الرئيسية » المطبخ » وصفات ماميتو » طريقة عمل العيش الشامى الطري في المنزل

طريقة عمل العيش الشامى الطري في المنزل

طريقة عمل العيش الشامى الطرى في المنزل

العيش الشامى الطرى من أطعم وأفضل الأنواع على الإطلاق للعيش، لكن بعض السيدات قد تواجه صعوبات في أن تحصل عليه من المخابز، وقد ترغب بعض السيدات في أن تقوم بإعداده بنفسها بالبيت حتى تضمن نظافته، وفي هذا المقال من خلال موقع ” ماميتو ” سوف نقوم بمساعدتك سيدتي لكي تحصلين على الطريقة الصحيحة لعمل العيش الشامى الطرى بالصور فتابعي معنا.

طريقة عمل العيش الشامى الطرى

طريقة العمل من أسهل الطرق ونقدمها لكِ من خلال مكونات توجد في كل بيت ومتوفرة دائماً.

مكونات عمل العيش الشامى الطرى

  • مقدار من الدقيق الأبيض ” أربعة أكواب “.
  • عبوة كاملة من الخميرة الفورية أو خميرة عادية.
  • كوب ماء دافئ.
  • معلقة صغيرة من الملح الناعم.
  • معلقة صغيرة من السكر الأبيض.
  • معلقتان كبيرتان زيت نباتي.

اقرأ أيضًا : طريقة عمل كيك قدرة قادر سهلة بالصور

طريقة تحضير العيش الشامى الطرى

  1. قومي سيدتي بإحضار إناء كبير وقومي بإضافة كل المكونات من الدقيق والملح والخميرة والسكر.
  2. قومي سيدتي بوضع كمية الماء إلى هذه المكونات، وكذلك كمية الزيت ولكن احرصي على أن يتم ذلك بشكل تدريجي.
  3. ثم قومي بعجن المكونات معاً لمدة لا تقل عن أربعة دقائق.
  4. عندما تلاحظين أن العجينة تحولت إلى الشكل المتجانس اللين والمتماسك قومي بتغطيتها بقطعة قماش وضعيها بمكان جاف لمدة لا تقل عن ساعتين إلا ربع، ومن المفضل أن تقومي بوضع العجينة في الفرن بدون تشغيله واغلقي عليها الباب.
  5. بعد أن تمر الساعتين إلا ربع العجينة من المفترض أن تكون قد أصبحت جاهزة وتضاعف حجمها، وهنا يمكنك تقطيعها إلى ثماني قطع متساوية صغيرة الحجم.
  6. ثم بعد ذلك عليكِ القيام بتحضير صينية كافية المساحة،وقومي بتغطية قاعها بالدقيق، ثم ضعي قطع العجين المقطع في الصينية، ثم قومي بتغطيتها بقماشة نظيفة لمدة ثلاثون دقيقة.
  7. قبل وضع صينية العيش في الفرن يتم إشعاله لمدة عشر دقائق على درجة حرارة خمسة وأربعون.
  8. بعد قيامك بفرد قطع عجين العيش في الصينية احرصي على أن يكون سُمك رغيف العيش رفيع، وبعد ذلك أتركي الصينية لمدة اثنا عشر دقيقة لكي يرتاح العيش.
  9. قومي بوضع الصينية بالفرن ثم أتركيه لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وبعد ذلك سوف تحصلين على خبز شهي لذيذ وصحي ونظيف.

شاهد أيضًا : طريقة عمل كيكة النسكافيه الباردة بالبسكويت

والجدير بالذكر أن للعيش الشامي الطري العديد من الفوائد على صحة الإنسان، فالدقيق الموجود في العيش يعمل على انخفاض نسب الكوليسترول الضارة بالدم، كما يرفع نسب الكوليسترول المفيد لجسم الإنسان، كما يحسن الدقيق وظيفة الجهاز الهضمي ككل ويعالج كل ما يصيبه من اضطراب.

كما يمنح الدقيق نسبة لا بأس بها من الألياف التي تجعل هناك إحساس بالشبع لفترة طويلة، والخميرة تعمل على تحفيز خلايا الجسم، وخاصةً الخلايا الموجودة بالمخ على القيام بنشاطها على أكمل وجه.

كما تساعد على ضبط نسب السكر لمرضى السكر بالدم، وهى معروفة باحتوائها على عدد كبير من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها جسم الإنسان، ومن أهمها العنصر المسمى بالـ ” كروميوم “.

قد يهمك : طريقة عمل الكيك بالشوكولاتة سهلة بالصور

قدمنا لكِ سيدتي أسهل طريقة لعمل العيش الشامي الطري بالصور لكي تحصلين على عيش من المنزل تضمنين نظافته وجودة مكوناته، نتمنى أن تشاركينا تجربتك في عمل العيش، وإن كانت هناك إضافات أخرى تحرصين على وضعها فلا تترددي في إرسالها لنا عن طريق وضع تعليق أسفل المقال.

اضافة تعليق