الرئيسية » دليل الحياة » الأسرة » كيف تكون الزوجة ذكية مع زوجها

كيف تكون الزوجة ذكية مع زوجها

كيف تكون الزوجة ذكية مع زوجها

كيف تكون الزوجة ذكية مع زوجها الزوجة هي أساس الأسرة ونصف المجتمع، ولا يمكن أن تستمر الحياة الأسرية بدونها، ويعتمد عليها في كل شيء، فهي المودة والراحة التي يسكن إليها الزوج، وهى التي تقوم بتربية الأطفال وإعداد نشأتهم، ويقوم أساس البيت على الزوجة فهي مصدر العاطفة والحنان والتي تكون الأسرة في حاجة إليهما، ولكي تدوم وتستمر الحياة لابد من وجود الزوجة، لهذا نرى الكثير من الأزواج يعتمدون على الزوجة في كل شيء يخص المنزل، وهى التي تتولى أمور المنزل الداخلية وأحيانًا الأمور الخارجية، وتقف دائمًا بجانب الزوج وتسانده في تحمل المسؤولية.

كيف تكون الزوجة ذكية مع زوجها

على الزوجة أن تكون حسنة التصرف وسريعة البديهة

  • يتعين على الزوجة أن تتصف بالذكاء وحسن التصرف بشئون البيت، أما بالنسبة للتعامل مع الزوج فعليها أن تحترم الزوج وتسهر على راحته وان تلبي احتياجاته، وأن تقدر ما يقوم به الزوج من اجل البيت ومن اجل سعادتها، أيضًا لا ننسى الجانب الأنثوي للمرأة.
  • فيجب على الزوجة أن تهتم بنفسها ومظهرها وأن تكون رقيقة مع زوجها، احرصي على جعل سلوكك راقي، لا تتعجلي في طلب الأمور واتركي الحياة تسري على طبيعتها، وليس هناك مانع من تغيير الروتين اليومي، فالإنسان يحب التغيير وان يكون هناك جديد، تمر الحياة أحيانًا بمواقف صعبة وعلى الزوجة أن تكون على استعداد لمثل هذه الأيام، فتقف بجانب الزوج وتسانده وتشجعه على المواجهة.

شاهدي أيضًا: كيف اعرف شخصية زوجي والتعامل معها

اعملي على تغيير نمط الحياة

  • يحتاج الزوج أحيانًا إلى التغيير، فإن الروتين اليومي يولد عند الزوج حالة من الملل، لذلك غيري من يومك، قومي بالتغيير من مظهرك، كنوع الملابس التي ترتديها أو تسريحة الشعر الخاصة بك.
  • أيضًا التغيير مطلوب في نوع الطعام أو في طريقة إعداده، غيري وقومي بالتنويع حتى لو في بعض الأوقات وليس دائمًا، أيضًا فان الزوجة تكون على علم بالحالة المادية للزوج.
  • لذلك لا تكثري في الطلبات، بل اجعليها تناسب المستوي المادي لزوجك، أحيانًا يمر الزوج ببعض الظروف الصعبة أو مشاكل بالعمل، مما يؤثر على حالته النفسية، حاولي أن تنصتي له فإنه يكون في حاجة إلى شخص يستمع إليه ويعطيه بعض الحلول، كوني له مصدر للراحة والأمان ولا تدفعيه للبحث عنها في مكان آخر.
  • كوني على استعداد لقضاء حاجاته وتلبية أوامره، ابحثي عن الأشياء التي يجد فيها راحته واعمليها، ومن أبسط هذه الأشياء ترتيب المنزل، والاهتمام بما يخص الزوج، لا تكوني أنانية وتأخذي فقط بل عليك في المقابل الإعطاء، أيضًا فإن الأهل عند الزوج لهم مكانة كبيرة، لذلك عليك أن تكسبي محبتهم ومعاملتهم باللطف واللين وبكل محبة، بالإضافة إلى ذلك اعملي على راحتهم.

كوني أمينة على أسرار الزوج

  • لأسرار الزوج أهمية وخصوصية شديدة لديه، لذلك عليك أن تكوني كاتمة أسراره ولا تطلعي عليها أحد وبالتحديد الأهل، فالرجل يحب أن يكون ملك بمنزله لا يعلم أحد عنه شيء، ويصل الزوج إلى أقصى مراحل الغضب عندما تقومين بالبوح عن أسرار وأمر ائتمنك عليها.
  • ومن ثم فإن كل ما يحدث بالمنزل لا يعلم به أحد، للرجل كرامته وكيانه المستقل، والتقليل من احترام الزوج أمام الغير، أو حدوث أي تجاوز منك على كرامته أو الاستهانة بها تقلل من قيمتك وأهميتك لديه.
  • أيضًا تجنبي الأمور التي تثير غضب الزوج ولا تثيري غيرته، ولا تتحدثي معه عن أي مواضيع لا يحب الخوض فيها، وهناك أشياء تبغضها الأزواج، مثل تتبع هاتف الزوج أو التفتيش في الرسائل الخاصة به، فهذا يدل على قلة الثقة بالزوج، أيضًا فان الشك والغيرة الشديدة من الأشياء التي تثير غضب الرجل وتتسبب في الكثير من المشاكل.

السيطرة على غضب الزوج

  • يتعين على الزوجة أن تعلم كيف تمتص وتسيطر على غضب الزوج، فلا تتسبب في زيادة غضبه، بل يجب عليها أن تستخدم الحكمة لإنهاء حالة الغضب التي يمر بها.
  • أيضًا من الأمور التي تدل على ذكاء المرأة، استخدام الكلمات المناسبة وذلك حسب طبيعة الموقف، بل يتعين عليها أن يكون أسلوبها دائمًا لبق، وتعلم متى تتحدث ومتى تصمت، وتكون معظم المشاكل التي تحدث بين الزوجين ناتجة عن الاختلاف في شخصية الطرفين.
  • ولا يوجد إنسان لا يخلو من العيوب، لهذا على الزوجة أن تعلم ذلك وتتعامل مع عيوب الزوج، وتحاول أن تغيير من عيوبه، أما إذا عجزت فعليها أن تتقبل ذلك وتنظر للجانب الإيجابي من شخصيته، قد تؤثر المشاكل على العلاقة بينك وبين الزوج.
  • لهذا يجب أن يصارح كل منكما الأخر بما يدور في ذهنه، ولكن يجب اختيار الوقت المناسب، مع مراعاة أنك تخاطبين زوجك، ومن ثم يجب عليك إتباع آداب الكلام واحترام الزوج، فكلما عملتيه بحب واحترام، كلما زاد هو الآخر من احترامك وتقديره لك.
  • كوني ملاذي عند الشدائد، يكن لك العون عندما تحتاجينه، كوني على استعداد لقضاء احتياجاته ولا تبتعدي عن فراش الزوجية، مما يؤدي إلى نشوء حالة من البعد والجفاء وقد يتفاقم الوضع.
  • والحياة الزوجية قائمة على الزوج والزوجة فلكل منهما دور، ولكن المرأة هي الأساس، فهي مصدر الحنان والدفء والعون والمساعدة، والزوجة الذكية هي التي تعلم كيف تحافظ على الزوج وعلي منزل الزوجية.

شاهدي أيضًا: زوجي كان مسافر كيف استقبله

التعبير عن المشاعر

  • تواجه معظم النساء مشكلة في التعبير عن مشاعرهن، لهذا يفضلن أحيانًا الصمت وتجنب الكلام، وإخفاء تلك المشاعر عن الزوج، إلا أن البوح والمصارحة عن المشاعر من الأشياء الإيجابية التي تساعد على نجاح واستمرار العلاقة، أيضًا يتعين على الزوجة عدم إخفاء المشاعر السلبية، حتى لا يسوء الظن وتكثر المشاكل.

الاستماع الجيد وحسن الإنصات

  • من الصفات التي تتميز بها الزوجة الذكية، حسن الإنصات لكل ما يتحدث به الزوج، والالتزام بآداب الكلام حتى الانتهاء من الحديث، وتبادل وجهات النظر والتعبير عن رأيها لكن بأسلوب متحضر، بعيد عن أي انفعال.

التفاهم وتحمل المشاعر السلبية للزوج

  • على الزوجة أن تقدر ما يمر به الزوج من أوقات صعبة، وأن تحاول فهم مشاعر الزوج السلبية أيا كان ما تمر به، وان تظهر له اهتمامها، وأن تكون له العون والسند عندما يكون في حاجة إليها، أيضًا عليها أن تحترم وتحاول فهم مشاعر زوجها، حتى تتمكن من التواصل معه.

كيف يمكن للزوجة التعامل مع الزوج؟

  • يحب معظم الرجال المديح والثناء على تصرفاتهم، لهذا على المرأة أن تثني وتقدر ما يقوم به الرجل، وأن تخاطبه باستخدام كلمات الشكر والحب، وأن تقوم بإخبار الزوج بمدى إعجابها بشخصيته وتقديرها واحترامها له.
  • وقد يستجيب الزوج لهذه المعاملة، فيحرص على إرضاء الزوجة، وجعل غايته وهدفه الأول والأخير سعادتها، ولكن لكي يستجيب الرجل لابد من أن تكوني صادقة في مشاعرك.
  • يرغب الرجال عند العودة إلى المنزل للراحة بعد يوم شاق، وأحيانًا يرفضون التعامل مع المشاكل التي تحدث بالمنزل، على الرغم من تقديرهم لما تقوم به المرأة، من مجهود سواء بالمنزل أو بالعمل، مما يدفعهم إلى قضاء أغلب الوقت خارج المنزل.
  • لهذا يتعين على المرأة تفهم ذلك وتجنب حدوثه، فعليها أن تكون على استعداد لاستقبال الزوج عند العودة، مثل تهيئة حالة من الراحة والسكينة بالمنزل، التحدث والتودد إلى الزوج بكلمات طيبة، اختيار الوقت المناسب عند التحدث فيما يخص الزوجين.

شاهدي أيضًا: كيف اعاتب زوجي بذكاء

كيف تكون الزوجة ذكية مع زوجها لكي تستمر الحياة الزوجية وتنجح، لابد من تفهم المرأة لذلك أولًا، ثم بذل ما في وسعها، فالحياة قائمة على العطاء.

اضافة تعليق