود فعل الدفاع المعيبة من الجهاز التنفسي.
  • لا يمكن أن يعطى للرضع.

فوائد استخدام أقراص أوكاربون علي الجلد

 1.  عنصر طبيعي بالكامل

كل يوم تستهلك المرأة المتوسطة اثني عشر منتجًا يحتوي على 168 مكونًا مختلفًا، وتحتوي علي 80 ٪ على الأقل منهم كيمياء يسبب البشرة الدهني، مشاكل مع كوميدونيس أو الشعر الدهني، كما يعتقد أن استخدام المواد الكيميائية على الجلد أسوأ من تناوله، بعد الإبتلاع يتم فصل السموم بواسطة الإنزيمات الموجودة في اللعاب، يتم غسلها من الجسم وتدخل المواد الكيميائية مباشرة إلى الجلد في مجرى الدم دون أي مغازلة.

 2.  له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات

يحتوي اوكاربون على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، فهو يجعله إضافة رائعة لأي قناع منزلي للبشرة الدهنية وحب الشباب، ويزيل عيوب البشرة، ويدعم علاج الأمراض الجلدية.

 3.  يفتح المسام

يعمل بشكل جيد على غلق المسام  وليس فقط يضيقه، ولكن أيضا إزالة الحواجز بفضل هذه، يتم تطهير الجلد وليس لديك ما يدعو للقلق حول تطوير آفات الجلد الجديدة وتوسيع المسام، وبعد وضع قناع اوكاربون، سيكون الجلد ناعماً، غير لامع مع عدد أقل من الرؤوس السوداء، واذا رأيت نقاطًا سوداء على الأنف، فإنه مجرد بقايا من اوكاربون يمكن غسلها بسهولة بالماء الدافئ أو منديل رطب.

شاهدي ايضًا : فوائد الحبق لتنحيف الجسم

 4.  تقشر البشرة

يحتوي اوكاربون على فقاعات صغيرة بفضل خصائصه الممتازة، نسيج اوكاربون هو تقشير للجلد طبيعي.

  • أقراص اوكاربون + زيت الجوجوبا – للبشرة الجافة.
  • أقراص اوكاربون + العسل (السائل) – للبشرة الحساسة.
  • أقراص اوكاربون + زيت المكاديميا – للبشرة الناضجة.
  • أقراص اوكاربون + الزيوت الأساسية – للبشرة الدهنية.

* ملاحظة – مزج كل الفحم بالماء للحصول على التأثير المطلوب والإتساق.

 5. ينظف الشعر

يساعد أوكاربون على تطهير الشعر بعمق، ويزيل السموم والزهم من الشعر، وهو ما ينصح به بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الشعر الدهني، خدعة سحرية: إضاف واحد من حبوب الفحم إلى الشامبو، وسوف يكون شعرك 4 مرات أكثر نظافة، ثم يشطف الشعر جيدًا.

 6.  يقلل من قشرة الرأس

يمكن أن تكون سبب القشرة من التهابات فطرية والإفراط في الزهم، فروة الرأس قد تكون أيضًا زيتية كما تعلمون، أقراص اوكاربون مضاد للبكتيريا، لذلك فهو يعمل بشكل مثالي كعامل مضاد للقشرة، عامل طبيعي لمكافحة القشرة.

في نهاية المقال أقراص اوكاربون لديه قدرة على الإمتصاص مذهلة وهو منشط قادر على امتصاص السموم، كما يتدخل في بعض العلاجات التي تستخدم البشرة.

اضافة تعليق