ماميتو
الرئيسية » الحمل والرضع » طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت بالملح

طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت بالملح

طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت
طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت

طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت بالملح مميزة سوف تجدوها في هذا المقال، حيث يشتاق كل إنسان في الحصول على مولود، ويختلف كل إنسان عن آخر في رغبته في الحصول على طفل ذكر أم طفل أنثى، وبمجرد حدوث الحمل، فيزرعون الأزواج إلى الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة، وذلك لمعرفة نوع الجنين، وفي هذا المقال، نعرض لكم كيفية معرفة نوع الجنين في البيت بالملح، بالإضافة إلى العديد من الطرق، التي تسمح لكم بمعرفة نوع الجنين بدون الاضطرار إلى الخروج من المنزل.

هل تجربه البول والملح أكيدة ؟

  • نقدم لكم تجربة البول والملح، وذلك لمعرفة نوع الجنين، ولكن يتساءل الكثير، هل تجربة البول والملح أكيدة ؟  وذلك رغبةً في معرفة الحقيقة حول هذه الطريقة.
  • تجربة البول والملح، تتطلب كمية من الملح، وبول من المرأة الحامل، ولكن يجب أن يكون الإختبار قبل مرور شهر ونصف من الحمل، كما يجب أن يتم الاختبار مبكراً في الصباح، وذلك للحصول على النتائج الدقيقة في معرفة نوع الجنين.

اقرأ أيضًا : اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين

كيفية إجراء اختبار نوع الجنين في البيت بالملح :-

  • يتم إحضار كوب من الزجاج الشفاف، ويوضع به كمية من الملح الناعم، ثم يتم وضع البول عليه، وذلك حتى يمتلئ الكوب حتى المنتصف، ثم يتم تركه لمدة أربع دقائق.
  • يتم متابعة الكوب بعد المدة المحددة، فإذا تغير لون البول، أو تم رؤية التعكر على سطح البول، بالإضافة إلى ظهور فقاقيع على سطح الكوب، فهذه علامات تدل على أن الجنين ذكر.
  • وفي الحالة الثانية، إذا لم يحدث أي تغيير في لون البول، أو تم ملاحظة شرائط مطولة في قعر الكوب، وهذه الشرائط تحاول أن تصعد لسطح الكوب، فهذه العلامات تدل على أن الجنين أنثى.
اقرئي أيضًا :-  اعراض الحمل الاكيدة قبل الدورة بيومين

معرفة نوع الجنين بالبول فقط :-

تستطيع الأم معرفة نوع الجنين بالبول فقط، وهي تجربة آمنة ومجربة، كما أنها بسيطة، تستطيع كل إمرأة تجربتها بدون مجهود، وذلك عن طريق :-

تسريب البول:

حيث يتم أخذ عينة من بول المرأة الحامل، وتقوم بوضع العينة في كوب شفاف لكي تتمكن من رؤية العينة بطريقة واضحة، ثم يترك الكوب لمدة 5 ساعات تقريباً.

وبعد مرور هذه المدة، يتم مشاهدة العينة، فإذا تم مشاهدة ترسبات في أعلى الكوب، فإن ذلك يدل على أن الجنين ذكر، أما إذا كانت الترسبات في الأسفل، فإن ذلك يدل على أن الجنين أنثى.

لون البول:

يمكن معرفة نوع الجنين بالبول فقط، وذلك من خلال الاعتماد على لون البول، فيجب إحضار عينة من بول المرأة الحامل في كوب شفاف جداً، والملاحظة الشديدة لون البول.

فإذا تم ملاحظة أن لون البول أصفر فاتح، فإن ذلك يدل على أن الجنين ذكر، أما  إذا كان لون البول أصفر شاحباً، فإن ذلك يدل على أن الجنين أنثى.

حموضة البول:

كما يتم إجراء اختبارات أخرى من خلال حمضية البول، ولكن في هذه الطريقة لم يتم معرفة نوع الجنين بالبول فقط، وإنما يتم استخدام أوراق الملفوف الأحمر، حيث يتم سلق الورق في مدة عشر دقائق.

وبعد ذلك يتم أخذ الماء ويتم خلطه مع بول المرأة الحامل، فإذا أخذ لون ماء ورق الملفوف، اللون البنفسجي، فذلك دليل على أن المولود ذكر، وإذا أخذ الملفوف اللون الأحمر، فيعتبر دليل على أن الجنين أنثى.

اقرئي أيضًا :-  انواع غشاء البكارة الطبيعية عند الفتاة العذراء بالصور

شاهد أيضًا : 10 أطعمة ممنوعة أثناء الحمل لا تقتربي منهم

معرفة نوع الجنين عن طريق البول وبيكربونات الصوديوم :-

  • تعتبر معرفة نوع الجنين عن طريق البول وبيكربونات الصوديوم، من الطرق التقليدية التي تستخدمها المرأة في معرفة نوع الجنين.
  • وتجرى طريقة معرفة نوع الجنين عن طريق البول وبيكربونات الصوديوم، بإحضار كمية من بيكربونات الصوديوم، ونقوم بوضعها في كوب شفاف، ثم وضع بول المرأة الحامل عليها.
  • يتم ملاحظة المزيج، فإذا ظهر تفاعل، يشبه رغاوي الصابون، فإن ذلك يدل على أن الجنين ذكر، أما إذا لم يحدث أي تفاعل بين البول وبيكربونات الصوديوم، فإن ذلك يدل على أن الجنين أنثى.

طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور :-

  • يمكن معرفة نوع المولود المنتظر، وذلك من خلال استخدام طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور، ويتم إحضار كمية من الكلور ويضاف لها بول المرأة الحامل.
  • وتعتمد طريقة معرفة نوع الجنين بالكلور، على وضع كمية من الكلور على بول المرأة، فإذا ظهرت رغوة كثيفة جداً، فإن ذلك يدل على أن الجنين ذكر.
  • أما إذا ظهرت رغاوي ضعيفة جداً، وفي الوقت ذاته هذه الرغاوي اختفت بسرعة كبيرة، فإن ذلك يدل على أن الجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين عن طريق الحليب :-

تم الاعتماد قديماً، على معرفة نوع الجنين عن طريق الحليب، ويتم إجراء طريقة  معرفة نوع الجنين عن طريق الحليب من خلال استخدام قطرة لبن من ثدي المرأة الحامل على نصف كوب من الماء النظيف.

اقرئي أيضًا :-  متى يسمح بالجماع بعد الولادة القيصرية شرعا

عند وضع قطرة اللبن على الماء  وتم ملاحظة أن قطرة اللبن نزلت بصورة سريعة إلى كوب الماء، فإن ذلك يدل على أن الجنين ذكر، أما إذا تمت ملاحظة أن قطرة اللبن اختفت وتلاشت في الماء، فإن ذلك يدل على أن الجنين أنثى.

طريقة لمعرفة نوع الجنين في الشهر الثاني :-

العديد من النساء عند بداية الحمل في الشهر الأول والثاني، فإنهم دائماً ما يحثون على طريقة لمعرفة نوع الجنين في الشهر الثاني والشهر الثالث، حيث يوجد العديد من العلامات التي تدل على معرفة نوع الجنين.

  • من العلامات التي تدل على أن المولود ذكر: تكون البطن ظاهرة للأما، كما أن معدل النبض للجنين أقل من 140 نبضة في الدقيقة، ولا يظهر علامات الغثيان.
  • علامات أن المولود أنثى: شكل البطن بصورة دائرية، كما أن نبضات القلب للجنين أكثر من 140 نبضة في الدقيقة، وتكون الحامل أقل في النشاط.

قد يهمك : 7 مشروبات مدرة للبن الام المرضعة

والآن بعد أن تعرفنا على طريقة لمعرفة نوع الجنين في البيت بالملح وكشفنا بعض الطرق المميزة لاكتشاف الحمل في بدايته، سوف انتظر تعليقاتكم المميزة على هذا المقال لمعرفة المزيد فى هذا الصدد ليستفيد منها الآخرين.

2 تعليقان

  • السلام عليكم انا عملت تحليل الكلور طلعت رغوة خفيفة بس مااختف وبعد حركت الوعاء صار فيه رغوة كثيفة على سطح الوعاء…!!
    ممكن اعرف شنو يعني…؟؟؟

    • وعليكم السلام أخت رباب
      كان عليك عدم تحريك الوعاء ،، وعموما لن يتشكل نوع المولود غير بعد 40 يوم او اكثر ،، وافضل طريقة لمعرفة النوع هو السونار لدى الطبيب ،، بلغك السلامة ومولودك