ماميتو
طريقة استخدام فيتامين د للرضع والأطفال
الرئيسية » الحمل والرضع » طريقة استخدام فيتامين د للرضع والأطفال

طريقة استخدام فيتامين د للرضع والأطفال

طريقة استخدام فيتامين د للرضع والأطفال، فيتامين (د) ضروري لصحة جيدة والتنمية، هنا سوف نوضح كم يحتاج طفلك يومياً، وما هي أفضل مصادر فيتامين “د” وكيفية حصول طفلك على الكمية المناسبة.

تعزيز العظام وتجنب حالات الكساح هي الأسباب الرئيسية التي ينصح بها لإعطاء الأطفال حديثي الولادة هذه الفيتامين ويساهم النظام الغذائي، على الأكثر، بـ 10٪ من كمية الفيتامين التي يحتاجها الإنسان، وهي موجوده في الأطعمة مثل السمك الأزرق، وزيت السمك، ودهون الثدييات البحرية، ومنتجات الألبان والحبوب، يتم إجراء بقية فيتامين من قبل الكائن الحي مع التعرض لأشعة الشمس.

شاهدي ايضًا : علاج المخاط عند الرضع بالاعشاب بدون ادوية

لماذا فيتامين د مهم؟

طريقة استخدام فيتامين د للرضع والأطفال
طريقة استخدام فيتامين د للرضع والأطفال

يولد الأطفال بنسبه قليله من فيتامين (د) ويعتمدون على حليب الثدي أو أشعة الشمس أو المكملات الغذائية كمصدر لهذه الفيتامين في الأشهر الأولى من الحياة، وجودها في الحليب يعتمد على احتياطيات الأم وغالباً ما يكون نادرًا بالإضافة إلى ذلك، لا يكون التعرض لأشعة الشمس ممكناً دائماً للأطفال الذين يعيشون في خطوط العرض المرتفعة لكل هذه الأسباب، يكون الرضع معرضين بشكل خاص للمعاناة من نقص فيتامين (د)، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

فيتامين (د) يساعد الجسم على امتصاص المعادن مثل الكالسيوم وتقوية الأسنان والعظام، ونقص فيتامين (د) قد يؤدي ليس فقط إلى الكساح (وهو المرض الذي يمكن أن يسبب تشوهات العظام والكسور)، ولكن يمكن أيضا منع الطفل من الوصول إلى الطول وكتلة العظام التي يتم برمجتها وراثيا.

اقرئي أيضًا :-  9 طرق لعلاج الديدان عند الاطفال بالاعشاب

فيتامين د يعمل أيضا كهرمون في العديد من الوظائف الفسيولوجية الأخرى، بما في ذلك دورها في صحة الجهاز المناعي، وإنتاج الأنسولين ومراقبة نمو الخلايا.

شاهدي ايضًا : علاج المخاط عند الرضع بالاعشاب بدون ادوية

كم يحتاج من فيتامين د الطفل؟

طريقة استخدام فيتامين د للرضع والأطفال
طريقة استخدام فيتامين د للرضع والأطفال

يحتاج الأطفال حتى عمر 12 شهرًا إلى 400 وحدة دولية (أو وحدات دولية)، أو 10 ميكروجرام (ميكروغرام) يوميًا من فيتامين د والأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 600 وحدة دولية أو 15 ميكروغرام في اليوم.

ليس من الضروري بالنسبة للطفل استيعاب الكمية الموصى بها من فيتامين د يومياً، ولكن ذلك يعني أن المعدل اليومي من فيتامين د المستهلك على مدى عدة أيام، أو حتى أسبوع، يتوافق مع هذه المقدار.

ومن المعروف أيضا أن فيتامين (د) هو “فيتامين الشمس”، لأن الجسم يجعله عندما تعرض البشرة لأشعة الشمس، من الصعب تحديد مقدار الوقت الذي تحتاجه الشمس لكل شخص، لكن بعض الدراسات تشير إلى أن الإنفاق من 5 إلى 30 دقيقة خارج الفترة بين الساعة العاشرة صباحًا و الثالثة ظهرًا على الأقل مرتين أسبوعيًا يعتبر كافياً.

لكن الخبراء يحذرون أيضًا من أن الإشعاع الشمسية فأنه يمكن أن تسبب سرطان الجلد، ومن الصعب تحديد ما إذا كان يمكن الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) من الشمس أو في زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد، هذه هو السبب في أنه من الضروري النظر في وسائل أخرى للحصول على فيتامين د التي يحتاجه الجسم.

اقرئي أيضًا :-  أفضل فاتح شهية طبيعي للأطفال الصغار

توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال جميع الأطفال بتناول مكملات فيتامين (د) من 400 وحدة دولية في اليوم، إذا كانت صغيرة لمضغه يمكن أن يأخذه في شكل سائل.

شاهدي ايضًا : اسباب الزغطة عند الرضع وطرق علاجها

مصادر جيدة لفيتامين د:

  • 1 أوقية (28 غرام) من سمك السلمون: 102 وحدة دولية.
  • 6 أونصات زبادي محصنة بفيتامين د: 80 وحدة دولية.
  • 1 تونة معلبة (أونصة)، بالزيت، مفرغة: 66 وحدة دولية.
  • 1/2 كوب عصير برتقال، محصن بنسبة 25٪ من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين د: 50 وحدة دولية.
  • 1/2 كوب من الحليب المدعم (حليب كامل الدسم أو نصف دسم أو منزوع الدسم): 49 وحدة دولية
  • 1 شريحة من الجبن المقوى: 40 وحدة دولية..
  • 1/2 كوب من حبوب الإفطار المحصنة: 19 وحدة دولية.
  • 1 أوقية (28 غرام) من سمك الماكريل (): 11.6 وحدة دولية.
  • 1/2 صفار بيض كبير: 10 وحدة دولية.
  • 1/2 ملعقة صغيرة من المرغرين المدعم: 10 وحدة دولية.
  • 1/2 أونصة (14 جراما) من الجبن السويسري: 6 وحدة دولية.

في بعض الحالات، يختلف مقدار فيتامين د الذي يحتوي عليه الطعام وفقًا للعلامة التجارية للمنتج، قد يتناول الأطفال أجزاء أكبر أو أصغر من تلك المذكورة أعلاه، وهذه يتوقف على عمرهم وشهيتهم، احسب محتوى فيتامين د وفقًا لحجم الجزء الذي يتناوله الطفل.

الكثير من فيتامين د قد يؤذي الطفل؟

من غير المحتمل أن يحصل طفلك على فائض من فيتامين د وعلى العكس من ذلك، يعتبر العديد من الاختصاصيين توصية منخفضة للغاية من 400 وحدة دولية يوميا، ولكن الكثير من فيتامين د يمكن أن يكون ضارًا، حدد مجلس الغذاء والتغذية التابع لمعهد الطب الحد الأقصى لمستوى الاستهلاك اليومي من فيتامين د (الحد الأقصى للمبلغ الذي يعتبر آمنًا) للأطفال حتى 12 شهرًا من عمر 1000 إلى 1500 وحدة دولية كل يوم، وبالنسبة للأطفال من 1 إلى 8 سنوات ، فإنهم يضعون حدًا من 2500 إلى 3000 وحدة دولية في اليوم.

اقرئي أيضًا :-  علامات التبويض بعد الاجهاض مباشرة

لتجنب المخاطرة، إذا كان طفلك صغيرًا جدًا، لا تمنحه ملاحق أطفال تحتوي على أكثر من 400 وحدة دولية موصى بها قد تكون التوصية لطفل أكبر، ولكن اطلب من طبيب الأطفال أولاً.

الفيتامينات الأساسية الأخرى للأطفال من 1 إلى 3 سنوات من العمر:

  • فيتامين (أ) في الغذاء.
  • فيتامين ج في النظام الغذائي.
  • فيتامين ه في الطعام.

شاهدي ايضًا : أعراض وعلامات الحمل أثناء الرضاعة النظيفة

فيتامين د هو ملحق يتم إعطائه للأطفال الأصحاء من الأسبوع الأول أو الثاني وخلال الأشهر الـ 12 الأولى من الحياة، بين ثلاث وستة قطرات، يمكن أن يؤخذ في شكل قطرات أو من خلال حقنة “إنه مبلغ صغير إذا لم يتم إعطاؤه ببطء شديد لا ينبغي أن يسبب مشاكل، هناك أيضا لقاحات يتم تطبيقها عن طريق الفم، وعادة ما يتم وضع الأطفال على جانب واحد من الفم، المشكلة هي أنه في بعض الأحيان يبصقونها.

اضافة تعليق