الرئيسية » الجمال والرجيم » فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم

فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم

فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم وطريقة الاستعمال

فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم وطريقة الإستعمال، تدخل حبوب الخميرة في صناعة الكثير من المكملات الغذائية للجسم، وهي تبدو على شكل حبوب ويتم تناولها عن طريق الفم، ولها الكثير من الفوائد ويعود إليها الفضل في الحفاظ على صحة الشعر وحمايته من الكثير من المشاكل منها حماية الشعر من التقصف ومن السقوط، كما يتم تناول حبوب الخميرة لكي تقوم بالحفاظ على صحة أظافر الفرد وتعمل لوجه النظارة والنظافة واللمعان والإطلالة كما تعمل هذه الحبوب على معالجة كثير من الأمراض منها أعراض الشيخوخة كما تقضي على النحافة بشكل نهائي وتعي الجسم الإطلالة وسنقدم لكم في موقع ماميتو فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم وطريقة الإستعمال.

فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم وطريقة الإستعمال:

فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم وطريقة الاستعمال
فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم وطريقة الاستعمال
  1. تتنوع المواد والعناصر الغذائية التي تدخل في تركيب الخميرة، فالخميرة تعتبر غنية بالكثير من الفيتامينات والبروتينات ومادة الثيامين والريبو فلفين ومادة الكروم.
  2. كما أن حبوب الخميرة تستخدم في علاج مرض السكري، فلها القدرة الفائقة في العمل على تعديل مستوى السكر في الدم.
  3. أيضاً أقراص الخميرة غنية بعناصر الكالسيوم والفسفور وهذا جعل منها حل مناسب لكل الأشخاص الذين يريدون التخلص من مرض النحافة وكسب الكثير من الكيلوات الإضافية.
  4. لا ننسى أيضاً عنصر الحديد والأحماض الأمينية التي تعتبر حبوب الخميرة غنية بها فهي تعمل على علاج مرض فقر الدم.
  5. حبوب الخميرة لها الفضل الكبير في أن تخلص البشرة من حب الشباب والندوب التي تنتج عنه.
  6. كما أنها تساعد الشخص على أن ينام نوم عميق، وأن تخفف عنه الشعور بالصرع وتعمل على تحسين مزاج الفرد.

 كيفية استعمال حبوب الخميرة:

تتعدد طرق استخدام الخميرة وفقاً لشكلها الذي تكون عليه، فتوجد حبوب الخميرة على شكل أقراص دائرية أو من الممكن أن تكون على شكل بودرة، وما يتعلق بطريقة تناول الخميرة المتوفرة على شكل أقراص يكون ذلك من خلال تناول حبتين منها بعد كل الواجبات الرئيسية في اليوم أي بعد وجبة الإفطار وجبة الغذاء ووجبة العشاء، وأن كان الفرد يعاني من نحافة شديدة فمن الممكن تناول ثلاث أقراص بعد كل وجبة بدلاً من القرصين، أما عن الخميرة التي تكون على شكل بودرة فيكون تناولها من خلال أخذ ملعقتين صغيرتين بعد كل الوجبات الرئيسية الثلاث ومن خلال المداومة في هذه الأقراص سيتم زيادة الوزن والكتلة العضوية للجسم.

شاهدي ايضًا : تسمين الوجه بالأعشاب الطبيعية في أسبوع

 نصائح خاصة بأقراص الخميرة:

بالرغم من الفوائد الكثيرة التي تتصف بها حبوب الخميرة وغناها بالكثير من العناصر الغذائية إلا أن يحذرنا الكثير من استعمالها للكثير بالتحديد السيدات الحوامل والمرضعات والأطفال وجميع الأشخاص الذي يعانون من مرض الالتهابات الجلدية، كما أيضاً ان تناول حبوب الخميرة في أول مرة قد يسبب دوار وصداع وحدوث تقلبات في المعدة.

ومن الجانب الأخر أنها مفيدة جداً للبشرة ولها  دور كبير في التخلص من النحافة والعمل على زيادة كتلة العضلات للجسم، حيث هناك أيضاً من قال أن تناول حبوب الخميرة وحدها غير كافي ولا يحقق النتائج الهائلة للعمل على زيادة الوزن فلذلك يجب تناولها مع نظام غذائي صحي ومتكامل ومن الأفضل أن يكون ذلك تحت إشراف طبيب مختص.

فوائد أخرى أقراص الخميرة:

  1. تساعد حبوب الخميرة على تقليل نسبة الكولسترول في دم الإنسان.
  2. تعمل على تخفيف الالتهابات التي تتعرض لها أعصاب جسم الإنسان.
  3. لها القدرة على التنحيف وتخلص الجسم من الوزن الزائد.
  4. فأكثر ما يميز حبوب الخميرة أنها تحتوي على مواد قد تؤدي إلى حماية الإنسان من الإصابة بمرض البول السكري، وهو الذي يؤدي بزيادة إنتاج الأنسولين من عدة البنكرياس الذي يكون ضروري لحرق الكلوجوز المتواجد في الجسم كما يعمل على انتظام السكر في الدم، فالأشخاص المعرضة للإصابة بمرض السكر نتيجة لعدة عوامل منها الوراثية، ينصحهم الأطباء بتناول حبوب الخيرة لأنها قد تكون قادرة على تنشيط البنكرياس وقيامه بكامل أدائه.

شاهدي ايضًا : فوائد وأضرار القهوة على صحة الإنسان

أضرار أقراص الخميرة:

فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم وطريقة الاستعمال
فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم وطريقة الاستعمال

لا يوجد أضرار جانبية لحبوب الخميرة، فهي تعتبر مفيدة للجميع ولكن يجب قبل أن يستخدمها أحد لابد من استشارة الطبيب أولاً ويكون  وصفها للمريض، وفي بعض الأحيان قد يتعرض الشخص للكثير من الأعراض ستظهر عليه حين استخدامها لفترة طويلة من هذه الأضرار:

  1. الشعور بالصداع المستمر وألام في الرأس.
  2. الشعور بالمغص دائماً وانتفاخ في البطن.
  3. الأشخاص الذين يعانون بالحساسية قد يتعرضون للحكة بعد استخدامها وتورم وانتفاخ في الجلد المصاب.
  4. فحين يكون الشخص مصاب بمرض كرون ويقوم باستخدام حبوب الخميرة، فهذا سيجعل حالته أسوأ وأخطر.
  5. فتناول الحبوب بشكل مفرط وبكثرة، فيجعل الشخص يتعرض للإصابة بمرض الكساح أو ما يعرف بترقق وهشاشة العظام، بالرغم من أنها تحتوي على الكالسيوم، وجود الفسفور يؤدي إلى امتصاص الكالسيوم وتوقيف مفعوله وفي هذه الحالة يجب تناول زيت السمك وجميع المركبات التي تحتوي على الكالسيوم.
  6. يجب استشارة طبيب مختص حتى لا تؤثر تأثير سلبي على باقي وظائف الجسم الطبيعية.
  7. تسبب غازات وانتفاخات في البطن.
  8. استخدامها لمدة قصير أمن عن استخدمًا لمدة طويلة.

شاهدي ايضًا : فوائد وأضرار الشاي الأخضر على الريق

وقد قدمنا إليكم في هذا المقال فوائد أقراص الخميرة لتسمين الوجه والجسم وطريقة الإستعمال، حيث يمكنكم الإستفادة من قراءة هذا المقال في التعرف على فوائد وأضرار الخميرة، ولا تترددي سيدتي في وضع تعليق فنحن في انتظار استفساراتكم للرد عليها في أقرب وقت.

اضافة تعليق