الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر بالتفصيل

طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر بالتفصيل

طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر بالتفصيل

طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر بالتفصيل، زيت اللوز يحتوي على خصائص الشفاء لكل من الجلد والشعر ويستخدم في مستحضرات التجميل، ويتم استخدام زيت اللوز للشعر، حيث أنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة لجعلها يبدو قوية وصحية، مثل فيتامين A ، E ، B6 ، B2 و B1 لذلك من حيث نمو الشعر، يعتبر زيت اللوز من أكثر العلاجات استخدامًا، حيث أنه زيت يحفز ويسبب النعومه، مما يجعل خصلات  الشعر أقوى بكثير، بالإضافة إلى توفير لمعان للشعر أكثر ويمنع تساقط الشعر إلى حد كبير، زيت اللوز الأكثر ملاءمة للشعر هو زيت اللوز الحلو، حيث أنه من السهل استخدامه على جميع أنواع الشعر، وتمتد بشكل مثالي من خلال فروة الرأس.

فوائد زيت اللوز للشعر:

طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر بالتفصيل
طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر بالتفصيل

واحدة من المشاكل التي تشغل تفكيرنا هي تساقط  الشعر، خاصة عندما تبدأ في الشعور بأعراض واضحة، يمكن أن يكون سبب هذه المشكلة هي نقص في الزنك والكالسيوم والمغنيسيوم ومع ذلك، فإن استخدام زيت اللوز على الشعر بانتظام يمنعه من السقوط، وبفضل محتواه من فيتامين E، يساهم في نمو الشعر بشكل صحي .

عادة، فروة الرأس تولد نوع من الدهون التي تشكل التفاف الواقية الطبيعية التي تغطي كل من خصلات الشعر، ولكن ما يحدث في العديد من المناسبات هو أن الاستخدام المستمر لمنتجات الشعر قد تزيل هذه الزيت الطبيعي، مما يؤدي إلى جفاف الشعر، وفقدان اللمعان ويصبح هايش، يعيد زيت اللوز الطبقة الواقية الطبيعية عند استخدامه بانتظام بعد كل حمام.

زيت اللوز هو أيضا محلول وكمنشط كبير للشعر، يعطيه المزيد من اللمعان، يغلق النهايات المفتوحة ويجعل الشعر أكثر قابلية للتشكيل عند تمشيطه.

طريقة التخلص من القشرة:

طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر بالتفصيل
طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر بالتفصيل

بنفس الطريقة مثل الزيوت الطبيعية الأخرى، يساعد زيت اللوز على تقليل قشرة الرأس، فقط في حالة الجفاف بشكل رئيسي في فروة الرأس لذلك، يجب عليكي عمل تدليك لطيف باستخدام زيت اللوز في جميع أنحاء فروة الرأس لبضع دقائق بهذه الطريقة، ستختفي قشرة الرأس القبيحة والمزعجة تدريجيًا.

شاهدي ايضًا : طريقة تنعيم الشعر كالحرير وفرده بوصفات طبيعية

طرق مختلفة لاستخدام زيت اللوز المر للشعر:

طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر بالتفصيل
طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر بالتفصيل

العلاج الليلي لزيت اللوز للشعر

لمن لا يجدون صعوبة في النوم بشعر مبلل، هناك بديل جيد وهو استخدام زيت اللوز في جميع أنحاء الشعر وتركه يعمل طوال الليل، وفي اليوم التالي، ببساطة يشطف الشعر بالكثير من الماء، وخيار آخر هو استخدامه  لمدة ساعة قبل الذهاب إلى السرير.

بلسم للشعر

بفضل خصائصه، يمكن أيضًا أن يكون زيت اللوز بديلاً مثاليًا للبلسم للقيام بذلك  قم بوضع بضع قطرات من الزيت بعد استخدام الشامبو بهذه الطريقة سوف تحصل علي شعرا حريريًا ولامعًا جدًا.

شعر أكثر سمكا وصحة

لجعل الشعر ينمو أكثر سمكا، يخلط جيد ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع ثلاثة من زيت اللوز بعد ذلك، يتم تسخين الخليط قليلاً للحصول على امتصاص أفضل، ويتم وضعه مع تدليك لطيف على فروة الرأس لمدة حوالي ثمان دقائق أخيرا، نقوم بغسل شعرنا بالشامبو و شطفه.

شعر أكثر إشراقًا

يمكن أيضًا استخدام زيت اللوز للشعر الجاف وبدون شطف لاحق، فقط ضع بعض قطرات الزيت على الشعر بأيدينا، مما سيسمح لها بأن تبدو أكثر إشراقاً أيضا، إذا كان لديك في الغالب أطراف متفرقة، فإن التدليك بزيت اللوز سينهي ذلك.

شاهدي ايضًا : وصفات زيت الخروع للحواجب والرموش الخفيفه

تعليمات علاج زيت اللوز:

طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر بالتفصيل
طريقة استخدام زيت اللوز المر للشعر بالتفصيل
  • الشعر يصبح لامع وناعم وينمو بقوة وصحي، هذه هي السلسلة من التعليمات التي يجب ان تتبع مع العلاج الفعال لمدة أسبوعين .
  •  اخلطي ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع نصف ملعقة طعام من خلاصة الفانيليا في زجاجة صغيرة ثم أغلقها ثم رجها حتى يمتزج المحلول بشكل مثالي، في حالة وجود شعر سميك وطويل إلى حد ما، أضف ثلاثة أضعاف المكونات الموضحة.
  •  ثم اغسلي الشعر بحيث يتم امتصاص زيت اللوز بسهولة أكبر يجب عليك استخدام شامبو خفيف، يفضل، مصنوعة من المكونات الطبيعية.
  • باستخدام  يدكي، أضفي القليل من الخليط السابق لزيت اللوز ومستخلص الفانيلا إلى شعرك، دلكي فروة الرأس بلطف، يوضع المزيد من الكمية للوصول إلى الجذرو ثم قمي بتمرير المشط أو الفرشاة لنشر كل الزيت بالتساوي علي الشعر.
  •  بمجرد استخدام الخليط باتباع التعليمات أعلاه، ضعي قبعة حرارية على رأسك لمدة 20 دقيقة لتسهيل عملية امتصاص كل الخصلات للخليط، وعندما انتهاء الفترة، حان الوقت لإزالة القبعة ثم غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ .
  • من خلال اتباع هذه العلاج الطبيعي لمدة أسبوعين، سترى كيف يصبح الشعر أقوى وأكثر نعومة أيضا، وداعا للأطراف المتقصفه.

من اين يتم شراء زيت اللوز للشعر:

يمكن العثور على زيت اللوز في المنشات مختلفة دون مشاكل يعتمد سعر المنتج على المكان والخصائص على سبيل المثال، درجة نقاء الزيت، هذه المنشآت لديها أفضل زيوت اللوز، لأنه عادة تكون عالية النقاء ولا تحتوي على مواد كيميائية مضافة، قد يكون السعر أعلى إلى حد ما، ولكن الجودة مضمونة بفضل النقاوة العالية للزيت.

شاهدي ايضًا : ماسكات الافوكادو لتكثيف وتطويل الشعر

يعتبر زيت اللوز بديلاً ممتازاً لتحسين صحة الشعر، وبهذه الطريقة  تبدو أكثر جمالا، يجب أن نضع في اعتبارنا أن الحلول الأكثر تكلفة وحداثة ليست دائما هي الأفضل لأن هناك بدائل تقليدية فعالة جدا مثل زيت اللوز للشع، في الواقع زيت اللوز مثالي لجميع أنواع الشعر، ولكن للشعر الذي يميل إلى الزيتي، لا ينصح استخدامه أكثر من مره واحده في الأسبوع.

اضافة تعليق