ماميتو
الرئيسية » الجمال والرجيم » الريجيم والتخسيس » طرق تنحيف الظهر في أسبوع

طرق تنحيف الظهر في أسبوع

طرق تنحيف الظهر في أسبوع
طرق تنحيف الظهر في أسبوع

طرق تنحيف الظهر في أسبوع قد تلاحظين وجود أنحاء منتفخة في الظهر أو بخصوص مساحة حمالة الصدر، ويظهر ذلك الهيئة الخارجية مزعجًا بعض الشيء حيث يمنح هيئة خارجية غير ملائم وغير مريح أيضًا وسنذكر تنحيف الظهر والجوانب و تمارين لحرق دهون الظهر.

تنحيف الظهر والجوانب :-

  • طرق تنحيف الظهر في أسبوع
    طرق تنحيف الظهر في أسبوع

    القيام بممارسة تمارين عضلة الفؤاد: وهي أسلوب جيدة ونافعة لو كان الفرد جادا في التخلص من تلك الدهون المزعجة، بحيث تتواصل ممارسته لمدة 1/2 ساعة، وعلى مدار أربعة أو خمسة أيام في الأسبوع الواحد.

حيث يعد ذلك التدريب فعالا للغاية في حرق مختلف السعرات الحرارية التي تتواجد داخل منطقة الظهر، ويعمل على تقوية عضلات الظهر، ومن تلك الرياضات التجديف، والملاكمة، والسباحة أيضًا، فجميعها تعتبر مجدية وتعمل على أداء الغاية على نحو جيد.

حيث تشير جميع الدراسات العلمية إليها حيث تعمل على ترقية نسبة ومعدل الكولسترول الجيد في الدم، وتحد من تعرض الفرد لأحدى أمراض الفؤاد والشرايين، كما تحسن نسبة الدهون الثلاثية، وتحد من الإصابة بمرض هشاشة العظام أيضًا، وهكذا ترقية كتلة العضلات.

  • تنعيم العضلات: لتنحيف الظهر والجوانب يجب التركيز عليها وهذا من خلال القيام بجميع الحركات العاملة على نحت الكتفين مع الظهر، بحيث تعاون تلك التمارين على التخلص من دهون الظهر وحرق الدهون والسعرات الحرارية فيها، مثل تمارين رفع الأثقال، بل ينبغي الحرص على مستهل رفع أثقال طفيفة وغير ثقيلة، ثم الزيادة المتدرجة في كمية ووزن هذه الأثقال.
  • ممارسة اليوغا: حيث تعتبر نافعة بشكل كبير للتخلص من دهون الظهر على نحو كلي، بحيث تطبق على نحو متكرر كل يوم بهدف الاستحواذ على أفضل النتائج.
  • اتباع نسق غذائي صحي: يفضل أن يختار الفرد وجبات غذائية صحية لا تتضمن على نسبة من السعرات الحرارية بشكل ملحوظ، حتى تعاون على الحد من نتوء دهون الظهر.

وفيما يأتي التعليمات التالية اتباع نسق صحي حيث الحد من الأطعمة التي تتضمن على سعرات حرارية عظيمة، واستبدالها بأغذية تتضمن على نسبة أدنى من السعرات الحرارية.

  •  تناول الفاكهة والخضروات على نحو متكرر كل يوم و تجنب تناول المشروبات الغازية.

شاهدي ايضًا : فوائد الحمص الأصفر للرجيم

تمارين لحرق دهون الظهر :-

  1. طرق تنحيف الظهر في أسبوع
    طرق تنحيف الظهر في أسبوع

    طرق تنحيف الظهر في أسبوع : تمرين الرفع الباي سيبس تلك التمارين تفيد في النحت الرباعي لعضلات الظهر والجانبين والذراعين، قفي باستقامة واجعلي جسمك كله مشدودًا، في التدريب استعيني بأثقال خفيفة لمعاونته على حرق الدهون.

  2. اثني ركبتيك وانزلي بجذعك ببطء وعدلي حالة يدك، على أن يكون كف اليد في الواجهة موجها للثقل، وقومي برفع الثقل أسفل اللوحة ويبلغ إلى الكتفين.
  3. تدريب الضغط تلك التمارين من أكثر التمارين المشهورة والتي تجريها السيدات، لأن تلك التمارين ستخلصك من دهون الظهر والبطن، وستجعل صدرك مشدودا.
  4. جهزي الأرضية بوسادة التدريبات البدنية أو بالسجاد حتى لا تؤذي عضلاتك. استلقي على بطنك في الطليعة.
  5. قومي برفع جسمك ما عدا قدمك، ثبتي أصابع القدمين على الأرض
  6. ثبتي كفيك على الأرض، قومي برفع نفسك بشكل متدرج عن الأرض، وبعدها انزلي مع ثني المرفقين.
  7. من تمارين لحرق دهون الظهر تمارين التجديف تستطيع شراء ماكينة التجديف أو الذهاب إلى الصالات الرياضية أو الانضمام إلى صفوف تعليم التجديف.
  8. لـ التخلص من دهون الظهر تلك الرياضة تساعدك كثيرا أنك تبذلين مجهود بدني في عضلات الكتف والذراعين والظهر، لذلك بالتجديف من الرياضات المفضلة لك.
  9. تمارين الدراجة Advertisement ذلك تدريب هام لـ التخلص من دهون الظهر لأنه يساعدك على حركة الظهر والجانبين والساقين، اجلسي على الدراجة “العجلة” وحركي الساقين في اتجاه عقارب الساعة.
  10. الأسلوب الثانية؛ إذا لم يكن لديك دراجة أو كانت الصالة الرياضية بعيدة عنك، قومي بالإستلقاء على ظهرك وارفعي الساقين وقومي بحركات دورانية بالقدمين وكأنك تبدلين على الدراجة.

شاهدي ايضًا : تمارين مجربة للتخلص من عرق النسا نهائياً

طرق تنحيف الظهر في أسبوع :-

طرق تنحيف الظهر في أسبوع
طرق تنحيف الظهر في أسبوع

ممارسة التدريبات البدنية من طرق تنحيف الظهر في أسبوع للتخلص من دهون الظهر الشيء الأكثر صعوبة بخصوص بالتخلص من الوزن الزائد، هو أنه لا تستطيع أن تركزي على جزء معين من الجسد لأجل أن تفقدي الدهون المتراكمة به فيجب أن تقومي بتمرين الجسد بالكامل حتى تحرقي الدهون.

وستكون النتيجة ظاهرة على الجسم بالكامل أيضًا ولكن، يمكن التركيز في تمارين الشد والتقوية فوق منطقة واحدة وسوف تفقدين الدهون ايضًا.

رفع مستوى تمارين تفعيل الفؤاد والأوعية الدموية إذا رغبت في التخلص من الدهون المتراكمة داخل منطقة الظهر، فعليك التفكير في تمارين تفعيل الفؤاد حيث يقول المتخصصون أنه من اللازم بشكل كبير ممارسة تمارين تفعيل الفؤاد خمسة مرات كل أسبوع على أقل ما فيها، كما يلزم أن تكون مدة كل جلسة 60 دقيقة بحد أقل مقبول.

حيث أن هذه التمارين تعتبر ممتازة بشكل كبير لأنها تعاون على ضياع دهون الظهر كما تستطيع طبعًا أن تجعل جلسات ممارسة تمارين الفؤاد أكثر شدة إذا رغبت في هذا، كما تستطيع تجربة مرحلة التمرين المتقطعة، حيث يتم التبديل بين الإستراحة وممارسة التمارين بغزارة عالية.

وسوف يمنح ذلك الجسد ما يعلم بـ ” نفوذ ما عقب الحرق”، الأمر الذي يقصد أن الجسد سيتواصل بالفعل في فقد المزيد من السعرات الحرارية عقب التبتل عن ممارسة التمارين لفترة من الزمان، بالإلتزام على ممارسة هذه التمارين من الممكن أن تخسر 200 سعر حراري أو يزيد أثناء اليوم لكن في الواقع، فسوف ستتواصل في فقدان السعرات الحرارية حتى خلال نومك.

تمارين حرق دهون أسفل الظهر :-

  • طرق تنحيف الظهر في أسبوع
    طرق تنحيف الظهر في أسبوع

    وذلك التدريب يسميه بعض الرياضيون مران توسع القطة/ البقرة، وهو ما قد يقرب الى ذهنك شكل التدريب.

  • فهو يبدأ بترك البطن تتدلى الى أدنى مثل البقرة وينتهي بتقوس الظهر إلى أعلى مثل القط.
  • في الطليعة عليك النهوض على يديك وقدميك، على أن يكون معصميك أدنى كتفيك وركبتيك أدنى الحوض.
  • مع الشهيق اتركي بطنك لتدلي إلى أدنى مع رفع ذقنك واخر العمود الفقري الى أقصى ما تستطيعين (شكل البقرة).
  • ومع رفع ذقنك سوف يرتفع نظرك الى اعلى الى السقف وسيكون شكل العمود الفقري كشكل حرف.

 

  • عقب هذا مع الزفير قومي بشفط بطنك الى أعلى، مع ثني ظهرك ضد الحركة الماضية ليصبح ظهرك على شكل حرف n (شكل القطة)، مع صرف ذقنك إلى الداخل جهة صدرك.
  • قومي بفعل هذا التدريب لفترة 5 او 6 مرات مع التركيز على الحركة مع الشهيق والزفير.

شحوم الظهر كيف تروح ؟:-

  • تناول الغذاء الصحي المتوازن الذي يتضمن على كميات ضئيلة من الدهون والكربوهيدرات التي تقلل تركز الدهون داخل منطقة الظهر.
  • ارتداء الملابس المناسبة لقياس الجسد فلا تكون أصغر بكثير وأضخم بكثير، الشأن الذي يقي الجسم من تشكل الترهلات والتقنيات في البشرة.
  • عدم إهمال وجبة الإفطار التي تعتبر من أفضل الوجبات التي يتناولها الإنسان أثناء اليوم، وتقلل من وزن الإنسان الناجم عن تناول المأكولات غير النافعة والضارة أثناء اليوم والتي تزيد الوزن.
  •  تجنب الإفراط في تناول المشروبات الغازية كالكولا وغيرها، فهي مشروبات غنية على نحو لا يوصف بالسكر والدهون التي تؤدي إلى تراكمها في الجسم ويصعب على نحو عظيم القضاء عليها وحرقها وهكذا انتهينا من طرق تنحيف الظهر في أسبوع و تنحيف الظهر والجوانب و تمارين لحرق دهون الظهر.

شاهدي ايضًا : كيفية زيادة الطول بعد العشرين بالأعشاب الطبيعية والتمارين

وفي ختام موضوعنا عن طرق تنحيف الظهر في أسبوع نؤكد على أنه من الدهون الصعبة التي يصعب القضاء عليها هي دهون الظهر وجمعنا لكم أسباب تجمع هذه الدهون وطرق القضاء عليها وأرجو أن ترسلوا لنا آرائكم واقتراحاتكم لتعم الفائدة.

اقرئي أيضًا :-  الفرق بين البصل الأبيض والبصل الأحمر للرجيم

اضافة تعليق