الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » كيف افهم خطيبي الغامض

كيف افهم خطيبي الغامض

كيف افهم خطيبي الغامض

كيف افهم خطيبي الغامض الخطوبة هي أجمل فترة يمر بها الإنسان في حياته, وهى فترة مميزه يحاول كل شريك إسعاد شريكه وإظهار الجانب الإيجابي في شخصيته وإخفاء عيوبه عن الآخر, وتنجح العلاقة بين الشريكان عندما يحاول كل طرف جذب انتباه الطرف الآخر بفعل ما يحب ويقدم التضحيات من أجله، الخطوبة هي فترة تعارف بين الخطيب والخطيبة, يحاول كل منهم اكتشاف صفات الآخر وتقبلها كما هي إذا رضى بذلك ،لأن من الصعب جدًا تغيير صفات الإنسان وطباعه, والاحترام المتبادل والصراحة والوضوح والابتعاد عن الغموض من أهم مفاتيح نجاح العلاقة أثناء فترة الخطوبة.

كيف افهم خطيبي

الخطوبة هي مرحلة جديدة تمر بها الفتاه لذا عليها الحرص الشديد في التعامل مع خطيبها حتى تنجح فترة الخطوبة بينهما والتي هي بمثابة فترة اختبار، وحتى يتحقق ذلك عليك بإتباع الاتي:

شاهدي أيضًا: كيف تجعل شخص يحبك وهو لا يحبك

تقبليه كما هو

  • لا تحاولين تغيير شيء في شخصية خطيبك، بل تقلبيه على ما هو عليه لأنك ستفشلين في ذلك، فمن الصعب جدًا تغيير الطباع.

معرفة مخاوفه

  • لابد أن يعرف كل طرف مخاوف الآخر والأمور التي تسبب له القلق، فذلك يساعد على بناء وخلق شخصية سوية بين الخطيبين.

معرفة طموحاته

  • من المهم جدًا أن تتعرفين على طموحات خطيبك وخططه المستقبلية وتشجعيه على تحقيقها وتقدمي له الدافع والدعم والمساندة.

معرفة غضبه

  • يجب على الخطيبة أن تتعرف على ما يزعج ويغضب خطيبها وتتعرف على رد فعله عندما يكون غضبان، وعليها أن تتلاشى الاحتكاك به أثناء غضبه لأنه قد يحدث بعض الكلام الجارح فيحدث شرخ في العلاقة بينهما، واعلمي أن الرجل عندما يغضب يفضل الانسحاب فاتركيه حتى يهدأ.

صفات الخطيب الغامض

خلق الله تعالى الإنسان وميزه ببعض الصفات الفريدة التي تميزه عن غيره، فلا نستطيع أن نقول فلان هو نفس صفات فلان، فلكل شخص صفاته وشخصيته، والشخصية الغامضة من ضمن الشخصيات الجذابة التي يتميز بها بعض الرجال، فهي تثير الفضول للدخول والتجول في خباياها حتى يتم فهمها والتعامل معها، فكلما كان الرجل غامضًا وغير واضح كلما كان أكثر إثارة وجاذبيه ويحمس الطرف الآخر على التقرب منه لمعرفته جيدًا. هناك بعض الصفات التي يتميز بها الرجل أو الخطيب الغامض وهي:

شاهدي أيضًا:هل الحب قدر أم هو قرار

قلة الكلام

  • يتميز الخطيب الغامض بأنه مقل جدًا في كلامه، فلا يكون لديه رغبة في توضيح ما يقول، فهو يقتصر في كلماته ويختصرها لأنه لا يحب أن يعرفه أحد عن قرب، يريد أن يحتفظ بجزء خاص في حياته لا يعلمه أحد حتى أقرب الأقربين، لذلك تجده يجيب على أسئلتك بإجابات مختصرة.

قوة الملاحظة

  • يتميز الخطيب الغامض بقدرته على إدراك الأشياء وفهمها جيدًا، لأنه يستخدم التركيز في فهم الأشياء ويدقق في كل شيء ولا يترك شيء يمر دون أن يحقق فيه لأنه يستطيع تحليل الأمور جيدًا ومن ثم الفهم العميق لها.

عمق التفكير

  • الشخص الغامض لا يرى الأمور بسطحية، بل يفكر جيدًا ولا يستعجل في الرد لأنه يدرس الأمور أولًا فلا يتحدث بتلقائية أو عشوائية إلا بعد تفكير عميق.

الهدوء

  • الرجل أو الخطيب الغامض هو شخص هادئ غير متسرع، يدرس الأشياء بتريث وحكمة، ويستطيع التعامل مع أي مشكلة بل والإبداع في حلها، لذا تجده خطف الأضواء ويكون محط أنظار ممن حوله.

العزلة والانطواء

  • من عيوب الخطيب الغامض انه غير اجتماعي ولا يكون صداقات كثيرة مع الآخرين، بل له عدد محدود من الأصدقاء، ويتجنب الظهور في التجمعات الكبيرة ولا يستطيع التحلي بروح الجماعة أو الفريق الواحد، لأن الجماعة تتطلب الوضوح وتبادل الخبرات وهو ليس كذلك.

متجدد وغير روتيني

  • الخطيب الغامض متجدد دائمًا ويبعد عن التقليد، فهو يتقن كل ما هو جديد ولا يحب التكرار أو محاكاة الآخرين، ودائمًا تراه بشخصية جديدة ومختلفة وذلك ما يزيده غموضًا ويزيد من رغبة المحيطين به في التعرف عليه.

الغموض والجاذبية

  • بالفعل الخطيب الغامض من أكثر الشخصيات التي تحبها وتفضلها المرأة، لان الغموض يزيده سحرًا لأنه يكون ثابت ورزين ومتعقل جدًا في الحكم على الأمور وذلك ما تعجب به المرأة في الرجل.

شكاك

  • الرجل الغامض شخص شكاك، يدمر بسهولة علاقاته مع الآخرين بسبب شكه وعدم ثقته في الطرف الآخر.

أساليب فهم الخطيب الغامض

  1. لا تحاولي الضغط على خطيبك في معرفة كل شيء أو إذا كان لديه مشكله، لأن الرجال على عكس النساء لا يحبون الكلام الكثير والتدقيق في كل كبيرة وصغيرة.
  2. افهمي جيدًا انه مع مرور الوقت بينكما والتقرب من بعضكما سيبوح لك بأسراره ولكن لا تستعجلي الأمور.
  3. احترمي خصوصياته ولا تكوني فضوليه معه، بل اتركيه هو من نفسه سيتحدث معك.
  4. عامليه بحب وحنان واجعليه يحبك فإن نجحت في تحقيق ذلك تملكت قلبه وأصبح مثل الخاتم بإصبعك، لأن سر النجاح في العلاقة مع الشخص الغامض هو الحب والعطف والاهتمام.
  5. لا تستعجليه في الكلام واتركيه هو يتحدث من تلقاء نفسه.
  6. ابتعدي عن تكرار الشكوى وأسلوب الإلحاح، لأنه يمل ذلك كثيرًا.
  7. امنحيه الثقة فذلك يساعده على الكلام معك.
  8. اصنعي له المفاجآت وغيري من أسلوبك في الحوار معه وتصنعي المرح والفكاهة.
  9. من عيوب الرجل الغامض النسيان، فلا مانع من أن تذكريه أنت بالمناسبات وأعياد الميلاد.
  10. كوني صديقة لخطيبك الصامت الغامض واجعليه يثق بك، ولا تلوميه إذا أباح لك بسر، بل شجعيه لأن يحكي حتى يثق بك ولا تقاطعيه أثناء الكلام.
  11. اهتمي بالكلام معه في الموضوعات العامة التي يحبها مثل الرحلات والسيارات والرياضة ولا تقتصرين في كلامك على الموضوعات الأنثوية فقط.

شاهدي أيضًا:كيف تنسى من تحب بسهولة

اضافة تعليق