الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » ماء الديتوكس لحرق الدهون

ماء الديتوكس لحرق الدهون

ماء الديتوكس لحرق الدهون

ماء الديتوكس لحرق الدهون.. سواء كنت تحاول إنقاص وزنك أو كنت تريد أن تبدو أكثر صحة، سنقدم إليك الآن  أحد أفضل الطرق لتخليص الجسم من السموم الضارة وحرق الدهون أيضاً هو شرب ماء الديتوكس وهو نوع من الماء يضاف إلي الأعشاب الطبيعية، أو يمكن استخدامه مع الفواكه عن طريق نقع الفواكه بها أو عمل مشروب لذيذ، وفي هذا المقال سنعرض كيف يمكن استخدامها والإستفادة منها.

فوائد مياه الديتوكس:

لا يخلصك ماء الديتوكس الرائع على التخلص من السموم فقط، بل يساعد أيضًا على حرق الدهون من جسمك أيضًا، كما يوجد من هذه المياه العديد من النكهات فمثلاً المياه بنكهة الخيار فهي بمثابة مدرات البول ويمكن أن تساعدك على تجنب إحتباس الماء، أما بنكهة الليمون فهي تساعد على طرد السموم وتحسين وظيفة الجهاز الهضمي، وأيضاً نكهة الجريب فروت الذي يساعدك على حرق الدهون.

شاهدي أيضاً: فوائد جبن قريش لتنحيف الجسم بشكل صحي

مياه الديتوكس مع إضافة الفراولة و الكيوي:

هذا النوع من ماء الديتوكس لذيذ جداً كما أن مشروب الفراولة والكيوي وهو مشروب الصيف المتميز، ويمكنك إعداده عن طريق تحضير 2 لتر من مياه الديتوكس، و 2 من الفراولة وتلت ثمرات من الكيوي، فقط قومي بتقطيع الكيوي والفراولة، ثم أضف إليهم الماء وقومي بوضعه في الثلاجة لبضع ساعات حتى يختلط المكون معًا.

إن هذا المشروب مفيد جداً حيث يحتوي الكيوي على فيتامينات A و E التي ستساعدك على تخليص جسمك من الدهون وتساعد على طرد السموم من القولون، أما الفراولة فهي رائعة لبشرتك حيث أنها تحتوي على خصائص مضادة للشيخوخة وتساعد على مكافحة المواد المسرطنة، و يمكنك إضافة المزيد من الفاكهة حسب ما تفضليه من جميع الفواكه فإنه سوف يزيد من قيمة المشروب ويعطي طعم ألذ.

مياه الديتوكس مع إضافة الخيار والليمون والنعناع:

الليمون في هذه الوصفة هو مشروب رائع لتعزيز جهازك المناعي وتنظيف السموم الضارة من الجسم،  كما أن الخيار هو مضاد للإلتهابات وتساعد بشرتك على البقاء رطبة،  والنعناع يجمل مذاق مشروبك دون الحاجة إلى إضافة السكر كما أن النعناع يساعد في عملية الهضم، ولإعداد هذا المشروب قم بخلط حوالي ثمانية أكواب من مياه الديتوكس مع خيار متوسط ​​(قطع أو شرائح)، الليمون (عصير أو شرائح) وحوالي عشرة أوراق النعناع (أو حسب الرغبة)  امزجها في إبريق كبير وضعها في  في الثلاجة طوال الليل وتناول اليوم التالي مشروب لذيذ غني بالعديد من الفوائد.

مياه الديتوكس مع الليمون والزنجبيل:

الزنجبيل هو مسكن طبيعي للألم ويمكن عمل هذا المشروب، عن طريق تحضير حوالي 12 كوب من الماء في درجة حرارة الغرفة بالإضافة إلى عصير ½ ليمون و ½ قطعة من الزنجبيل الطازج، فقط أضف عصير الليمون إلى الماء ثم ضع الزنجبيل عليه باستخدام مبشرة الكرز أو الجبن، وللاستفادة من هذا المشروب الرائع تناوله في الصباح، حتي  يساعد على تخفيف الألم طوال اليوم، بل سيعمل على تطهير السموم من الجسم طوال اليوم نظراً بخصائص عصير الليمون على التخلص من السموم.

شاهدي أيضاً: فوائد الخس والجرجير للجسم

مياه الديتوكس مع البطيخ:

أن البطيخ من أطعم أنواع الفواكه، كما أنه يوجد به الكثير من مضادات الأكسدة المخزنة به، بالإضافة إلي إحتوائه علي القيم الغذائية العديدة، ومن أفضل مركباته الرئيسية هي المعروفة باسم الليكوبين، هذا المكون متميز جداً بالإضافة إلى أنه مضاد قوي للأكسدة، كما أنه معروف بتعزيز التأثيرات المضادة للإلتهاب، ويعمل على توفير الأحماض الأمينية للمساعدة في تدفق الدم ورفاهية القلب والأوعية الدموية،  ويفضل إستخدام البطيخ بدون بذور لهذا المزيج.

فوائد مياه الديتوكس:

يساعد في تخفيف الوزن:

قد يساعدك شرب الماء على إنقاص وزنك، وهذا ينطبق أيضًا على مياه الديتوكس، لقد أثبتت الدراسات أن الماء يسرع مؤقتًا معدل الأيض، لذلك تحترق المزيد من السعرات الحرارية، وقد أظهرت الدراسات أن شرب 17كوب صغير  (نصف لتر) من الماء يمكن أن يزيد معدل الأيض بنسبة تصل إلى 30 ٪ لمدة ساعة.

يمكن تفسير خسارة الوزن بارتباطها بارتفاع معدل الأيض، ولكن قد يكون أيضاً بسبب تأثير الماء على شهيتك، حيث ارتبطت مياه الديتوكس بانخفاض الشعور بالجوع، لذلك قم بشرب هذا الماء قبل تناول الوجبات.

يحسن صحة الجهاز الهضمي:

هو مهم لصحة الجهاز الهضمي والحفاظ على حركات الأمعاء المطلوبة، والتخفيف من  الجفاف المزمن الذي يمكن أن يسبب الإمساك، والتي يمكن أن تجعلك تشعر بالانتفاخ المزعج، قد يساعد شرب الكثير من الماء على تمرير الطعام بسلاسة من خلال أمعائك ومنعك من الإصابة بالإمساك.

يحسن المزاج ومستويات الطاقة:

أن الجفاف وقلة شرب المياه يمكن أن يؤثر على المزاج والتركيز ومستويات الطاقة، وقد أظهرت الدراسات أن مستويات الجفاف حوالي 1 ٪ يمكن أن تؤثر بشكل كبير على المزاج،  والحد من فترة التركيز كما تسبب الصداع.

يعزز وظيفة المناعة:

صحيح أن تناول الفواكه والخضروات وحتى عصائر الفاكهة يمكن أن يساعد في تقوية جهاز المناعة الخاص بك، ولكن قد اثبت أن فيتامين C يفيد جهاز المناعة لديك عند استهلاكه بشكل منتظم، والذي يتوفر في مياه الديتوكس.

تحسين  لون بشرتك:

كما هو الحال في العديد من المنتجات التي  يزعم بعض الناس أنها تحسن لون البشرة، فإن ماء الديتوكس تساعد في طرد السموم من جلدك وتحسن مظهرها، لذلك يحسن شرب مياه الديتوكس بكثرة لترطيب بشرتك إذا كنت تعاني من الجفاف.

شاهدي أيضاً: فوائد الشعير والبقدونس للتخسيس

فوائد مياه الديتوكس بالتفصيل:

  1. يعمل على ترطيب الجسم بالكامل.
  2. يعمل على حماية كل الخلايا بالجسم.
  3. يقي الجسم كله من الإصابة في أمراض القلب.
  4. يحمي الجسم بشكل جيد جدًا من الإصابة بمرض إنخفاض الدم.
  5. يقلل من نسبة التجاعيد على البشّرة.
  6. يقوم بتغذية البشرة ويعمل على تحسين نوعيتها جدًا.
  7. يقي البشرة من السموم.
  8. يعمل على تحسين عملية الهضم، ويمنع الإصابة الإمساك.
  9. يمنعه تراكم السموم داخل الجسم.
  10. يساعد على إنتعاش النفس.
  11. يمنع الإصابة بجفاف الفم.
  12. يساعد على منع حصوات الكلى.
  13. يساعد على وجود الكولاجين في الجسم، ويساعد على نعومة وانتعاش البشرة.
  14. يساعد في زيادة الأيض بالجسم.
  15. يعمل على إمداد الجسم بالفيتامينات المفيدة، إن الماء ضروري للجسم، وأنه يحتوي على الفيتامينات، لذلك عند إضافة شرائح الخيار والليمون من المصادر الغنية بالفيتامينات، والمعادن، وذو قيمة غذائية كبيرة جدًا، ويستفيد منها الجسم بشكل فعال وبسرعة كبيرة جدًا.

 “وهنا نكون قد انتهينا من مقالنا اليوم، وعرفنا جيدًا ضرورة شرب ماء الديتوكس بمختلف النكهات لأنه يعمل على التنحيف والتخسيس بصحة جيدة، نتمنى أن نكون قد وفينا الشرح الكاف وتكونوا استفدتم معنا”.

اضافة تعليق