ماميتو > نصائح منزلية > 9 طرق لازالة الدهانات الزيتية من الملابس

9 طرق لازالة الدهانات الزيتية من الملابس

9 طرق لازالة الدهانات الزيتية من الملابس

9 طرق لازالة الدهانات الزيتية من الملابس، تتعرض ربات البيوت بشكل يومي إلى الكثير من البقع خاصة في وجود الأطفال، وهناك بقع من الممكن أن يتم التعامل معها مثل بقع الصلصة وبقع الألوان وبقع الصدأ وغيرها، وهناك أنواع من البقع يكون بالنسبة للسيدة شبه مستحيل أن يتم التخلص منها بشكل نهائي حتى لو تكرر تنظيفها ومن هذه البقع هي الدهانات الزيتية، ونجد أن الملابس هي الأكثر عرضة للإصابة ببقع الدهانات الزيتية ومن الممكن إن تكون البقعة عنيدة فيصعب أن يتم التخلص منها ولكن بالصبر وحسن المعاملة سيتم التخلص منها، لذلك سوف يقدم لكم موقع ماميتو اليوم  9 طرق لازالة الدهانات الزيتية من الملابس.

9 طرق لازالة الدهانات الزيتية من الملابس:

الملابس عرضة طيلة الوقت للكثير من البقع وهناك أنواع من البقع تكون عنيدة وصعب القضاء عليها وعند إتباع طرق خاطئة للتخلص من البقع يؤدي هذا الأمر إلى إتلاف الملابس، لذلك عند التخلص من أي بقعة لابد من التحلي بالصبر وحسن المعاملة لنحصل على نتائج أفضل، ومن البقع التي قد تؤدي إلى تلف الملابس هي بقع الدهانات الزيتية والطلاء وهي من أصعب أنواع البقع التي تتعرض لها الملابس، وتظهر هذه البقع على فئة معينة من الأشخاص مثل العاملين والمتعاملين مع الدهانات والألوان الزيتية لذلك سنقدم في الآتي أهم الطرق لإزالة الدهانات الزيتية:

شاهدي أيضًا: كيفية إزالة الشعر من الملابس بعد الحلاقة في خطوتين فقط

الطريقة الأولى:

  1. الأدوات المطلوبة للتنظيف هي تنر والتنر من المواد التي تتواجد في المنزل بشكل عام حيث أن التنر يستخدم في عمليات التنظيف وتفتيت الدهون وهذه المادة فعالة أيضاً في التخلص من الدهانات الزيتية.
  2. الغاز واحد من المواد المهمة في عمليات التطهير والتنظيف في المنزل.
  3. وطريقة الاستخدام بإحضار قطعة من القماش ويتم وضع كمية من التنر على مكان البقعة ويتم الفرك جيداً باستخدام فرشاة الأسنان فالتنر لديه القدرة على تفتيت المواد الزيتية.
  4. بعد الفرك باستخدام التنر يتم وضع القليل من الغاز على مكان البقعة والفرك باستمرار.
  5. بعد زول البقعة يمكنك غسل الملابس في الغسالة الكهربائية وستكون خالية بعد ذلك من أي أثار للبقعة.

الطريقة الثانية:

  1. اتركي قطعة الملابس التي أصيبت بالدهان إلى أن تجف.
  2. بعد ذلك أحضري معلقة وقومي بكشط الدهان واحضري إناء به ماء وصابون ومسحوق غسيل ويفضل إن يكون الماء ساخن.
  3. أحضري أسفنجة وقومي بغمسها في هذا الخليط وقومي بفرك البقعة جيداً.
  4. قومي بفرك البقة بشكل جيد لأن مع تكرار الفرك سوف تفتت بقعة الدهان.
  5. بعد ذلك يمكنك إضافة كمية من الأسيتون أو مثبت الشعر على مكان البقعة وابدئي بالفرك.
  6. بعد الانتهاء من الفرك قومي بغسل قطعة الملابس آلياً في الغسالة ومن ثم تجفيفها وسوف تختفي آثار البقعة.

الطريقة الثالثة:

العنصر الأساسي في هذه الطريقة هي زيت التربنتينا حيث يتم نقع الملابس في هذا الزيت إلى إن تفتت البقعة، وبعد ذلك يتم استخدام البنزين حيث تفرك الآثار الباقية من البقعة به ولكن يجب مراعاة نوع القماش قبل الاعتماد على هذه الطريقة، فعلى سبيل المثال هذه الطريقة لا تنفع مع الأقمشة الحريرية لانها ستؤدي إلى إتلافها.

شاهدي أيضًا: طريقة تنظيف السجاد بدون ماء بالكربونات والخل

الطريقة الرابعة:

عند إصابة الملابس ببقعة من الدهانات الزيتية يمكن فرك البقعة بقليل من الزيت حتى تتفتت البقعة، وبعد ذلك يتم الغسل آلياً في الغسالة مع إضافة الكلور أو أي مادة مبيضة حسب نوع الملابس، وعندما تجف سوف تلاحظين اختفاء آثار البقعة.

الطريقة الخامسة:

عندما تصاب الملابس ببقة دهان من الممكن أن يتم رش البقعة بمبيد حشري واتركيه عدة دقائق وهو سوف يساعد على تفتيت البقة، وبعد ذلك قومي بفرك البقعة بطريقة عادية باستخدام قماشة خشنة، وبعد ذلك قومي بوضع الملابس في الغسالة وتجفيفها في أشعة الشمس إلى أن تختفي البقعة نهائياً.

الطريقة السادسة:

عند إصابة بقع الملابس بالبقع الزيتية أو بقع الدهانات الهوائية، يمكنك سيدتي إزالة هذه البقع عن طريق نقعها في الماء البارد مباشرة مع إضافة القليل من مساحيق التنظيف واحرصي على الفرك جيداً وسوف تلاحظين اختفاء البقعة نهائياً.

الطريقة السابعة:

عندما تصاب الملابس ببقعة دهان، يمكنك سيدتي استخدام مادة مادة الميثيل حيث يتم وضع كمية من هذه المادة على البقعة وافركي جيداً وقومي بإضافة هذه المادة كلما كنتٍ في حاجة لهذا إلى أن تختفي البقعة نهائياً، وبعد ذلك قومي بنقع الملابس في الماء الساخن والغسل بشكل آلي.

وإن فشلت الطرق التي تم ذكرها يمكن سيدتي شراء المساحيق الموجودة في الأسواق المخصصة للقضاء على البقع الزيتية.

شاهدي أيضًا: كيفية إزالة المناكير بالليمون ومعجون الأسنان

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال  9 طرق لازالة الدهانات الزيتية من الملابس، حيث يمكنكم الاستفادة من قراءة هذا المقال في التعرف على أهم طرق غزالة البقع الزيتية، ولا تترددي سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت ممكن.

اضافة تعليق