ماميتو > نصائح منزلية > طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء

طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء

طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء

سوف نأخذكم من جديد في موضوع متميز حول طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء حيث أن مشكلة بهتان الملابس من المشاكل التي تتعرض لها كل ربة منزل وهذه المشكلة عندما تحدث تجعل شكل الملابس سيء وقد لا نرتدي هذه الملابس مرة أخرى بسبب تغير لونها وهذه المشكلة تظهر في الكثير من خامات الملابس ولذلك نقدم لكي بعض طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء.

طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء :-

طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء
طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء

هناك الكثير من طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء وسوف نذكر منها ما يلي:

  • لو كانت الملابس داكنة اللون فإن ذلك يعني أن درجات اللون الأسود والكحلي وباقي الألوان الغامقة يمكنك صبغها ولكن قبل أن يتم غسلها فيتم نقعها في ماء به خل لأن الخل يعمل على تثبيت اللون وذلك يجعل اللون لا يخرج بعد الغسيل.
  • أما لو كانت الملابس المراد غسلها بيضاء اللون فإنه يجب مزج الملابس البيضاء مع الماء والكلور والقيام بنقعهم لمدة نصف ساعة قبل الغسيل فإن ذلك يحافظ عليهم من تغير اللون.
  • يجب الحذر أنه إذا كانت الملابس بها رسومات فيجب أن يتم نقع هذه الملابس أولًا ثم القيام بغسلها ولكن لا يجب أن تزيد مدة النقع عن ربع ساعة حتى لا تتأثر هذه الرسومات.
  • كذلك الحال بالنسبة للملابس الجديدة فإنه يجب أن تنقع هذه الملابس أول مرة في ماء بارد لمدة 10 دقائق قبل ارتدائها للمرة الأولى حتى تحافظ على ألوان الملابس الجديدة.
  • كذلك لا يجب أن نقوم بنشر الملابس السوداء تحت أشعة الشمس لفترة طويلة من الوقت لأن الشمس تعمل على تغير اللون الأسود في الملابس وتجعله يبهت بسرعة فيجب أن تنشر هذه الألوان في المساء ونقوم بإزالتها قبل شروق الشمس عليها أو قبل وقت الظهيرة.

شاهدي ايضًا : 8 طرق لتنظيف السجاد والموكيت بكل سهولة

كيفية إعادة لون الملابس :-

طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء
طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء

تعتبر عملية كيفية إعادة لون الملابس هي أحدى طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء وهي كما يلي:

من أكثر المشاكل الخاطئة التي قد يخطأ فيها الشخص عند غسل ملابسه هو غسل ملابسه البيضاء مع السوداء في نفس الغسلة أو غسل ملابس ذات صبغة قوية مع ملابس فاتحة اللون فإن ذلك يجعل الملابس يتغير لونها.

كذلك من الأخطاء الشائعة هو نقع الملابس البيضاء في الكلور لفترة طويلة من الوقت وهذه الطريقة تجعل الأنسجة تذوب وتتعرض للتلف بسرعة.

والطريقة الصحيحة في الحفاظ على لون الملابس هو إضافة بعض من قطرات المنظف مزيل البقع على الملابس وتركها على البقعة لمدة عشر دقائق ثم القيام بغسلها وبذلك نكون قد تخلصنا من مشكلة البقع بدون أن نضر بلون الملابس.

يتم ترك قطعة الملابس ثم القيام بفحصها بعد عشر دقائق للتأكد من زوال البقعة وأكثر وقت يمكن أن تبقى فيه البقعة منقوعة في المنظف لمدة 90 دقيقة.

بعد الانتهاء من نقع البقعة يتم وضع قطعة الملابس مع باقي الملابس داخل الغسالة في برنامج كامل.

وهذه هي من أفضل الطرق التي تحافظ على لون الملابس وكيفية إعادة لون الملابس بشكل صحيح.

كيفية إزالة خرط الألوان من الملابس :-

طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء
طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء

مشكلة خرط ألوان الملابس من المشاكل الشائعة لذلك نقدم لكم كيفية إزالة خرط الألوان من الملابس وهي من طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء.

تنظيف الملابس من اختلاط الألوان:-

يتم تنظيف الملابس من اختلاط الألوان يجب أولًا أن يتم غسل الملابس الداكنة اللون بعيد عن غسل الملابس الفاتحة اللون ولا نقوم بغسل أي لون مع الملابس البيضاء حتى لا يتم تداخل الألوان مع بعضها البعض.

إصباغ اللون في الغسالة :-

هناك مشكلة أخرى تواجهنا وهي إصباغ اللون في الغسالة وهذه مشكلة قد لا تختفي فيتم إزالة الملابس التي أخذت لون الصبغة من قطعة معينة وإبعاد هذه القطعة التي أدت إلى تصبغ الملابس والقيام بغسل هذه الملابس مرة أخرى بسرعة في الغسالة وهي مبللة لأن الماء سوف يزيل اللون المصبوغ قبل أن يلتصق به.

إزالة البقع العنيدة :-

تعتبر إزالة البقع العنيدة من الأمور الصعبة التي قد تواجه ربة المنزل لذلك يجب أن يتم نقع البقعة عن طريق ضعها في مسحوق مخصص لإزالة البقع لمدة من الوقت إلى أن يتم التأكد من التخلص من البقعة بشكل نهائي ولكن لا يجب أن تزيد المدة المنقوع فيها الملابس لفترة أكثر من اللازم حتى لا يحدث ضرر للأنسجة.

شاهدي ايضًا : كيفية تنظيف الستائر من البقع

صبغ الملابس السوداء بالشاي :-

كما جاء في البحث عن طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء أن الكثير من الناس يقوم بإلقاء الشاي بعد الاستخدام والتخلص من طفل الشاي وقد لا يعرف الكثير أنه من الممكن أن نقوم صبغ الملابس السوداء بالشاي من خلال المنزل وبدون أي تكلفة.

ويتم ذلك من خلال إحضار حوالي 5 لتر من الماء ووضعه على النار حتى يغلي ثم تقومين بوضع أكثر من ملعقة شاي في الماء بعد الغليان ثم نتركه يغلي لمدة ربع ساعة.

يتم إحضار الصبغة السوداء البودرة من عند العطار ووضعها مع الشاي المغلي وتركهم يغلوا بضع دقائق ونقوم بالتحريك بشكل جيد.

وبعد ذلك نقوم بوضع الملابس المراد صبغها واحدة تلو الأخرى بعد ان نطفئ النار على الخليط ويتم ترك الملابس لمدة يومين في هذا الإناء.

يتم إخراج الملابس من هذا الإناء والقيام بغسلها بالماء البارد جدًا ويفضل أن نضيف قطع من الثلج عند غسل  هذه الملابس وبهذه الطريقة تكون الملابس قد صبغة ونكون قمنا باستخدام صبغ الملابس السوداء بالشاي وبشكل مبسط وسهل وفي متناول الجميع.

شاهدي ايضًا : كيفية تنظيف السيراميك وتلميعه

وفي نهاية رحلتنا حول موضوع طرق ذكية لعلاج بهتان الملابس السوداء أتمنى أن يكون قد حاز على اعجابكم وكشف لكم المزيد من الطرق الهامة والخاصة بشأن علاج بهتان الملابس والتي تخص الملابس السوداء لكل من يبحث عنه من قراء موقعنا السوداء، كما ادعوكم لمشاركتنا من خلال منصة موقعنا للكشف عن تفاصيل المزيد من الطرق التي يمكن استخدامها لتعم الفائدة.

اضافة تعليق