ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » رجيم شوربة خضارالمجرب لإنقاص 5-10 كيلو في الأسبوع الواحد

رجيم شوربة خضارالمجرب لإنقاص 5-10 كيلو في الأسبوع الواحد

رجيم شوربة خضارالمجرب لانقاص 5-10 كيلو في الاسبوع الواحد
رجيم شوربة خضارالمجرب لانقاص 5-10 كيلو في الاسبوع الواحد

ليس نظام ولا خطة لخسارة الوزن، فالشوربة التي تحرق الدهون (كما يطلق عليها عادة) هي إجراء طارئ لإزالة السموم المحتفظ بها والكثير من الحجم والدهون، ولكنه تستخدم فقط لمدة سبعة أيام وليس أكثر، هذه الأيام السبعة ينصح بتناول الطعام الصحي، وإذا أردت يمكن تكرارها بعد خمسة عشر يومًا أو أسبوعًا على الأكثر لتسريع المزيد من فقدان الوزن الذي يتم تحقيقه.

لماذا شوربة الخضار مفيدة

شوربة التخسيس أو شوربة حرق الدهون معروفة منذه سنوات عديدة، وقد سميت بحمية حرق الدهون ولكن كما قلنا أنها ليست حمية سليمة أصلاً كانت مخصصة للأشخاص الذين سيخضعون لجراحة القلب، وكانت تدور حول فقدان المرضى المعجل قدر الإمكان من حيث الوزن وبدون المخاطرة.

هذه الشوربة مسؤوله عن إزالة السموم، وهي إحدى المشاكل التي تسبب السمنة، كما إنه ينظف الجسم من الشوائب، ولا شك في أن من يتبعونه، بخلاف فقدان الوزن  فأنهم سوف يشعرون بأنهم أخف وزنًا ويشعرون بتحسن.

عندما يتم سؤالنا عن مقدار الشوربة أو النظام الغذائي، لا يمكن أن نذكره على وجه اليقين، لأن كل شخص هو يتناولة بطرق مختلفة الواضح هو أن هذه الشوربة عند تناولة فلا أحد يبقى دون فقدان كمية كبيرة من الوزن الزائد، هناك حالات يفقد فيها كل من الرجال والنساء عدة كيلوغرامات في الأسبوع.

اقرئي أيضًا :-  فوائد ملح الليمون للتخسيس

شاهدي أيضًا : رجيم التفاح الأخضر والقرفه للتخسيس السريع

ماهي شوربة حرق الدهون ؟

يقوم هذه النظام الغذائي لفقدان الوزن على أساس الشوربة التي تتكون من الخضروات الطازجة

مكونات شوربة حرق الدهون

  • الملفوف المغسول جيدًا.

الملفوف غني جدا بالبوتاسيوم والكبريت والكالسيوم والأملاح المعدنية الحمضية الأخرى بنسبة 50٪، تساعد هذه الخضروات على التحكم في الإمساك، كما ستلاحظ الصحة الجيده،يحتوي الملفوف على حوالي 40 سعرة حرارية لكل 100 جرام.

  •  6 بصلات كبار.

هذه الخضار هي عالي وغني بالماء، وكذلك بالكبريت والبوتاسيوم والفوسفور، البصل قلوي، وبالتالي يساعد على إزالة السموم من الكائن الحي، له خصائص مدرة للبول، والتي تستفيد  منه في مشاكل احتباس السوائل، فأنه يساعد على توازن كمية حمض اليوريك ومع كل فأنة يحتوي علي20 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام من البصل المطبوخ.

شاهدي أيضًا : طريقة عمل شوربة البصل بالكريمة

  •  6 حبات طماطم مقشرة.

الطماطم عبارة عن خضروات غنية جدًا بالبوتاسيوم تحتوي على نسب كبيرة من الفوسفور والكلور الطماطم لها خاصية كونها مدرة للبول بسبب تنشيطها وهي تستخدم في هذ الشوربة الذي تحرق الدهون لعملها الذي يوفر فقط 19 سعرًا حراريًا لكل 100 جرام.

  • الملح والفلفل.

    يفضل ملح البحري والتوابل يمكن أن يستخدم بشكل مفضل.

  •  ثلاث سيقان كبيرة من الكرفس الطازج.

الكرفس غني جدًا بالبوتاسيوم بالإضافة إلى الكلور والكبريت والنحاس،الكالسيوم والصوديوم، الكرفس هو مدار للبول، يحارب حمض اليوريك الزائد ويساهم بكميات كبيرة من الأملاح المعدنية للجسم وهو منشط دماغ جيد جدًا يوفر فقط 19 سعرة حرارية لكل 100 غرام

  • 2 فلفل أخضر كبير (فلفل أحمر).

مثل كل الخضروات الموجوده في الشوربة، الفلفل غني بالبوتاسيوم والكلور والفوسفور والكبريت والمغنيسيوم والكالسيوم، كما أنه يوفر الفيتامينات، وهو غني جدًا بفيتامين سي، كما يكون محتوى الألياف عالي فيالفلفل، مما يوفر الشبع ويطرد الإمساك والفلفل المغلي، يوفر 10 سعرة حرارية فقط لكل 100 غرام.

طريقة التحضير

  1. يتم الحصول على شوربة الخضار عن طريق تقطيع جميع الخضار إلى قطع صغيرة، وضعها في وعاءكبيرة وإضافة الماء.
  2.  يجب أن يكون هناك نفس الكمية من حيث كمية الماء، مثل الخضروات، أو بالأحرى، قم بتغطيتها مرتين بالماء إلى حجم الخضار، اتركها تغلي مع الوعاء المغطاة (يفضل أن يكون على نار خفيفة جدا بحيث تكون على البخار).
  3. اتركه على النار، حتى يستوي الخضار جيداً.
  4. يمكن تناول شوربة حرق الدهون باردًا أو ساخنًا، على الرغم من أن مذاقها أكثر متعة للشرب إذا كان دافئًا، مما ينتج شعور أكبر من الامتلاء.

شاهدي أيضًا : طريقة عمل شوربة السي فود بالكريمة اللبانى بالصور

ماذا تفعل هذه الشوربة في الجسم

عن طريق تناول هذه الشوربة، يكون هناك إفرازات للسعرات الحرارية من قبل الجسم علي شكل حرارة تزيد من حيوية الجسم.

شوربة الخضار منخفضة جدا والبروتين، وهذه هو السبب في أنه يجب أن يتم فقط لمدة سبعة أيام، وسوف ترى أيضا أنه فقط في اليومين الأولين لا تحتمل المزيد من الطعام ، ثم يتم إدخالها (وفقا لليوم)

النظام الغذائي على أساس شوربة الخضار،من الصعب جدا تحمله فهو صارم جدا، ويجب أن يتم الحصول علي النتائج الممتازة من حيث فقدان الوزن، ولكن يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار أن هذه الشوربة منخفضة من الناحية التغذويةفي ولا تزيد عن السبعة أيام المشار إليها، الأيام السبعة، يجب أن تتم بشكل جيد للغاية.

 أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند اتباع النظام

  • قبل البدء في النظام الغذائي مرة أخرى، اقضي أسبوعا في تناول الطعام الصحي، ولكن عادة في اليوم الذي يجب أن تأكل فيه اللحوم، يمكن أن تأكل لحم البقر أو الدجاج أو الديك الرومي بدون جلد أو أسماك بيضاء.
  • يحظر تناول الخبز والكعك والمعكرونة وجميع الكربوهيدرات .
  • السكر وجميع مشتقاته
  • اشرب الكثير من الماء
  • القيام ببعض التمارين البدنية مثل المشي
  • منع المشروبات الكحولية لأنه تزيد الخلايا الدهنية من الجسم.
  • يجب عليك فقط شرب الكثير من الماء أو عصائر الفاكهة الطبيعية.

شاهدي أيضًا : طريقة عمل شوربة الشوفان بالدجاج والخضار خطوة بخطوة

نتيجة هذا المشروب المليء بالعناصر الغذائية فهو غني جدًا بالأملاح المعدنية والعناصر النزرة والبوتاسيوم والمغنيسيوم (اثنان من مبدلات الأيض الطبيعية) الذي يعمل أيضا على المستوى الأيضي للخلايا.