الرئيسية » معاني الأسماء » ما معنى اسم جويرية Juwaireya وصفاته بالتفصيل

ما معنى اسم جويرية Juwaireya وصفاته بالتفصيل

ما معنى اسم جويرية Juwaireya وصفاته بالتفصيل

ما معنى اسم جويرية Juwaireya وصفاته بالتفصيل، دائماً يتسأل الآباء والأمهات عن الاسم المناسب لطفلهم القادم، حيث أن هذا الاسم يكون من أهم ما يتساءلون عنه، نظراً لأهميته ويجب أن يحمل الاسم الكثير من المعاني والصفات الطبية والحسنة، كما أن كل اسم ينتمي إلى شخصية صاحبه ويعبر عنها، ولهذا يتوجب علينا نحن الآباء أن نقوم باختيار أفضل الأسماء التي تتناسب مع ديننا، فبعض الأسماء لا تتناسب مع الدين كما أنه بالفعل يرفضها تماماً، فلكل أب وكل أب يجب أن تحرصين على اختيار اسم يتناسب مع الدين والتقاليد وأن يحمل العديد من المعاني الطيبة والحسنة، كما أن رسولنا عليه الصلاة والسلام طلب منا أن نحسن اختيار اسم أبنائنا.

معني اسم جويرية :  

اسم جويرية من أصل عربي، ويعني الصلبة الشديدة، أي الجارية الفتية بين النساء والجارية الشمس والجارية الريح، وما جورية إلا أنها جارية صغيرة، وقد ينطق الاسم بباء مشددة وتنسب إلى الورد الأحمر الجوري، وبعض الأشخاص يختصرون الاسم وينطق جور وهي مدينة فيروز أباد وإذا تم انتساب الاسم للورد فيقال جورية.

شاهد أيضًا : معنى اسم لارا Lara بالتفصيل

صفات حاملة اسم جويرية :

تعرف حاملة اسم جورية بأنها تتصف بالجمال والرقة، والذكاء و الشطارة ولكنها من الأشخاص العاطفيون والحساسون دائماً، فهي من الأشخاص الذين إذا حبوا شيئاً فتمتلكه في الحال فهي أيضاً غيورة بطبعها، كما أن هذا الاسم من أشهر الأسماء في الإسلام، وبهذا يكون من الأسماء الحاملة الكثير من الصفات الطيبة فحاملة الاسم تكون مثل الورد الأحمر الجوري المتميز بجماله.

حكم اسم جويرية في الإسلام :

يسأل الجميع إذا كان اسم جويرية يجوز في الإسلام أم لا يجوز تسميته للفتيات المسلمات، ولكن علماء الدين أكدوا على أن يجوز تسمية جويرية للفتيات المسلمات، وأن أشهر سيدات المسلمين كان اسمها جويرية، وهي جويرية بنت الحارث زوجة الرسول “عليه أفضل الصلاة والسلام”.

مشاهير يحملون اسم جويرية :

  • جويرية بنت الحارث :

وهي بنت الحارث المصطلقية الخزاعية، كما أنها زوجة النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، وأبوها الصحابي الجليل وسيد بني المصطلق، وهو الحارث بن أبي ضرار بن حبيب بن عائد بن مالك بن المصطلق بن سعيد بن حارثة بن خزاعة.

  • جويرية حمدي :

وهي واحدة من الأطفال التي شاركوا بالبرنامج الشهير ذا فويس كيدز، وكانت من الناجحين به حيث أنها تتميز بالصوت الجميل، وقد حققت ما يقارب المليون مشاهدة من خلال أدائها بالبرنامج حيث كانت تغني قال جاني بعد يومين للفنانة سميرة سعيد، وتفاعلت معها لجنة التحكيم، وكانت واحدة من الأصوات الجميلة التي انضمت لفريق الفنان تامر حسني.

اقرأ أيضًا : معنى اسم مي Mai بالتفصيل

دلع اسم جويرية :

يرغب العديد من الفتيات أن يطلق عليهم اسم دلع يدل على أسمائهم، وهذا ما يميز الفتيات دائماً بين صدقاتهم، فكل فتاه تنادي صديقتها باسم مختلف عن الأخرى، أما بالنسبة لأسم جويرية فمن الممكن أن يطلق عليه عدة أسماء دلع منها: “جوجو، جيجي، جوري”، وغيرها على حسب كل شخص.

اسم جويرية مزخرف :

نظراً لكثرة مواقع التواصل الاجتماعي، وحب الفتيات بإظهار أسمائهم بأكثر من شكل مختلف ومتنوع، حيث يطلق عليها الأسماء المزخرفة، فتحب الفتيات بأن تضع أسمائها على تلك المواقع بزخرفة مختلفة منها :

  • جہويہريہة
  • ج͠و͠ي͠ري͠ة
  • جويٰريٰة
  • ج̷ۆ̷ي̷ر̷ي̷ة

صور اسم جويرية Juwaireya وصفاته بالتفصيل :

ما معنى اسم جويرية Juwaireya وصفاته بالتفصيل
ما معنى اسم جويرية Juwaireya وصفاته بالتفصيل

قد يهمك أيضًا : ما معنى اسم رانيا Rania وصفات حاملة الاسم

قدمنا لك سيدتي معنى اسم كذا بالتفصيل نتمنى لك أن يعجبك المقال ولا تنسي نشر المقال حتى تعرف غيرك من ربات البيوت هذه المعلومات المفيدة، وأن كان لديكي أي استفسار لا تتردي في وضع تعليق ونحن سوف نقوم بالرد عليكِ في أقرب وقت.

اضافة تعليق