ماميتو > أعمال يدوية > طريقة عمل الصلصال في البيت

طريقة عمل الصلصال في البيت

عمل الصلصال في البيت

عمل الصلصال للطفل في البيت ليس بالشيء الصعب أبداً سيدتي، وخاصةً إنه من الألعاب المحببة للأطفال والتي تنمي لديهم الكثير من المهارات المتميزة، كما أن عمله في البيت سوف يحقق لطفلك الأمان لأنه مصنوع من مواد طبيعية و ليس بها أي مواد ضارة على صحة الطفل، وحرصا من موقع ” ماميتو ” على صحة أفراد أسرتك نقدم لك اليوم طريقة عمل طينة الصلصال في البيت لطفلك الصغير، فتابعي معنا هذا المقال المتميز.

طريقة عمل الصلصال في البيت :.

إن الصلصال متوفر في الأسواق بكثرة، ويمكنك عزيزتي أن تحصلين عليه بألوان مختلفة وأنواع متعددة منه، لكنه غير آمن أبدا ً على صحة أطفالك، نظراً لأنه يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية، لذلك أفضل حل هو عمله بالبيت بكل سهولة ويسر ويتم عمله كالتالي :.

شاهد أيضًا : 8 أفكار مشاريع مربحة للسيدات من المنزل

مكونات عمل الصلصال :.

  • كوب واحد من الدقيق الأبيض.
  • نص كوب من الملح الذي يستخدم في الطعام.
  • معلقة كبيرة من الزيت المستخدم في الطعام.
  • مجموعة ألوان طبيعية يتم شرائها من العطار.

طريقة عمل الصلصال :.

  1. قومي سيدتي بخلط كل المكونات معاً في إناء على النار الهادئة، ماعدا مجموعة الألوان.
  2. أتركي عزيزتي الخليط لمدة ربع ساعة مع التقليب المستمر بمعلقة خشبية.
  3. عندما تلاحظين أن المزيج أصبح مخلوطاً مع بعضه البعض وأصبح خليط ممتزج المكونات ومتماسكاً، قومي سيدتي برفعه من على النار.
  4. أتركيه عزيزتي يبرد لمدة دقيقتين، ثم قومي بقطعه إلى أجزاء متساوية في الحجم.
  5. ضعي سيدتي على كل قطعة لون مختلف وافركيها بيدك حتى تصبح متجانسة اللون.
  6. بعد المرحلة السابقة سوف تكون عجينة الصلصال جاهزة ليلعب طفلك بها.

فوائد عمل الصلصال للطفل ولعبه به :.

تتميز عجينة الصلصال بأنها لينة سهلة التشكيل لذلك تتيح للطفل إمكانية تشكيلها بكل سهولة ويسر، وذلك بالشكل الذي يحبه الطفل وباللون الذي يفضله أيضاً، ولعبة الصلصال ليست مسلية للأطفال فقط، بل أنها أيضاً لها العديد من الفوائد لهم ويمكن إيجاز هذه الفوائد في النقاط التالية كما يلي :.

  1. يعمل الصلصال على تحفيز النمو الحركي للطفل فعندما يستخدم الطفل يديه لتشكيل الصلصال ذلك يعمل على تعزيز قدرة الذراعين والأصابع والأربطة الحركية، وذلك يجعله أكثر مهارة مستقبلياً وذلك عندما يبدأ في استخدام الأدوات مثل، القلم والمسطرة أو أي أشياء أخرى في المستقبل.
  2. يعمل الصلصال على تحسين أداء ذاكرة الطفل بشكل كبير وينمي من قدراته العقلية، وذلك بسبب تركيز الطفل في كل التفاصيل الدقيقة خلال رحلة تشكيله للصلصال حتى يحصل على ما يريد من أشكال.  ينمو عند الطفل شعور بلوغ الأهداف وذلك عندما يصل الطفل لهدف تشكيله لقطعة الصلصال.
  3. يكتسب الطفل مجموعة كبيرة من المهارات الجديدة مثل : التنسيق – معرفة الأحجام – تعلم العد – تنمية شعور الابتكار، لأن الطفل عندما يلعب بالصلصال يضع في خياله شكل معين يريد أن ينفذه كما هو، مما يوسع مدارك الطفل، فيتعلم معنى المساحة والحجم والملامح.
  4. يعد الصلصال من أهم الحلول للأمهات اللاتي تعاني من فرط حركة أطفالهم وإزعاجهم، وذلك لأن الطفل عندما يلعب بالصلصال يظل ساكناً حتى ينتهي من الشكل الذي يريد تنفيذه، فتنعم الأم بقسط من الراحة والهدوء.

اقرأ أيضًا : كيفية صناعة الصابون السائل في المنزل

قدمنا لكٍ عزيزتي الأم أسهل وأبسط طريقة لعمل الصلصال في البيت لطفلك، حتى تضمنين سلامته وتوفرين له لعبة مسلية لها الكثير من الفوائد، لذا قومي سيدتي بنشر المقال على أوسع نطاق حتى تتعلم كل ” ماميتو ” هذه الطريقة ويسعد كل طفل بلعبة مفيدة، وأسرة الموقع تتنظر دائماً تعليقاتك ويسعدها الرد عليها.

اضافة تعليق