الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » الاكل المفيد للشعر، 11 نوع لتقوية وتغذية الشعر

الاكل المفيد للشعر، 11 نوع لتقوية وتغذية الشعر

الاكل المفيد للشعر، يعتبر الوسيلة الأولى والأهم للعناية بشعرك سيدتي، فشعرك ينمو بمعدل إثنين سنتي في الشهر ومن المتعارف عليه أن الصيف هو الفترة التي ينمو الشعر فيها أكثر، وشعرك سيدتي يتكون من الكيرياتين وصبغة الميلانين وهى موجودة في قشرة الفروة والمسئولة عن لون شعرك.
وعندما تختل هذه المادة يظهر ما يسمى بالشيب المبكر، وقد يواجه شعرك مشكلة التساقط ولكن لها حل عن طريق الغذاء، وفي هذا المقال من خلال موقع “ ماميتو ” سوف نقدم لكِ أهم الأغذية التي تساعد شعرك على أن يكون قوي وتغذيه.

الاكل المفيد للشعر، يساعده على تقويته وتغذيته

هناك عدد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشاكل في الشعر، ومنها التغذية السيئة وإليكي سيدتي أهم الأكلات المفيدة للشعر لتغذيته وتقويته :

1- الاكل المفيد للشعر، الدجاج واللحوم الحمراء

تعد لحوم الدجاج واللحوم الحمراء هم المصدر الأول الغني بالبروتينات التي تعتبر هى المحفز الأول لإنبات الشعر، حيث أنها تمده بالأحماض الأمينية التي يحتاج إليها، وفي حالة نقصانها يصاب الشعر بالضعف ويكون عرضه لأن يتساقط.

اقرئي أيضًا : اضرار وفوائد البروتين للشعر

2- التوت البري من الاكلات المقوية للشعر

نظراً لأن التوت البري يحتوي على المضادات القوية للأكسدة التي تمد الشعر بكل ما يحتاج إليه لنموه وصحته وخاصةً صحة فروة الرأس، وفي حالة نقص الغذاء من التوت البري يصاب الشعر بالعديد من المشاكل التي تؤذيه.

3- الاكل المفيد للشعر، الألبان ومشتقاتها

تعد الألبان ومشتقاتها من الجبنة والزبادي والقشطة والكريمة وغيرها هى المصادر الأساسية التي تمد الشعر بالفيتامينات كالكالسيوم والبروتينات التي يحتاجها لكي ينمو نمو صحي.

4- الكبدة من أفضل الاكلات المغذية للشعر

تعد الكبدة من المصادر الغنية للعناصر الغذائية وخاصةً عنصر الحديد الذي يحتاج له الشعر لكي لا يتساقط.

5- العدس والفول يساعد على تغذية الشعر

العدس والفول وكل أنواع البقوليات تستطيع أن توفر لشعرك عزيزتي الكثير من المواد التي تحتوي على عنصري الزنك والحديد، كما أنهم يوفرون للشعر الحماية الكافية لعدم إصابته بالصلع المبكر.

6- المكسرات بكل أنواعها مفيدة جدًا للشعر

تعتبر المكسرات بكل أنواعها هى مصدر غني بالأحماض الدهنية والبروتينات التي تعطي لشعرك البنية القوية وخاصةً خلال المراحل الخاصة بنموه، فهى تعطيه الطراوة والمرونة وتمنحه معادن هامة جداً مثل : السيلينيوم، هذا العنصر الذي إن نقص يؤدي إلى إصابة فروة الرأس بالجفاف الشديد ومن ثَم تساقط الشعر.

شاهدي أيضًا : وصفات هندية لتطويل وتنعيم الشعر ونتائجها عجيبة

7- الاكل المفيد للشعر، بذر الكتان

بذر الكتان من المواد الغنية بأحماض دهنية وعنصر أوميجا ثري، وهو ما يحتاج إليه الشعر لكي لا يصاب بالبهوت والضعف وفقدان الحيوية، وإن لم يتوفر بذر الكتان فهناك بديل له وهو كل أنواع السمك وخاصةً السردين والسلمون.

8- الخضار الورقي الداكن

والمقصود به الجرجير – الملوخية – الخس، والخضار الورقي الداكن يساهم في أن تنتج فروة الشعر المادة الزيتية التي تحافظ على بصيلات الشعر، لأنها تحميه من الجفاف والتقصف.

9- البذور ذات الحبة الكاملة

أثبتت الأبحاث العلمية أن الحبوب الكاملة تمنح الشعر فيتامين B وكل مشتقاته، حيث يوفر للشعر صحته ومقاومته للشيب، وبالحرص على تناول هذا النوع من الغذاء يستطيع الشعر أن يستعيد اللون الطبيعي له إن كان قد أصيب بالشيب المبكر.

10- السبانخ تعمل على تقوية الشعر

من المعروف أن السبانخ يوجد بها فيتامين بيوتين الذي يجعل فروة الرأس تفرز الدهون التي تحميها من أن يتساقط الشعر ويصاب بالتقصف.

11- الجزر من الاكلات المفيدة للشعر

يعد الجزر هو المصدر الأول الذي يمد الشعر بالبيتاكاروتين، وهى مادة تتحول إلى فيتامين A الذي يحتاج إليه الشعر للنمو الطبيعي وأيضاً لحمايته من العوامل الخارجية كالأتربة من أن تتلف بصيلة الشعر.

قد يهمك أيضًا : اضرار الخل الأبيض على الشعر وفروة الرأس

قدمنا لكِ سيدتي أهم 11 نوع من الغذاء يضمن لكِ شعر صحي وجذاب، ففضلاً وليس أمراً قومي بنشر المقال حتى تعتني كل امرأة بشعرها بالطريقة السليمة.

اضافة تعليق