الرئيسية » الجمال والرجيم » العناية بالشعر » 4 طرق لف الشعر طاقية خطوة بخطوة بالصور

4 طرق لف الشعر طاقية خطوة بخطوة بالصور

4 طرق لف الشعر طاقية خطوة بخطوة بالصور

4 طرق لف الشعر طاقية خطوة بخطوة بالصور، في هذا المقال سوف اتحدث عن طريقة من اجمل طرق لف الشعر التي تستعملها معظم السيدات والفتيات والتي لا يعلم كيفية استعمالها الكثير من الفتيات والسيدات، لذلك سوف اقوم بشرحها بكل تفاصيلها خطوة بخطوة لكي تتمكن جميع الفتيات وجميع السيدات اتقانها ولفها، تابعي معنا هذا المقال سوف تتعلمين الكثير وتستفيدين الكثير من المعلومات الجديدة والطرق الجديدة في كيفية لف الشعر طاقية.

الفائدة المثلى لطاقية الشعر

كما سنوضح لك هنا الفائدة المثلى الغير معروفه وهي علمية عما تحققه الطاقية من فائدة كبيرة للشعر، فهي تعمل على تنشيط الدورة الدموية في بصيلات الشعر ومن ثم تجدد تدفق الدم وهذا يساعد على حيوية وزيادة نمو الشعر وبالتالي المساعدة على اطالته، بجانب انها تعمل كفرد طبيعي للشعر هذا بالأخص إذا كانت معمولة بعد حمام زيت او حمام كريم ينعم ويطري الشعر وتقوم هي بعملية الفرد بكل سهولة وتترك لمدة 3 ساعات على الأقل ثم تقلب على الجانب الأخر لمدة ثلاثة ساعات اخرى حتى تحصلين على اقصى فائدة.

شاهدي أيضًا: هل عمل الكعكة لفترة طويلة تطول الشعر

4 طرق لف الشعر طاقية خطوة بخطوة بالصور

الكثير من السيدات والفتيات يقومون بلف الشعر طاقية لكي يتخلصوا من تجاعيد الشعر، فهي من أكثر طرق الشعر التي تساعد في تحويل الشعر الخشن إلى شعر أكثر نعومة، وان هذه الطريقة في تسريح الشعر تغنيك عن استعمال المكواة الكهربي فتمنع تأثر الشعر بالحرارة وجعله في أفضل حالاته وهي كالاتي.

الطريقة الأولي:

  1. قومي بتسريح الشعر جيدًا وتأكدي من خلو الشعر من أي عقد وأيضًا احرصي على عدم تسريح الشعر وهو مبلول فإنه يكون أضعف ما يمكن ويجعلك تفقدين الكثير من الشعر.
  2. ثم قومي بتقسيم الشعر إلى نصفين واحرصي على كل قسم يكون مثل القسم الآخر في الحجم.
  3. قومي بتجميع جميع الشعر من النصف الأول إلي جهة اليمين وثبتيه باستخدام دبابيس الشعر ثم قومي بتسريح الشعر من جهة الشمال وتثبيته يسارًا أيضًا.
  4. قومي بفك الشعر من جهة اليمين ثم قومي بتسريحه جيدًا إلى ناحية الامام من مقدمة الشعر يمينا واحرصي علي أن تجذبي الشعر من خلال التسريح إلي الأمام ثم قومي بتثبيته باستخدام دبابيس الشعر.
  5. بعد ذلك قومي بفك النصف من جهة الشمال وقومي بتسريحه جيدًا وفركه جيدًا بحيث لا يوجد به أي عقد وتجعدات ثم قومي بمحاولة توجيهه إلى مقدمة الرأس ناحية الشمال وقومي بتثبيته عند المقدمة.
  6. قومي بعد ذلك بشد خصال الشعر من ناحية اليمن إلى ناحية اليسار وقومي بلفه حول الرأس كلها واحرصي على لفة من فوق الاذن أيضًا ثم قومي بتثبيت الشعر من اخر جزء وصلتي به في اللف.
  7. قومي بعد ذلك أيضًا بلف الجزء الشمال متجهًا إلى ناحية اليمين من على الرأس كلها وأيضًا فوق الأذن حتى تصلي الى اخر جزء من الشعر وقومي بتثبيته جيدًا باستخدام دبابيس الشعر.
  8. قومي بارتداء ايشارب حتى تحافظي على لفة الشعر واتركي الشعر على هذا الحال طوال الليل وفي النار قومي بفك الشعر وسرحيه مرة اخرى سوف تحصلي على شعر ناعم وخالي من التجاعيد تماما.

الطريقة الثانية طريقة لف الشعر الطويل طاقية: –

هذه الطريقة مناسبة تمامًا لفك تجاعيد الشعر الطويل وتساعد أيضًا في فرده بصورة جيد.

  1. قومي بتسريح الشعر جيدًا حتى تتخلصي من أي كلكعة، ثم قومي بلم جميع شعر الرأس في منتصف الرأس تمامًا وقومي بربطه باستخدام رابطة الشعر، لكن لا تحاولي ربطه بشكل قوي حتى لا يتعرض للتقصف.
  2. بعد ذلك قومي بتسريح جميع الشعر مرة اخرى ثم قومي بلف الشعر حول الرأس بنفس الاتجاه الذي تقوم بلف به عقارب الساعة.
  3. لابد من أن تقومي بلف الشعر بالكامل حتى تصلي إلى نهاية الشعر قومي بتثبيته جيدًا باستخدام دبابيس الشعر أو يمكنك إن تقومي بوضع اصابعك في وسط الشعر وتقوم بإخراج طرف الشعر إلى الخارج.
  4. قومي بارتداء الإيشارب لتثبيت لفة الشعر ثم قومي بإبقاء الشعر على هذا الحال إلى حين وقت تغيير القصة.
  5. فإن هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها لف الشعر طاقية.

شاهدي أيضًا: خلطات مختلفة لزيت عباد الشمس لتطويل الشعر

الطريقة الثالثة من لف الشعر طاقية: –

هذه الطريقة جديدة ومبتكرة وسهلة كثيرًا من الطريقة الأولى وتمكنك من فرد الشعر جيدًا.

  1. قومي بغسل الشعر جيدًا ثم قومي بتجفيفه جيدًا احرصي على أن يكون الشعر رطب قليلًا ليس مبلولًا.
  2. ضعي فوق الشعر الكريم أو الزيت الخاص بك التي اعتدي على استخدامه وقومي بتدليك جميع فروة الشعر وكل خصل الشعر به جيدًا.
  3. قومي بعد ذلك بتسريح الشعر جيدًا واحزري على فك جميع عقود الشعر اثناء التسريح ثم قومي بقلب الشعر إلى ناحية الامام.
  4. قومي بربط الشعر برابطة شعر واسعة واحرصي على عدم شدة وأيضًا احرصي علي وضع اتجاه الشعر الى الامام اي اعملي شعرك على هيئة ذيل حصان لكن للأمام بدل من الخلف.
  5. قومي بعد ذلك بتقسيم الشعر إلى نصفين متساويين ثم قومي بلف النصف الأول عكس النصف الآخر وتثبيت اخر جزء به بكلبس خفيف حتى لا يموج مكان وضعه.
  6. ثم قومي بلف الجزء الثاني بعكس الجزء الأول وثبتي أطرافه أيضًا بكلبس أو بنسه شعر خفيفة.
  7. بعد ذلك قومي بارتداء ايشارب حتى تتمكني من تثبيت الشعر جيدًا واتركيه لأطول وقت ممكن حتى تتمكني من الحصول على فرد شعر بدون اي مكواة.

الطريقة الرابعة للف الشعر طاقية: –

  1. قومي بغسل الشعر وتنشيفه يمكنك ترك الشعر لمدة ساعة بعد غسله حتى يجف تمامًا ويمكنك تنشيف الشعر جيدًا باستخدام فوطة ناعمة تمام واحرصي على التنشيف برفق حتى لا يتقصف الشعر.
  2. قومي بتسريح الشعر جيدًا ثم قومي بضمه بالمشط إلى ناحية الأمام بحيث يكون في منتصف الرأس ثم قومي بربط الشعر جيدًا باستخدام ربطة الشعر.
  3. قومي بعد ذلك بتقسيم الشعر إلى نصفين نصف من فوق ونصف من الأسفل، ثم قومي ببرم إلى نصفين كل نصف لوحدة وقومي بلف النصفين بعكس اتجاه عقارب الساعة حول الربطة.
  4. حتى تفرغي من اللف ثبتي آخر الاطراف جيًدا بالبنس واتركيه إلي أكبر وقت ممكن.

شاهدي أيضًا: طريقة طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين

في نهاية مقالنا اليوم عن 4 طرق لف الشعر طاقية خطوة بخطوة بالصور، نتمنى ان نكون قدمنا لك طرق مختلفة وسهلة لعمل طاقية الشعر بنفسك في المنزل لمزيد من العناية بالشعر وفرده بعد غسيله او عمل حمام كريم وترطيب للحصول على شعر صحي مفرود بدون سيشوار او مواد صناعية، انتظرونا والعديد من وسائل العناية بالشعر بالطرق الطبيعية وبأبسط التكاليف الممكنة على قسم العناية بالشعر من موقعكم ماميتو.

اضافة تعليق