الرئيسية » الجمال والرجيم » طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم

طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم

طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة

طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم .. الكثير من الفتيات يقومون دائمًا بالبحث إلى معرفة طريقة لإكتساب الجمال، ومن ضمن ذلك يبحثون عن طريقة إزالة الشعر الزائد سواء في اليدين أو الرجلين أو تحت الإبط وفي المنطقة الحساسة بدون ألم.

طرق إزالة الشعر من المناطق الحساسة بدون ألم:

طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة
طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة

ومن أشهر الوسائل العديدة  هي وسيلة إزالة الشعر بماكينة الحلاقة والتي من أهم مميزاتها أنها سريعة وسهلة وبدون ألم، ولكن يوجد بها الكثير من العيوب مثل أنها تتسبب في جفاف الجلد واسوداده وفي كثافة الشعر وسمكه، كما يوجد ايضًا طرق أخرى مثل الكريمات المزيلة للشعر والتي تعد سريعة وسهلة ولا تسبب أي ألم لكنها تتسبب في نفس المشكلات التي تسببها ماكينة الحلاقة.

ويشتهر أيضًا نوعين للإزالة من الجذور عن طريق النتف أو الحلاوة وهما الطريقة التقليدية المعروفة وماكينة ازالة الشعر السيلك بيل لكنهما يسببان الما، لذلك تسعى بعض الفتيات عن إيجاد طرق لتقليل الألم أو منعه أثناء إزالة الشعر وهناك عدة طرق أو وصفات لذلك منها ما هو طبيعي ومنها ما هو دوائي مثل  الكريمات المخدرة.

شاهدي ايضًا : أفضل ماسك لتبييض الوجه وازالة البقع السوداء بسرعة

الوصفة الأولي:

احضري كوب من الترمس المر المطحون مع 3 أكواب ماء مغلي واتركيها الخليط مع بعضه ليصبح منقوع، ثم ضعي الخليط في زجاجة تكون صالحة للرش، وقومي برجها جيدًا حتى تتجانس تمامًا، ثم اتركيها لمدة 24 ساعة في مكان مناسب غير حار مثل درجة حرارة الغرفة.

قبل القيام بإزالة الشعر بالطريقة التي تفضلينها سواء عن طريق كريمات إزالة الشعر أو بالحلاقة أو بالحلاوة، قومي برش بعض هذا الخليط على منطقة، ثم قومي بتجفيفها  وإبدئي في عملية إزالة الشعر، ثم رشي مرة أخرى بعد إزالة الشعر وهذه الطريقة لا تقلل الالم فقط كما إنها تعمل على تقليل بروز الشعر مرة أخرى، فقد قومي بتكرير هذه العملية مرتين في اليوم واتركي المزيج على جلدك 10 دقائق، وستجدين الشعر يقل ويختفي تدريجيًا إلى أن يختفي تمامًا وستجدين أن البشرة أصبحت أكثر بياضًا ونعومة.

الوصفة الثانية:

أحضري مقادير متساوية من الخميرة والعسل وماء الورد والليمون، ثم اخلطي جميع المكونات السابقة جيدًا، وضعيها على المنطقة المراد نزع الشعر منها، ثم اتركيها حتى تجف، ثم ابدئي في نزع الشعر وسوف لا تشعرين بأي ألم فهذه الطريقة مجربة ومضمونة.

الوصفة الثالثة:

وفي هذه الوصفة سوف نستخدم كريمات التخدير، حيث يتوفر في الصيدليات كريمات وأيضًا سبراي مخدر موضعي يوضع قبل البدء في إزالة الشعر بنصف ساعة ثم يبدأ إزالة الشعر فيمنع الألم بنسبة تصل إلى 90% حيث أنه يشبه المخدر الذي يستخدم عن طبيب الأسنان.

ومعظم أطباء الجلدية أكدو على أن هذه الكريمات لا يوجد له أي آثار جانبية لأنه مخدر موضعي يعمل على الجلد الخارجي فقد مفعوله قصير المدى، ولكن قبل القيام بوضع هذا الكريم قومي بعمل اختبار حساسية على الجلد عن طريق وضع  مساحة صغيرة لمدة لا تقل عن 60 دقيقة ولا تزيد عن 120 دقيقة ثم اغسليه  جيدًا، وإذا لم يظهر خلال يوم كامل أي شكل من أشكال الحساسية، قومي بإستخدامه قبل عملية إزالة الشعر.

شاهدي ايضًا : أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه للبشرة الحساسة

الوصفة الرابعة:

الليزر هو من أفضل الطّرق لإزالة شعر المناطق الحسّاسّة، نظرًا لأنّه سهلٌ وآمنٌ ولا يظهر الشعر سريعًا كما أنها لا تحتاج السّيدة لإزالة الشّعر إلاّ بعد فتراتٍ بعيدةٍ تقريباً كلّ 4-5 شهور تقريبًا، ومع تكرار الجلسات فإنّ الشّعر سيختفي تماماً، وسوف تتخلص من مشكلة البحث عن طرق لإزالة الشعر.

ويوجد ايضًا العديد من الطرق التي إذا قمتي باتباعها بإستمرار سوف تخفف من الألم تدريجيًا كما انها سوف تعمل على تبطيء عملية نمو الشعر.

الثلج:

عن القيام بوضع قطعة من الثلج على المنطقة المراد إزالة الشّعر منها لمدّة 10-15 دقيقة فإنّه يعمل على تسكين هذه المنطقة وتخفيف الشّعور بالألم.

زيت القرنفل:

يشتهر زيت القرنفل نظرًا لمميزاته فعند استخدامه عن طريق دهن المنطقة المراد إزالة الشعر منها لمدّة 5-10 دقائق سيعمل على تخفيف الألم وتسكين المكان، حيث انه يحتوي على موادٍ مخدّرةٍ للألم بالإضافة إلى أنّه يعملُ على تعقيم وتطهير الجلد.

معجون الأسنان:

وضع القليل من معجون الأسنان على المنطقة، سوف يعمل على تخدير المكان ويخفّف من الشّعور بالألم.

الماء الدافئ:

إن الجلوس في بانيو به ماءٍ دافئٍ لمدّة ربعِ ساعة سوف يعمل على تهدئة الجسم واسترخائه، والشعور بالتخدير.

ولكن هناك أسباب وراء ظهور الشعر الزائد الغير مرغوب فيه والذي يتسبب في إزعاج الكثير من النساء والفتيات ومن هذه الأسباب:

طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة
طرق ازالة الشعر من المناطق الحساسة
  • الدورة الشهرية غير المنتظمة.
  • الحمل منذ بدايته.
  • استخدام أنواع معينة من الأدوية.
  • حدوث خلل في هرمونات الجسم.

كما أن العناية بالبشره لها دور كبير في ذلك، حيث أن النظافة الشخصية هي الأساس في ذلك الموضوع وهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها حتى تحصلي علي بشرة نظيفة وناعمة.

خطوات للعناية بالبشرة و المنطقة الحساسة:

  1. القيام بغسل الجسم والإستحمام حيث ان النظافة تعمل على تخليص الجسم من الجلد الميت الذي يتسبب في سد مسامات الجلد وشحوب لونه.
  2. القيام بتناول الفواكه باستمرار، مثل الأناناس والفراولة حيث تعمل الفاكهة على منعُ الروائح الكريهة وتخليص الجسم من السموم التي تسبب في هذه الروائح.
  3. إزالة الشعر الزائد بطريقة منتظمة وعدم إهماله، حيث ينصح بإزالته كل 150 يومًا؛ وذلك لأن الشعر الذي ينمو في هذه المناطق يتسبب في ظهور البكتيريا التي تسبب الحكة.
  4. القيام بتغيير الملابس الدّاخلية بشكل مستمر، على الأقل 3 مرات كل يوم، والحرص بأن تكون الملابس الداخلية قطنية .
  5. القيام بعملية التقشير ويجب ان تكون مرّة كل أسبوع، وذلك عن طريق استخدام منشفة وصابون أو الليفة، إن التقشير يعمل على التّخلُّص من خلايا الجلد الميتة التي تسبِب الإسمرار.
  6. العناية الجيدة بالمنطقة الحساسة أثناء الدورة الشهرية، ذلك لتجنب حدوث الإلتهابات، فينصح بتغيير الفوطة الصحية كل 3 أو 4 ساعات في اليوم؛ وذلك لتجنب نمو البكتيريا والرائحة الكريهة، وأيضًا غسل هذه المنطقة بالماء الدافئ يوميًا للتخلص من البكتيريا والجراثيم.

شاهدي ايضًا : علاج نمو الشعر تحت الجلد في المناطق الحساسة

“العناية الشخصية وخاصة في تلك المناطق الحساسة سوف تنعمي بصحة جيدة وراحة لا مثيل لها، جربي نصائحنا عبر موقع ماميتو واتركِ لنا تعليقك اسفل المقال داخل صندوق التعليقات برأيك”.

اضافة تعليق