ماميتو
طريقة رسم الحواجب بالايشادو بالصور والخطوات
الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالبشرة » طريقة رسم الحواجب بالايشادو بالصور والخطوات

طريقة رسم الحواجب بالايشادو بالصور والخطوات

طريقة رسم الحواجب بالايشادو بالصور والخطوات … تعد الحواجب واحدة من أهم الأركان في الوجه، ولذلك تسعى العديد من النساء إلي تجميل شكل الحواجب من أجل الحصول علي الإطلالة الجذابة والأنيقة، ولكن هذا الأمر يتطلب عناية خاصة، وبالأخص أن وجه المرأة هو المرآه الخاصة بها، ويعد الوجه الجزء الوحيد المكشوف في المرأة ولذلك تسعى جميع السيدات إلي الحفاظ عليه.

ويجب التأكيد أيضًا إلي أن الحواجب واحدة من الأركان التي تحتاج لعناية من أجل أيضا القضاء علي أي فراغات بداخلها، بالإضافة إلي ذلك فهناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكن تكثيف الحواجب بشكل طبيعي، وسوف نتطرق بالفعل إلى هذه الطرق في هذا المقال بالإضافة إلى عرض أهم الطرق التي من خلالها يمكن رسم الحواجب بالأيشادو للحصول علي مظهر جميل وجذاب.

طريقة رسم الحواجب بالايشادو بالصور والخطوات:

طريقة رسم الحواجب بالايشادو بالصور والخطوات
طريقة رسم الحواجب بالايشادو بالصور والخطوات

إن تطبيق الأيشادو علي الحواجب هي مهمة سهلة وسريعة ولا تحتاج إلي وقت كبير، ولكن عليكي في البداية تجهيز بعض الأدوات التي سوف يتم ذكرها الآن، ومن أهم هذه الأدوات (ملقاط حواجب – قلم تحديد حواجب – آيشادو حواجب – فرشاة صغيرة – مشط صغير للحواجب)، ثم يتم إتباع الخطوات التي سوف يتم ذكرها الآن من أجل الحصول علي أفضل حواجب.

أولا تهيئة الحواجب:

وتعد أول خطوة وأهم خطوة حيث يتم تهيئة الحواجب بشكل سريعم ن خلال رسم وتحديد الحاجبين، حيث يتم في البداية تنظيف الحواجب من جميع الجوانب، ويتم أيضا تنظيف منطقة ما بين الحواجب، بالإضافة إلي ذلك فيتم تمشيط الحواجب وقص أي شعر طويل.

اقرئي أيضًا :-  اضرار فرد الشعر بالنشا وزيت الزيتون بالتفصيل

شاهدي ايضًا : مميزات وعيوب تشقير الحواجب

ثانيا: تشكيل الحواجب:

وفي هذه الخطوة يجب رسم الحواجب بالشكل المالي، ولكن من أجل رسم الحواجب بالشكل المثالي يجب في البداية وضع قلم تحديد الحاجبين في نقطة بداية الحاجب والاستمرار إلي الأسفل في اتجاه الأنف لكي يتم تحديد الحاجب بأكمله، ثم يتم وضعه عند زاوية الحاجب الخارجية والزاوية المقابلة للأنف.

ثالثًا: رسم الحاجبين:

بعد أن يتم الانتهاء من تحديد شكل الحاجب والزاوية الخاصة به، يتم ملء الفراغات بمسحوق للظلال حيث يتم وضعه بين الحواجب من خلال الفرشاة الصغيرة التي سبق إحضارها، ثم يتم تمشيطها بفرشاة للماسكرا من أجل الحصول علي شكل جيد ومناسب للحواجب.

ثلاثة طرق مختلفة لاستخدام الآيشادو الكريمي:

طريقة رسم الحواجب بالايشادو بالصور والخطوات
طريقة رسم الحواجب بالايشادو بالصور والخطوات

بالإضافة إلي ذلك فالأيشادو الكريمي لم يتوقف فقط علي الحواجب بينما أيضا هناك طرق مختلفة لاستخدام الآيشادو الكريمي؛ حيث تتنوع استخدماته، ومن أهم الطرق لاستخدام الأيشادو الكريمي:

  1. استخدام الأيشادو الكريمي الأبيض والبيج والفاتح اللون مثل الكونسيلر أسفل العينين، ويتم هذا الأمرر من خلال استخدام أطراف الأصابع أو الفرشاة المتوسطة والصغيرة الحجم من أجل القضاء علي أي عيوب أسفل العينين.
  2. كما يمكن أيضا استخدام الأيشادو الكريمي من أجل إظهار جمال نقطة معينة في الوجه، حيث يتم من خلالها تسليط الضوء علي هذه النقطة عندما يتم وضع الأيشادو الكريمي الفاتح من أجل إخفاء أي عيوب في الوجه وذلك من خلال استخدام درجات أغمق من درجات البشرة بشكل قليل، ويتم هذا الأم أيضا من خلال استخدام فرشاة صغيرة أو رفيعة أو إخفاء وإبراز أي مناطق في الوجه عن طرق الدرجات المختلفة من الأيشادو.
  3. كما يمكن أيضا استخدام الأيشادو الكريمي من أجل الترطيب، وذلك باختلاف الأماكن، حيث يمكن من خلاله ترطيب الشفتين باستخدام الأيشادو ذات الدرجات الوردية، كما يمكن أيضا ترطيب مختلف المناطق الجافة في الوجه من خلال الدرجات الفاتحه مثل البيج والأبيض الفاتح.
اقرئي أيضًا :-  7 ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة سريعة المفعول

شاهدي ايضًا : 12 وصفة لعلاج قشرة الحواجب

نصائح طبيعية لتكثيف الحواجب:

طريقة رسم الحواجب بالايشادو بالصور والخطوات
طريقة رسم الحواجب بالايشادو بالصور والخطوات

وهناك العديد من الطرق التي من خلالها يمكن تكثيف الحواجب، بعض من هذه الطرق صناعية وطبية وبعضها طرق طبيعية، وبالطبع الطرق الطبيعية أفضل بشكل كبير من أي مواد مصنعة تحتوي علي مواد كيميائية، ولذلك سوف نهتم بعرض أهم الطرق الطبيعية التي من خلالها يمكن الحفاظ علي الحواجب والعمل علي تكثيفها بشكل طبيعي، ومن أهم هذه الطرق:

الحليب:

حيث يتم استخدام الحليب الكامل الدسم، وذلك من خلال وضعه في طبق صغير، ثم يتم وضع قطعة من القطن في هذا الطبق، ويتم تمريرها بلطف علي الحواجب، وتترك فترة من الزمن حتى تجف ثم يتم غسلها بالماء.

بذور الحلبة:

ويتم اتسخدامها من خلال نقع ملعقة صغيرة من الحليب في الماء لمدة ست ساعات، بعد ذلك يتم هرس الحلبة ومن هنا نحصل علي عجينة متماسكة، بالإضافة إلي ذلك يتم تزويدها بالقليل من زيت اللوز، ويمكن إضافة زيت جوز الهند، ويتم وضع الخليط علي الحواجب قبل النوم، ويتم غسلها في اليوم التالي.

صفار البيض:

حيث يتم خفق صفار البيض بشكل جيد، ثم من خلاله نمسح به الحواجب وتترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله بالماء البارد والتجفيف جيدًا.

شاهدي ايضًا : 10 وصفات طبيعية للعناية بالحواجب وتكثيفها

زيت جوز الهند:

حيث يتم وضع القليل من زيت جوز الهند علي الحواجب علي الحواجب، ولكن يجب أن يكون فاتر، ويتم التدليك بشكل لطيف علي الحواجب، فالهدف من هذا الأمر هو العمل علي تنشيط الدورة الدموية، ويجب تكرار هذه الوصفة بشكل يومي ولمدة شهر من أجل الحصول علي أفضل نتائج.

اقرئي أيضًا :-  وصفات وفوائد زيت الورد للوجه قبل النوم

عصر البصل:

قد يستغرب البعض هذا الأمر ولكن يتم هرس رأس بصل بشكل جيد حتى يتم الحصول على العصير، ويتم فرك الحواجببه لمدة خمس دقائق، وعندما يجف يتم غسل الحواجب بماء بارد.

“كل فتاة أو سيدة تود دائمًا أن يكون وجهها جذّاب، وأبرز ما يكون واضح وأبرز ما يكون واضح في الوجه هو الحاجب وكيف يكون شكله، اليوم قدمنا لكِ عبر موقع ماميتو كل الخطوات التي تقومي بها برسم حاجبيكِ بكل سهولة في البيت دون أن تذهبي إلى ماركز التجميل وتقومي بإهدار أموالك”.

اضافة تعليق