ماميتو
الرئيسية » أعمال يدوية » عايزة تعملي مشروع صغير فى البيت، مشروعك عندنا

عايزة تعملي مشروع صغير فى البيت، مشروعك عندنا

عايزة تعملي مشروع صغير فى البيت

عايزة تعملي مشروع صغير فى البيت … إليكِ مجموعة افكار مشاريع منزلية، في الفترات الأخيرة شهد العالم بأكمله بجميع الدول الغربية والعربية والخليجية العديد من المشاكل والتغيرات الاقتصادية والمالية، مما أدي إلي بحث الجميع من الرجال والسيدات على أفكار من أجل زيادة الدخل، وجميع الرجال دائما ما يبحثون عن وظائف يومية ثابتة. ولكن المرأة تكون دائما محاطة بالأعمال المنزلية والأطفال مما يؤدي إلي صعوبة الخروج للعمل فيلزم  عليها الأمر البحث عن المشاريع المنزلية لكي تساعدها في زيادة الدخل.

ولكن عندما تتوصل المرأة إلي هذه الفكرة وهي تنفيذ مشروع، تبدأ الحيرة، فما هي المشروعات المضمون ربحها، وما هي المشاريع التي من السهل تنفيذها في المنزل أو بجوار الحياة العائلية، لذلك في هذه المقال قمنا بتجميع أفضل المشاريع المنزلية الناجحة والمضمونة.

عايزة تعملي مشروع صغير فى البيت:

مشروع تجهيز الخضروات:

  • عايزة اعمل مشروع صغير فى البيت … يعد مشروع تجهيز الخضروات من المشاريع السهلة والتي تستطيع أي ربة منزل تنفيذه، فهذا المشروع يساعد في دخل مالي جيد كل شهر.
  • تقوم فكرة هذا المشروع على مساعدة الزوجات العاملات أو كبار السن في تجهيز الخضار لتقليل وقت الطهي، فالزوجة العاملة دائما لا تجد مساحة من الوقت لتجهيز الخضروات، لذلك تلجأ لمن تبيع هذه المنتجات مجهزة ونظيفة ويقف الأمر علي طهيها فقط، وتقدم هذه الخدمة في مقابل زيادة بسيطة علي سعر الخضار الأصلي.
  • وكما أوضحنا فهي فكرة ناجحة، ولكن ينقصها فقط  تسويق المنتجات والعمل على توزيع الطلبات، فمشكلة تسويق المنتجات من الممكن عرض هذه الخدمة على من حولك من أصدقاء أو جيران أو أقارب.
  • ومن الممكن أيضًا الاتفاق مع أحد العاملين بالأسواق ليأخذ هذا الخضار النظيف ويعمل على بيعه بجوار الخضروات الأصلية، كما أن توزيع المنتجات يتم من خلالك أو الاتفاق مع مندوب لتوصيل الطلبات مقابل زيادة بسيطة في المبلغ المتفق عليه.

اقرأ ايضًا:طريقة حفظ القلقاس والسلق بالفريزر بالصور

كتابة الرسائل العلمية على الكمبيوتر:

 عايزة اعمل مشروع صغير فى البيت … أيضًا يعد هذا المشروع من المشاريع الهامة التي لا تحتاج إلى وجود رأس مال كبير، بل أصبح متوفر الآن في جميع المنازل يوجد جهاز كمبيوتر عادي أو محمول، وفي كلاً من الحالتين، يمكنك أن تستخدميه بعد الاتفاق مع أحد المراكز العلمية ومكاتب الترجمة، ويتم الاتفاق معهم على تلخيص الأبحاث أو كتابة الأبحاث العلمية والرسائل، ويعد هذا المشروع من أهم المشاريع ولكنه مشروع موسمي يتم فقط في العام الدراسي.

اقرأ ايضًا:طريقة عمل السمك البلطي في الفرن بالصور

مشروع صغير فى البيت – على النت:

عايزة تعملى مشروع صغير فى البيت .. التحرير وكتابة محتوى عربي أو إنجليزي، اصنعي محتوى إخباري أو صحفي في إحدى المواقع العربية، فإنك كل ما تحتاجينه عزيزتي في ذلك العمل هو فقط توفير شبكة إنترنت وجهاز كمبيوتر، التحرير وظيفة في حد ذاته يمكنك البحث في جوجل وسوف تشاهد الكثير من الخدمات التي تقدم حزمة محترمة لتقديم كافة الخدمات والتحرير.

مهنة التدوين في البيت، التدوين هو مشروع صغير مربح في البيت، غرفة وحاسوب مع الانترنت يمكنك أن تقوم بإنشاء مدونة عن مجال معين من المواضيع التي يبحثون عنها الناس باستمرار، ويوجد بها طرح التدوينات والمعلومات التي تقوم بتوصيلها إلى زائرين هذا المقال، ولكي تربحي بشكل مستمر ويكون لكِ عائد مجزي قومي بوضع بعض الإعلانات في مدونتك الخاصة، ومن خلال الزائرين سوف يقوموا بالنقر على تلك الاعلانات وبالتالي تزيد أرباحك.

كوني مدونة، قد لا يوجد إمكانيات ومهارات فنية لازمة لكي تقومي بإنشاء مدونة رائعة وجيدة، ولا تجدين فيها أي أخطاء، وبالتالي لما لا تبقى على مجال أخر ألا وهو أنك تبحث على من لديه موقع ولا يوجد لديه الوقت لكي يقوم بالكتابة والتدوين في الموقع الخاص به، وبالتالي يرغبون بالمساعدة لمن يقوم بالكتابة والتحرير بالنيابة عنهم وذلك يكون بمقابل مادي، فلما لا قومي الآن بالبحث عن أصحاب المواقع من يرغبون بكاتبين المحتوى وابدئي العمل على الفور، بمقابل مادي شهري أو حسب التعامل والاتفاق مع صاحب الموقع.

اقرأ ايضًا:معلومات هامة لكل أم عن تربية الاطفال

عمل الكروشيه والتريكو:

عايزة تعملي مشروع صغير فى البيت … من المشاريع الهامة والتي يتقنها العديد من السيدات منذ قديم الزمان، ويتم من خلاله عمل الفساتين والمفارش وملابس الأطفال والديكورات المنزلية، لذلك فهو فن بسيط ويمكن للمرأة أن تتعلمه من خلال  مواقع الانترنت الكثيرة التي أصبحت متاحة الآن، ثم تبدأ المرأة في عرض المنتجات التي تقوم بتصميمها من خلال مواقع الإنترنت، أو علي أصدقائها وأهلها والجيران، ثم التنفيذ بناء علي طلبهم، كما أن منتجات هذا المشروع متوفرة بسهولة ولا تحتاج إلي رأس مال كبير.

الخياطة وتفصيل الملابس:

عايزة اعمل مشروع صغير فى البيت … كانت الخياطة والتفصيل هي العمل الرسمي والأساسي لجميع السيدات في السنوات الماضية وبالأخص في فترة السبعينات، فلم تظهر في هذا الوقت المصانع الضخمة التي نراها الآن، بل كانت الملابس النسائية والرجالية وملابس الأطفال يتم تفصيلها علي أيدي بعض السيدات، فكانت مهنة أساسية، وقد عادت هذه الفكرة في الأيام الحالية من أجل تفصيل الملابس كما تريدين بالشكل الذي تختاره المرأة، لذلك فهو مشروع جيد ويعتمد على احترافية الذوق واختيار أنواع جيدة من القماش، كما أنه لا يحتاج رأس مال.

اقرأ ايضًا: 8 أفكار مشاريع مربحة للسيدات من المنزل

زراعة الخضروات في سطح المنزل:

يحتاج هذا المشروع إلي مكان خالي، ودراسة بعض أنواع الخضروات وكيفية زراعتها والحفاظ عليها، وبالتالي يأتي بأرباح كبيرة.

“عزيزتي زائرة ماميتو أتمنى أن أكون قد وفيت في شرح هذا المقال المهم، والذي يحمل الكثير من الرسائل لكِ لكي تقومي بتنفيذ إحدى تلك المشاريع وخاصةً إذا كنتِ لا ترغبين في ترك المنزل لساعات طويلة و تتركي أطفالك من أجل العمل في إحدى الجهات الحكومية أو الخاصة، قومي على الفور باتخاذ القرار ونفذي إحدى تلك المشروعات وسوف تحققي ما ترغبين به وأكثر، وإذا كانت لديكِ أحدى الأفكار الأخرى قدميها لنا عبر صندوق التعليقات أسفل المقال”

اضافة تعليق