ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » خلطة فيتامين سي فوار وماء الورد للجسم

خلطة فيتامين سي فوار وماء الورد للجسم

خلطة فيتامين سي فوار وماء الورد للجسم
خلطة فيتامين سي فوار وماء الورد للجسم

خلطة فيتامين سي فوار وماء الورد للجسم، في هذا المقال سوف نتحدث عن فيتامين من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها جسم الإنسان، اليوم سنتحدث عن أهم فوائده للجسم، كما سنوضح فوائد ماء الورد، وأيضًا سنتعرف على أنواع فيتامين سي الموجودة، كما ستتعلمين الوصفات الجديدة والخلطة السحرية التي يتم استخدامها من فيتامين سي وماء الورد لتفتيح الجسم والعناية به.

سنتناول بشيء من التفصيل اهمية كل من فيتامين سي وماء الورد للعناية بالبشرة وخاصة مع دخول فصل الشتاء وبدء ظهور مشاكل الجفاف وامراض الجلد الشهيرة، تابعوا معنا هذا المقال العامر بالوصفات الطبيعية السهل تنفيذها في منزلك ببساطة ومتوفرة الخامات في مطبخك.

خلطة فيتامين سي فوار وماء الورد للجسم:-

اثبتت الابحاث العلمية التي أجراها الكثير من خبراء التجميل بأن هذه الخلطة تمنع الشباب الدائم للبشرة لما تحتويه من فوائد كبيرة، من خلال المكونين فاليوم سنتعرف على أهمية كلا منها للبشرة.

شاهدي أيضًا: خلطة 7 انواع زيوت طبيعية لتطويل الشعر

ماء الورد:-

ماء الورد هو ماء طبيعي يتم استخدامه في الكثير من الحلويات، وأيضًا في الكثير من الخلطات الطبيعية لما له من قيمة غذائية عالية.

  • يحتوي ماء الورد على الكثير من الفيتامينات الهامة لجميع اجزاء جسم الانسان ومنها فيتامين” أ” وأيضا فيتامين “ب ” وأيضًا فيتامين” د” اللذان يعملان على تغذية البشرة التغذية السليمة.
  • تساعد الفيتامينات الموجودة بماء الورد على منح البشرة النضارة والتفتيح السريع التي يدوم لفترات طويلة، كما أنها تساعد كثيرًا في علاج جميع التهابات الوجه.
  • يعمل ماء الورد على قبض مسام البشرة ويمنعها من الإصابة بالحبوب أو الالتهابات التي تؤذي الجلد.

فيتامين سي:-

هو نوع من أهم أنواع الفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم بشكل كبير، فهو يساعد على اكتساب الجسم الحيوية والطاقة، كما انه يحميك من التعرض أو الإصابة بالأمراض.

  • يساعد فيتامين سي على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يساعد كثيرًا في منح النضارة والإشراق الكبير للبشرة، كما أنه يساعد كثيرًا في تفتيح البشرة بشكل آمن.
  • يساعد فيتامين سي على تأخير علامات الشيخوخة، مما يجعلك تتمتعين بالشباب الذي يدوم اطول فترة متأخرة من العمر.
  • فيتامين سي يعتبر من أكثر مضادات الاكسدة التي تحمي جسم الانسان من الكثير من الأمراض، لذلك يجب على الجميع تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على فيتامين سي بنسبة كبيرة.
  • يساعد فيتامين سي على تطور مراحل انزيم التيروزين المتسبب في انتاج مادة الميلانين التي تقوم على اسمرار البشرة، فإن فيتامين سي يؤثر على تلك المادة ويجعلها أكثر تفتحا.
  • كما انه هام جدًا في تكون الاسنان وتكون العظام، وأيضًا يساعد على تقوية جهاز المناعة كما أنه يحمي الانسان من الاصابة بالبرد ويساعد كثيرًا في التئام الجروح.

أنواع فيتامين سي للجسم:-

فيتامين سي اليومي:-

هذا النوع من الفيتامين يحتاج إليه الجسم بشكل يومي، فيمكنك الحصول على هذا النوع من الفيتامينات عن طريق تناول كوب من عصير البرتقال أو كوب من عصير الليمون.

يعمل هذا النوع من الفيتامينات بإمداد طاقة الجسم بشكل يومي حسب الكمية الموجودة بالجسم.

حبوب وأقراص فيتامين سي:-

يوجد هذا النوع من فيتامين سي على شكل دواء طبي، يمكنك الحصول على فيتامين سي من خلال تناول أقراص فيتامين سي بمعدل قرص واحد يوميًا، كما توجد على شكل فوار يمكنك جلبة من الكثير من الصيدليات فهو متوفر بكثرة به.

كريم فيتامين سي:-

هذا النوع من الكريمات يحتوي على نسبة عالية من الفيتامين، مخلوطة مع بعض المكونات التي تساعد كثيرًا في تفتيح البشرة بأسرع الطرق، كما يساعد هذا الكريم على إزالة جميع البقع السمراء الموجودة بالجسم كله بكل سهولة ووقت قصير.

شاهدي أيضًا: خلطة الهيل والعسل للجسم

مكونات فوار فيتامين سي:-

الكثير من الشركات التي تقوم على صناعة فيتامين سي بطريقتها الخاصة، فلذلك يمكنك العلم بأن تختلف كل شركة عن الاخرى في التصنيع لكنه يتكون من هذه المكونات الأساسية وهي:-

  • فيتامين سي.
  • أحماض أمينية.
  • لون طبيعي مسرح به.
  • طعم صناعي مصرح به ويكون دائمًا بطعم الفاكهة.
  • كمية من البروتينات.
  • سكر أو مواد تستخدم في التحلية.

خلطة فيتامين سي وماء الورد:-

المقادير:-

  • ملعقة كبيرة من بودرة فيتامين سي.
  • ثلاث معالق صغيرة ماء الورد.

طريقة الاستعمال:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ وقومي بإضافة بودرة فيتامين سي داخل الإناء ثم قومي بإضافة ماء الورد مرة واحده وقلبي جيدًا ثم اتركي الخلطة لكي تنتهي من الفوران.
  2. قومي بإحضار فرشاة المكياج وقومي بوضع جميع الخليط على الوجه والأماكن التي تريدين تفتيحها في الجسم واتركي الخليط على الجسم لمدة خمس ساعات.
  3. قومي بغسل الجسم جيدا بالماء الفاتر والصابون وكرري تلك الخطوات مرتين او ثلاث في الاسبوع حتى تحصلي على أفضل النتائج.

خلطة فيتامين سي العجيبة للبشرة:-

المقادير:-

  • ملعقة صغيرة من فيتامين سي الفوار.
  • معلقة صغيرة من ماء الورد.
  • معلقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • معلقة كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير:-

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة مسحوق فيتامين سي مع ماء الورد مع زيت الزيتون مع زيت جوز الهند وقلبي جميع المكونات جيدًا حتى يتم خلطهم بشكل مستمر.
  2. قومي بإحضار فرشاة المكياج وقومي بوضع الخليط على البشرة مع التأكد من التقليب المستمر للمكونات حتى لا يطفو الزيت على وجه الخليط.
  3. اتركي الخليط على الجسم لمدة خمس ساعات ثم قومي بغسل الجسم جيدًا بالماء الفاتر والصابون.
  4. كرري تلك العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الاسبوع حتى تحصلي على بشرة ناعمة وفاتحة ومميزة في وقت قصير دون بذل مجهود، كما يمكنك اضافة الجلسرين إلى فيتامين سي لكي تتمكني من الحصول على تفتيح للجسم مع نعومة كبيرة.

شاهدي أيضًا: خلطة صابونة دوف مع الحليب لتبييض الجسم

في نهاية مقالنا اليوم عن خلطة فيتامين سي فوار وماء الورد للجسم، نتمنى ان نكون وضحنا لك العديد من وصفات العناية بالبشرة وبعض الخلطات الهامة التي تساعدك على الاعتناء ببشرتك وخاصة في فصل الشتاء، على وعد بتقديم الكثير في مجالات حياتية مختلفة وفي مجلات طبية فتابعونا على موقعكم ماميتو دائمًا.

اضافة تعليق