الرئيسية » المطبخ » وصفات ماميتو » طريقة عمل الذرة المشوية بالمنزل

طريقة عمل الذرة المشوية بالمنزل

طريقة عمل الذرة المشوية بالمنزل

طريقة عمل الذرة المشوية بالمنزل، اليوم سنتحدث عن نوع من أفضل الموضوعات اليوم سنتعرف على الكثير والكثير من طرق شوي الذرة بالمنزل، فتابعو معنا هذا المقال سوف تتعلمين الكثير وتستفيدين الكثير من المعلومات الجديدة والطرق الجديدة عن شوي الذرة بالمنزل، هذا المقال سيعلمك طرق كثيرة لكي تسعد أسرتك وتستطيع جمعهم لقضاء أفضل الأوقات، فمع تزامن موسم الشتاء والحاجة الى اكل الذرة بأنواعها لمزيد من التدفئة والتسلية، كما سنتناول الفوائد العامة للذرة لصحة الجسم.

الذرة

الذرة هي من المحاصيل الصيفية، اي المحاصيل التي يتم زراعتها خلال فصل الصيف، وهي تعتبر من أكثر محاصيل العالم اهمية يتم زراعة الذرة في جميع أنحاء العالم بكميات كبيرة.

من أهم الدول التي تعد أكثر الدول المنتجة للذرة هي أمريكا وتأتي بعدها الصين ثم البرازيل، الذرة نبات طويل القامة يصل طوله إلى ما يقارب المترين ربما أكثر قليلًا وربما أقل قليلًا.

يتم استخدام الذرة في صناعة الأعلاف أيضًا وفي صناعة أجود أنواع الخبز، كما أنها تدخل في صناعة الكثير من أنواع الطعام المحبوب والمفضل لدى جميع الأشخاص.

شاهدي أيضًا: طريقة عمل الذرة الاسباني المملحة بالصور

طريقة عمل الذرة المشوية بالمنزل

الذرة من أفضل أنواع الأطعمة التي يحبها الكثير من الأشخاص فهي هامة ومفيدة ولا تحتاج للكثير من العناء لكي يتم تحضيرها في هذه الفقرة سوف تتعلمين طريقة صنعها بالمنزل واليك التفاصيل.

المكونات

ذرة خضراء بدون ازالة القشر.

طريقة التحضير

  1. احرصي على عدم تقشير الذرة، ثم قومي بإشعال شواية الفرن فقط وقومي برص جميع الذرة فوق الشبكة واتركيها تحت نار الشواية لمدة ما يقارب إلى الساعة.
  2. احرصي على تقليب الذرة خلال الساعة لكي تتمكني من تسوية الذرة من جميع الأطراف ثم قومي بفتح فتحة صغيرة من أحد اعواد الذرة لكي تتعرفي إن كانت نضجت أم لا.
  3. عند الانتهاء من الشوي يجب نزع جميع الأوراق وتقديم الذرة المشوية إلى أسرتك وهي ساخنة.

طريقة تحضير ذرة مشوية في الفرن: –

هذه الطريقة من أفضل الطرق التي يمكنك القيام بها داخل المنزل، مع إضافة الملح والفلفل للذرة ليكسبها مذاقًا مملحًا وجميلًا، يوجد الكثير من الأشخاص الذين يفضلون تناول الذرة بهذه الطريقة.

المكونات

  • اعواد ذرة حسب الرغبة.
  • ثلاث معالق كبيرة من الزيت.
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • ملعقة صغيرة من الفلفل الأسمر.

طريقة التحضير

  1. قومي أولًا بإشعال الفرن حتى يسخن ثم قومي بإحضار صينية واسعة مدهونة بالزيت، وقومي برص الذرة بعد تقشيرها داخل الصينية ثم قومي بدهان الذرة بالقليل من الزيت.
  2. قومي برش القليل من الملح مع الفلفل الاسمر فوق الذرة وادخلي الصينية في الفرن واتركيها لمدة نصف ساعة مع التقليب المستمر لكي يتم النضج.
  3. احرصي على عدم تنشيف الذرة فكلما اخرجتي الذرة من الفرن وهي طرية لينة، كلما كان مذاقها رائع ولذيذ يمكنك الاستغناء عن الفلفل والملح والزيت واشويها بالفرن بدونهم لابد أن تقدم الذرة ساخنه.

طريقة شوي الذرة على الفحم: –

هذه الطريقة هي أكثر الطرق التي يقوم بتنفيذها الكثير من الأشخاص، فهي من أسرع الطرق وأيضًا لا تستهلك الكثير من الوقت ولا الجهد وتمنح المشاركة بين جميع أفراد الأسرة مما يساعد هذا على قوة الترابط الأسري.

المكونات

  • أعواد من الذرة حسب الرغبة.
  • فحم.

شاهدي أيضًا: طريقة سلطة الفاصوليا الحمراء والذرة للرجيم

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار إناء فارغ به القليل من الرماد ثم قومي بوضع الفحم به، واوقدي حتى يتم إشعال الفحم بالكامل قومي بتقشير الذرة ووضعها فوق الفحم مع التقليب المستمر.
  2. احرصي على تهوية الذرة بأحد الكتب أو مروحة ورقية حتى تساعد على عدم إطفاء الفحم وإبقائه مشتعلًا حتى الانتهاء التام من جميع كمية الذرة.
  3. احرصي أيضًا على استعمال القابض المعدني أو أي شيء يمكنك تقليب الذرة به لكي تمنعي أي إصابة تحدث ليدك من الفحم المشتعل، اثناء الشوي يفضل وجود جميع الأسرة وتناول الذرة وهي ساخنه.

طريقة عمل شواء بالفويل على الطريقة الايطالية

هذه الطريقة يتم استخدامها كثيرًا في إيطاليا، فهي بسيطة ورائعة المذاق ولا تحتاج للكثير من الوقت لكي تنضج يمكنك تجربتها كنوع من أنواع تغير مذاق الطعام.

المقادير

  • أربع أكواب من الذرة.
  • زبدة سائحة.
  • جبنة بارميزان.
  • ملعقة من الفلفل الأحمر الحار.
  • أربع ليمون معصفر.

طريقة التحضير

  1. قومي بإحضار إناء فارغ ثم قومي بإضافة الذرة مع الزبدة مع الجبنة مع الفلفل الحار مع الليمون وقلبي جميع المكونات جيدًا ثم اتركيها لكي تقومي بتجهيز ورق الفويل.
  2. قومي بإحضار ورق من الفويل ثم قومي بطي أكثر من طبقة، ثم قومي بعمل الورق على شكل دوائر ثم احرصي على وضع المكونات وسط الورق ثم قومي بقفل الورق جيدًا من جميع الأطراف.
  3. قومي بوضع الورق داخل الفرن لكي يتم شواء الذرة، احرصي علي وضع الذرة على نار متوسطة مع الحرص على التقليب المستمر لمدة ربع ساعة.
  4. اخرجي الذرة من الفرن وقومي بوضعها في طبق التقديم ثم قومي بتقديمها إلى أسرتك وهي ساخنه.

فوائد الذرة

  1. تساعد كثيرًا في التخلص من آلام الروماتيزم الذي يصيب الكثير من الأشخاص.
  2. تساعد كثيرًا في منع التهابات المعدة وتساعد على وقف القيء ويمنع الشعور بالغثيان.
  3. الذرة من أكثر الأطعمة التي تساعد على إدرار البول، فهي تحتوي على حمض الساليسيليك الذي يعد أكثر ومقاوم للعدوى بالسعال الجاف.
  4. أثبتت الكثير من الأبحاث العلمية على مقدرة الذرة في تفتيت حصوات الكلي.
  5. تمد الجسم بالطاقة الكبيرة، كما أنها تساعد كثيرًا في خفض مستوي الكوليسترول بالدم.
  6. تتسبب في إزالة جميع التهابات المثانة، تساعد أيضًا في التخلص من آلام الكلي، كما أنها من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد على تنظيم نسبة السكر بالدم.

شاهدي أيضًا: هل رقائق الذرة تزيد الوزن بشكل كبير

في نهاية مقالنا اليوم عن طريقة عمل الذرة المشوية في المنزل، نتمنى ان نكون قدمنا لك من عالم قسم وصفات المطبخ على موقع ماميتو، والكثير من الوصفات الجديدة والمجددة وبطرق ووصفات جميلة ودافعة للملل، كما نتمنى ان تكون وصفاتنا حازت اعجابكم، وعلى انتظار منكم التجربة وامدادنا بالنتائج التي نتمنى ان تبهركم، وجديد الاضافات التي ستغير الطعم وتجدد الوجبات وتسعد عائلتكم وفي نفس الوقت تكون ذات قيمة غذائية عالية ومن صنع يديك ونظافة منزلك.

اضافة تعليق