الرئيسية » المطبخ » مقبلات » طريقه عمل العاشوره في المنزل بالصور

طريقه عمل العاشوره في المنزل بالصور

طريقه عمل العاشوره في المنزل بالصور

عمل العاشوره من العادات العربية وخاصةً الإسلامية، حيث تقوم الأسر بعملها قبل يوم من الاحتفال بعاشوراء، ليستمتعوا بأكلها بعد إفطارهم في هذا اليوم، وهى طبق لذيذ له فوائد كبيرة لأنه يمد الجسم بطاقة وعناصر غذائية هامة، ومن خلال هذا المقال الذي يقدمه موقع ” ماميتو ” سوف نعرفك سيدتي على الطريقة الصحيحة لعمل العاشورة في البيت.

عمل العاشوره بطريقة سهلة

عليكي سيدتي قبل تجهيز العاشوره أن تقومي بشراء مقاديرها بالكميات التي تناسب عدد أفراد أسرتك، والمقادير التي سوف نذكرها تعتبر مقادير تقديرية لعائلة مكونة من أربع أفراد.

مقادير عمل العاشوره

  • غلة قمح بمقدار نصف كيلو.
  • مقدار من القشطة يعادل نصف كوب.
  • كوبان من اللبن الكامل الدسم.
  • ثلاث ملاعق من المكسرات المبشورة ” نوع المكسرات حسب رغبتك “
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • مقدار من السكر يعادل نصف كوب.
  • إثنين ملقعة كبيرة نشا
  • كوب واحد زبيب

شاهد أيضًا : طريقة عمل كيكة الفراولة سهلة بالصور

طريقة عمل العاشوره

قومي عزيزتي بإتباع الطريقة التالية حتى تحصلين على طبق من العاشورة في مدة لا تتجاوز الثلاثون دقيقة ببساطة وسهولة، كما هو مبين في الصور التالية مع الشرح.

  1. إحضري إناء به ماء يصل إلى المنتصف قبل تحضير العاشوره بيوم وضعيه فيه كمية القمح، وذلك حتى يكون سهل في الطهي وأيضاً تتخلصين من كل ما هو عالق به من أتربة.
  2. في اليوم التالي قومي بغسل غلة القمح مرات عديدة ثم دعي ماء في إناء على النار وضعي فيه القمح وأتركيه حتى يكتمل نضجه تماماً.
  3. قومي سيدتي بوضع مقدار اللبن على النار حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم ضيفي إليه معلقتان من القشطة، ثم قومي بإضافته على غلة القمح التي تم إكتمال نضجها جيداً.
  4. قومي بتقليب المكونات جيداً وهم على النار الهادئة، ثم قومي بإضافة مقدار السكر والنشا والفانيليا وأتركيهم على نار متوسطة حتى تلاحظين أن القوام قد أصبح غليظ.
  5. بعد ذلك قومي برفع الإناء من على النار وأتركيه يبرد قليلاً ثم فرغيه في أطباق أنيقة وضعي المكسرات المبشورة على الوجه ثم قومي بإدخاله الثلاجة، ثم بعد ذلك تناوليه بارداً أنتي وأسرتك وبالهنا والشفا.

:: والجدير بالذكر أن يوم عاشوراء وهو اليوم الذي نجا فيه سيدنا موسى عليه السلام من فرعون، هو اليوم العاشر من شهر محرم ويحتفل المسلمين به ويصومون اليوم التاسع والعاشر والإحدى عشر.

وهذا عن حديث صحيح للرسول صلًّ الله عليه وسلم، عن ابن عباس رضي اللَّه عنهما أيضاً ، قال : قال رسول اللَّه صلَّ الله عليه وسلم : { صوموا يوم عاشوراء، وخالفوا فيه اليهود، صوموا قبله يوماً، أو بعده يوماً }.

اقرأ أيضًا : طريقة عمل مولتن كيك سهل بالصور

قدمنا لكِ سيدتي طريقة عمل العاشوره نتمنى أن تكون طريقة واضحة وسهلة، وأسرة الموقع تتمنى لكِ تناول طبق شهي، فضلاً وليس أمراً أن تقومي بنشر المقال حتى تكون سبب في أن تتعلم غيرك من السيدات هذه الطريقة السهلة، وأسرة الموقع ترحب بإرسالك طريقتك الخاصة في عمل العاشوره من خلال وضع تعليق.

اضافة تعليق